أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الإثنين يناير 12, 2015 2:22 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رئيس الوزراء العراقي يناقش مع الرئيس المصري "مكافحة الإرهاب"


رئيس الوزراء العراقي يناقش مع الرئيس المصري "مكافحة الإرهاب"


رئيس الوزراء العراقي يناقش مع الرئيس المصري "مكافحة الإرهاب"




التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويناقش معه مكافحة الارهاب والتصدي للتطرف والتعاون الاقتصادي.


وكان العبادي وصل القاهرة صباح الاحد، في أولى زياراته لمصر بعد تولي منصبه، والتقى السيسي، حيث ناقشا مكافحة "الارهاب وتبادل المعلومات في هذا المجال"، بحسب تصريحات العبادي.


وقال العبادي إنه لولا وقوف القوات العراقية في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق لتهددت انظمة عديدة في المنطقة .


واكد الجانبان المصري والعراقي اهتمامها باتمام اتفاقات مد انابيب للغاز والنفط والربط الكهربي بين البلدين عبر الاردن، حيث اشارا الى ان هناك معوقات امنية في بعض المناطق المقترحة لمد تلك الخطوط في الوقت الحالي.


واضاف العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري ابراهيم محلب في القاهرة إن التغلب على خطر الارهاب يتطلب ما هو اكثر من العمل العسكري.


وأشار العبادي إلى ان داعش ليس التنظيم الارهابي الوحيد بالمنطقة، إذ ان هناك جماعات اخرى كثيرة تتنبى نهج داعش، مطالبا بالحوار بين الأزهر والنجف الأشرف لمواجهة خطاب التطرف. ويلتقي العبادي الاثنين بشيخ الازهر احمد الطيب.


وقال العبادي إنه والمسؤولين المصريين اتفقوا على تعزيز التعاون في العسكري والمعلوماتي والامني لمواجهة الارهاب.




تعليقي علي الخبر :


رئيس الوزراء العراقي ينتهج سياسة متميزة في مد اواصر التعاون مع كل من يستطيع ان يعاون بلاده في معركتها الحاسمة ضد داعش ، زار من قبل ايران ، فتركيا ، والان مصر ، وهي دول تستطيع التأثير فعليا علي الاوضاع في العراق ، فبين وجود دعم عسكري واستخباراتي علني من ايران للجيش العراقي ، وبين ضرورة تحييد تركيا ووقف دعمها للجماعات المسلحة في تركيا والتي بدورها تتدخل في العراق ، فمصر لها دور مهم يمكنها ان تلعبه مثل امداد الجيش العراقي ببعض الاسلحة المصنعة في مصر ، وكان قد سبق للعراق استيراد سلاح بكثرة من مصر اثناء الحرب العراقية-الايرانية ، بخلاف امكانية التعاون الاستخباراتي بين البلدين ، وكذلك استغلال الازهر الشريف كمنبر للاسلام السني الوسطي المعتدل للتوفيق بين الشيعة والسنة وهما القوتين الرئيسيتين في العراق ، حقيقة أحيي رئيس الوزراء العراقي علي فكره الاستيعابي لجميع الاطراف وتخطيطه الاستراتيجي المتميز .





توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :