أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
شاطر

الجمعة يناير 09, 2015 12:54 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


بسم الله الرحمن الرحيم .


في هذا الموضوع باذن الله سيتم وضع كافة الاخبار العسكرية للوضع في العراق ، ويمنع وضع اي خبر عسكري عن المعارك في العراق وتطوراتها خارج هذا الموضوع الموحد .





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الجمعة يناير 09, 2015 1:30 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


القوات الجوية الامريكية تستخدم ذخائر اكثر بكثير ضد داعش .


خبير أسلحة في القوات الجوية الامريكية يقوم باعداد ذخائر قبل استخدامها في الضربات الجوية ضد مواقع داعش ، هذه الذخائر التي استخدمت ضد داعش قد تمت زيادتها تسعة أضعاف خلال الاشهر الثلاثة الماضية .

استخدمت القوات الجوية الامريكية كميات أكبر بكثير من الذخائر في معركتها ضد داعش خلال الاسابيع القليلة الماضية ، وهذه العملية قد تم الكشف عنها في السادس من يناير الجاري .

وهذه الزيادة في استخدام الاسلحة قد تم الكشف عنها في مقال نشر علي الموقع الرسمي للقوات الجوية الامريكية .



خريطة المواقع التي تم قصفها بواسطة التحالف في العراق وسوريا منذ شهر أغسطس الي ديسمبر 2014 ، تظهر ارتفاع وتيرة العمليات خلال الاسابيع الاخيرة.

" [ قبل أن يتم نشرها ] لم يكن لدي اي فكرة عن مدي ارتفاع وتيرة العمليات والي اي مدي وصلت ؟ أو كم عدد الذخائر التي تم استخدامها " قال طيار ذو رتبة كبيرة هذه الجملة في أحدي الفقرات ، مضيفا : " في الاشهر الثلاثة الماضية قمنا باستخدام كمية ذخائر أكثر من الكميات التي استخدمناها فيما قبل بتسعة أضعاف طوال الستة أشهر التي استمرت فيها الحملة " .

وفي حين ان الارقام هنا تشمل ما تم استخدامه في الفترة التي سبقت اطلاق الغارات الجوية ، فأن اعداد الذخائر المستخدمة الان هي اعداد ضخمة ، ووفقا للقوات الجوية الامريكية فلقد تم أستخدام أكثر من 500 قنبلة موجهة من نوعي GBU-38 و GBU-54 Joint Direct Attack Munition - JDAM ، منذ مطلع شهر أكتوبر 2014 .

ومنذ بداية العمليات ضد داعش في مطلع شهر أغسطس 2014 ، قامت القوات الجوية الامريكية بأكثر من 60 % من كامل الضربات الجوية التي تمت حتي الان ، اما الاربعين في المئة المتبقية قد تم تنفيذها بواسطة البحرية الامريكية ، طيران المارينز الامريكي ، القوات الجوية لاستراليا ، البحرين ، بلجيكا ، كندا ، الدانمارك ، فرنسا ، والاردن ، وهولندا ، والمملكة العربية السعودية ، والامارات العربية المتحدة ، والمملكة المتحدة .

التحليل :

عندما أنطلقت الغارات الجوية في بداية الامر في اغسطس 2014 أفترض العديدين ان السلاح الجوي المشترك والمكون من الولايات المتحدة وحلفائها سوف يوقف بشكل سريع تيار داعش الجارف في سوريا والعراق ، وسيقوم بعكس المكاسب التي حققها هذا التنظيم .

وفي مواجهة هذا التهديد الغير اعتيادي ، عدلت داعش من أنماط سلوكها وتحركاتها لجعلها اقل عرضة للغارات الجوية ، فعلي سبيل المثال يقال ان المسلحين لم يعودوا يتحركون في قوافل وارتال كبيرة ، والتي يمكن وبسهولة رصدها واستهدافها من الجو .

وبالاضافة لهذا فأن طائرات التحالف قد أمضت حتي الان جزءا كبيرا من الحملة تقوم بضرب أهداف علي نطاق صغير مثل مركبات منفردة أو مواقع قتالية ، وهذا ينطوي علي ضرورة استخدام المزيد من الذخائر ، مما لو كان عليه الامر لو كانت الطائرات تستهدف تشكيلات أو مرافق أكبر .

الزيادة الهائلة في اعداد الذخائر المستعملة من قبل القوات الجوية الامريكية هو بقدر كبير نتيجة لضرب هذه الاهداف القليلة والمستقلة ، كما يعتبر ايضا زيادة في وتيرة عمليات مهمة ضرب داعش .

JANES





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الأربعاء يناير 14, 2015 3:06 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


ديمبسي يصف تدخل ايران في العراق بالايجابي .






راجمة الصواريخ الايرانية الصنع HM-20 تمت رؤيتها في فيديو نشر بواسطة وزارة الدفاع العراقية في الثلاثين من ديسمبر الماضي ، المصدر : وزارة الدفاع العراقية .

قدم الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة أوضح مؤشر تم تقديمه حتي الان بخصوص أن الولايات المتحدة لاتنظر الي الدعم العسكري الايراني الواسع النطاق في العراق كاشكالية.

( كانت ايران مهتمة وتسعي الي التأثير علي مستقبل العراق ، منذ ان استعاد العراق سيادته في العام 2004 ، ولذلك فأن التدخل والنفوذ الايراني ليس مفاجأة ، والمستشارين الايرانيين يعملون في العراق منذ فترة طويلة ) كان ذلك تصريحا للجنرال ديمبسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاسرائيلي الجنرال ( بيني جانتز ) في التاسع من يناير الجاري ، واضاف قائلا : ( انه طالما بقيت الحكومة العراقية ملتزمة بتجميع شمل كافة المجموعات المختلفة داخل البلاد ، سأكون معتقدا ان النفوذ الايراني سيكون ايجابيا ) .

ثم اضاف ( انها ليست تهديدا للقوات الامريكية أو لمهمتنا في هذه المرحلة ، ولو أصبحت ذلك في مرحلة تالية ، سيكون علينا تكييف خطة حملتنا لمواجهة ذلك ).

تعليق :

أصبح التدخل الايراني في العراق واضحا بشكل متزايد في خلال الشهور الست الماضية ، كما ساعدت ايران علي حشد الميليشيات الشيعية لمواجهة الميليشيا السنية التي تسمي نفسها " الدولة الاسلامية " ، ومدعومين من قبل ايران كانت هذه الميليشيات الشيعية مسئولة عن الحاق غالبية الخسائر والضحايا في صفوف القوات البريطانية ، بالاضافة الي العديد من الخسائر في صفوف القوات الامريكية ، خلال انتشار الجيشين في العراق من 2003 : 2012 .

ويقوم الشيعة باستخدام واسع النطاق للأسلحة ، والمعدات الايرانية الصنع ، كما ظهرت العديد من شعارات الشيعة علي مركبات الجيش العراقي ، مما يوحي بان الميليشيات مندمجة مع القوات النظامية ، مما يثير تساؤلات حول شمول وضم كافة الطوائف في الجيش العراقي .

طائرات الاف-4 Phantom II الايرانية يعتقد انه قام بتنفيذ طلعات اسناد بري ، لدعم العمليات المشتركة بين الجيش والميليشيات العراقية في شرق البلاد .

الجيش العراقي يستخدم ايضا المعدات العسكرية التي تأتي اليه من ايران ، وابرز تلك المعدات هي طائرات الهجوم الارضي من طراز سو-25 ، وكانت وزارة الدفاع العراقية قد نشرت فيديو في 30 ديسمبر الماضي يظهر فيه راجمة الصواريخ HM-20 ، وهي تعمل ضمن قوات الفرقة الخامسة مشاة في محافظة صلاح الدين ، والراجمة HM-20 هي النسخة الايرانية من الراجمة BM-11 MRL عيار 122 مم ومحملة علي الشاحنة التكتيكية MAN LX .

أن أي نقل للمعدات العسكرية الايرانية الي العراق ، فضلا عن وجود المستشارين العسكريين الايرانيين ، سيكون انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1747 ، والذي يحظر علي أي دولة استيراد أسلحة أو الحصول علي خدمات عسكرية من الجمهورية الاسلامية .

ويقود المساعدات العسكرية الايرانية العميد " قاسم سليماني " ، وهو قائد فيلق القدس ، وهو الذراع المسلح للحرس الثوري الايراني IRGC ، والذي يدعم جماعات مسلحة أجنبية أخري مثل حزب الله في لبنان ، والعميد سليماني صدرت ضده عقوبات ثلاثة مرات من قبل وزارة الخزانة الامريكية ، بسبب دوره المزعوم في انشطة انتشار الاسلحة النووية ، ومؤامرة أستهدفت اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة ، بالاضافة لدعم الحكومة السورية في قمعها العنيف ضد شعبها .
janes





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد





الأحد فبراير 01, 2015 1:22 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


بسم الله


رصد ميليشيا شيعية عراقية مسلحة بدبابة أبرامز .





في ظهور لمدة ثانية في فيديو والذي ظهر في يوم 25 يناير الماضي يظهر دبابة M1A1 أبرامز في رتل كبير من المركبات ، وهي مرفوع عليها أعلام الميليشيا الشيعية العراقية ( كتائب حزب الله ) .


في أنعكاس واضح لتصاعد قوة الميليشيات العراقية الموالية لإيران ، ظهرت دبابة M1A1 أبرامز في فيديو ضمن قافلة كبيرة من المركبات والتي تخضع لسيطرة كتائب ( حزب الله ) .


الفيديو تم عرضه في يوم 25 يناير الماضي علي موقع ( اليوتيوب ) ، وتحديدا القنوات التي تدعم كتائب حزب الله ، وهي الميليشيا الشيعية العراقية والتي برزت وشكلت خطرا كبيرا على القوات الامريكية والبريطانية خلال الفترة 2003-11 والتي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي ضد جماعة الدولة الاسلامية في الأشهر الأخيرة.


وظهر نفس هذا الرتل في صورة نشرتها وكالة أنباء ( اهل البيت ) الايرانية في 16 يناير الماضي ، وذكرت الوكالة أن هذه الصورة قد ألتقطت في منطقة الرحالية في غرب محافظة الأنبار ، وهي المسيطر عليها الي حد كبير من قبل جماعات سنية متشددة .


وكان هذا الرتل يتكون من 130 مركبة علي الاقل ، وجميعها تقريبا كانت ترفع العلم المميز لكتائب حزب الله .


ومعظم هذه المركبات التي ظهرت في الرتل هي لواري مدنية ، حافلات صغيرة ، شاحنات ، وبعضها تم تحويله الي منصات أسلحة فضلا عن سيارات اسعاف وناقلات .


كما تضمن الرتل ثماني عربات جيب ايرانية الصنع من نوع ( سفير ) ، وكانت غالبيتها تحمل المدافع 107 ملم ، وقاذفات صواريخ متعددة ، فضلا عن العديد من عربات الهمفي والعربات المدرعة المحمية من الالغام .


وفي مؤخرة الرتل كان هناك علي الاقل ست عربات نقل الجند المدرعة طراز M113 ودبابة وحيدة M1A1 ، يتم نقلهم عن طريق ناقلات ثقيلة .


وفي حين كان يتم من قبل رؤية الميليشيات العراقية وهي مسلحة بعربات الهامفي او ناقلات الجند المدرعة M113 والدبابات السوفيتية ، فأن هذه هي المرة الاولي التي يتم فيها مشاهدة هذه الميليشيات وهي مسلحة بالابرامز M1A1 ، وهو نوع الدبابات الذي يتم تشغيله فقط من قبل الفرقة المدرعة 9 بالجيش العراقي.


تعليق :


ان نشر قوة كبيرة تابعة لكتائب حزب الله في الأنبار ، يمكن ان تعرقل محاولات لتشجيع المزيد من القبائل السنية في المحافظة على الانقلاب على داعش .


المصدر : IHS Janes .





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



السبت فبراير 14, 2015 2:47 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


تفاصيل هجوم داعش على قاعدة عين الأسد





الجنود الأميركيون لم يشاركوا في صد الهجوم على القاعدة.



كشفت وزارة الدفاع الأميركية، الجمعة، عن تفاصيل الهجوم الذي شنه مسلحو تنظيم الدولة على قاعدة عسكرية في محافظة الأنبار العراقية، حيث ينتشر 300 من مشاة البحرية في الجيش الأميركي.



وإذ أكد البنتاغون أن تنظيم داعش سيطر على بلدة البغدادي المجاورة لقاعدة عين الأسد الجوية، أشار إلى أن أكثر من 25 من المسلحين المشددين، بينهم عدة انتحاريين، شاركوا في الهجوم على القاعدة.


وقال المتحدث باسم بنتاغون، الأميرال جون كيربي، للصحفيين إن معظم المهاجمين، الذين كان بعضهم يرتدي أزياء عسكرية عراقية قتلتهم قوات الأمن العراقية التي تحرس القاعدة، بينما فجر آخرون أنفسهم.


وأضاف كيربي أن الجنود الأميركيون، الذين يتولون تدريب الجيش العراقي، لم يشاركوا في صد هجوم داعش، مشيرا في الوقت نفسه إلى إن الدفاع عن عين الأسد اقتصر على القوات العراقية.


أما الكولونيل ستيف وارين، وهو متحدث آخر باسم البنتاغون، فقد أشار إلى أن القوات الأميركية دفعت بطائرات بلا طيار وطائرات هليكوبتر أباتشي للمساعدة، لكن الاشتباك كان قد انتهى حين وصلت.


ولم يتضح ما إذا كان المهاجمون تمكنوا من اختراق المواقع المحيطة بالقاعدة، التي تمتد لسلسلة من مجمعات المباني، ، حسب كيربي الذي قال "مازالت المعلومات تتوالى" لتوضيح بعض التفاصيل.


وكان مسؤولون عراقيون قد أعلنوا في وقت سابق الجمعة أن مجموعة صغيرة من مقاتلي تنظيم الدولة هاجمت القاعدة ولكن تم صدها، في حين أكد المتشددون أنهم فرضوا سيطرتهم على عدو مناطق من ناحية البغدادي.


المصدر : سكاي نيوز عربية


تعليقي علي الخبر :


الامر غريب بعض الشئ ، نحن نتحدث عن قاعدة مهمة وبها قوات عراقية بخلاف 300 جندي أمريكي ، بخلاف جناح جوي هب لحمايتها كما ذكر في الخبر ، وكما نفذ فعليا عملية حماية لها ودمر العديد من مدرعات داعش التي كانت تحاول اقتحام القاعدة في عز زهو التنظيم بالسيطرة علي الموصل ، داعش تعرف كل هذه المعلومات بكل تأكيد بل وأكتوت بنار الجناح الجوي الحامي للقاعدة ، فما هدف هذا الهجوم ؟ هل هو رسالة دعائية مثلا اننا قد سيطرنا علي بلدة البغدادي وأصبحنا قادرين علي مهاجمة الامريكيين متي شئنا ؟ ربما ، ولكن مسألة السيطرة علي قاعدة عين الاسد بخمسة وعشرين مقاتل هي مسألة غير عقلانية علي الاطلاق .





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الثلاثاء مارس 03, 2015 8:04 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


قوات عراقية تحاول محاصرة مقاتلي الدولة الاسلامية حول تكريت



جنود عراقيون يحملون جنديا أصيب في الاشتباكات مع الدولة الاسلامية يوم الاثنين. تصوير: ثائر السوداني - رويترز

بغداد (رويترز) - سعى الاف الجنود العراقيين والفصائل المسلحة الشيعية إلى محاصرة مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في تكريت ومدن مجاورة يوم الثلاثاء في اليوم الثاني من أكبر هجوم تشنه هذه القوات حتى الان على معاقل المتشددين الاسلاميين.


وقال شهود لرويترز إن القائد العسكري الايراني قاسم سليماني -الذي ساعد في تنسيق الهجمات المضادة على الدولة الاسلامية منذ استيلاء التنظيم على جانب كبير من شمال العراق في يونيو حزيران - يشرف على جزء على الاقل من العملية.


ويسلط وجوده على خط الجبهة الضوء على نفوذ ايران على المقاتلين الشيعة الذين كانوا عاملا رئيسيا في احتواء المتشددين في العراق.


وعلى النقيض فان الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق وسوريا لم يكن لها دور حتى الان في تكريت حسبما أعلن البنتاجون يوم الاثنين لاسباب ربما كان من بينها الوجود الايراني الكبير.


وقال مسؤولون عسكريون عراقيون إن قوات الامن التي تدعمها فصائل شيعية تعرف باسم وحدات الحشد الشعبي تتقدم تدريجيا وان تقدمها تباطأ بسبب تفجيرات القنابل على جانب الطرق ونيران القناصة.


ولم تدخل هذه القوات حتى الان تكريت مسقط رأس الرئيس السابق صدام حسين أو بالقرب من بلدة الدور المطلة على نهر دجلة التي يصفها مسؤولون بأنها مركز رئيسي لمقاتلي الدولة الاسلامية.


وفي الجناح الجنوبي للهجوم قال مسؤولون بالشرطة والجيش ان القوات الحكومية التي تتحرك شمالا من مدينة سامراء قد تشن هجوما على الدور في وقت لاحق يوم الثلاثاء.


وكان سليماني (قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الايراني) يوجه العمليات ضد الجناح الشرقي من قرية تبعد نحو 55 كيلومترا عن تكريت تدعى البو رياش بعد استعادتها من الدولة الاسلامية منذ يومين.


وكان معه قائدان عراقيان لقوات شيعية هما قائد الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وهادي العامري الذي يرأس منظمة بدر وهي فصيل شيعي قوي.


وقال شاهد يرافق قوات الامن بالقرب من البو رياش "كان (سليماني) يقف على قمة تل يشير بيديه نحو المناطق التي مازالت تعمل فيها الدولة الاسلامية."


ويعد هذا الهجوم أكبر عملية عسكرية في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد منذ الصيف الماضي عندما قتل متشددو الدولة الاسلامية مئات الجنود العراقيين الذين تخلوا عن قاعدتهم العسكرية في معسكر سبايكر خارج تكريت.


ووصف العديد من مقاتلي الحشد الشعبي حملة هذا الاسبوع بأنها انتقام لقتلى معسكر سبايكر. وحثهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على حماية المدنيين في صلاح الدين وهي محافظة غالبية سكانها من السنة.


تأتي هذه الحملة بعد عدة محاولات فاشلة لطرد المتشددين من تكريت. ومنذ أن أعلن تنظيم الدولة الاسلامية الخلافة في العام الماضي في الاراضي التي تخضع لسيطرته في العراق وسوريا لم تتمكن القوات العراقية من استعادة مدينة واحدة.


لكن الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة بدعم من الفصائل الشيعية ومقاتلي البشمركة الاكراد والجنود العراقيين على مدى أشهر تمكنت من احتواء الدولة الاسلامية في العراق وطردها من المناطق المحيطة ببغداد.


ومن الممكن أن يؤثر سير العمليات في تكريت بمحافظة صلاح الدين في الخطط الرامية لاستعادة مدينة الموصل الشمالية وهي أكبر مدينة تسيطر عليها الدولة الاسلامية.


واذا تعثر الهجوم فانه سيعقد ويؤخر التحرك صوب الموصل. وتحقيق فوز سريع يمكن ان يعطي قوة دافعة لبغداد لكن أي عمليات انتقامية من السنة المحليين ستعرض للخطر الجهود الرامية للفوز بتأييد الغالبية السنية في الموصل.


وقال مصدر بارز بقوات البشمركة انه الى الغرب من الموصل هاجم مقاتلو الدولة الاسلامية القوات الكردية في بلدة سنجار يوم الاثنين. وقتل تسعة من البشمركة و45 متشددا في القتال الذي بدأ بهجوم شنه انتحاري بسيارة ملغومة في حي نصر بالبلدة.


وقال المصدر إن الدولة الاسلامية "تريد ان تبين للشعب أنها مازال بامكانها شن هجوم والحاق خسائر بقوات البشمركة." وتسيطر القوات الكردية على نحو 30 في المئة من بلدة سنجار وعلى التلال الواقعة الى الشمال والجبل المطل عليها.

المصدر : رويترز





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الأربعاء مارس 04, 2015 9:00 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


القوات العراقية تسعى إلى تطويق مسلحي تنظيم "الدولة" في تكريت


تعرض مسلحو التنظيم لقصف مدفعي شديد منذ بدء الهجوم الاثنين.

تحاول قوات الجيش العراقي، وقوات الحشد الشعبي، تطويق مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في تكريت، في اليوم الثالث لعملية كبيرة تهدف إلى استعادة السيطرة على المدينة.

وقالت محطة تليفزيون العراقية الرسمية إن قوات الحكومة "تتقدم"، وإن كان تقدمها تباطأ بسبب القنابل المزروعة على جانبي الطريق.

وقالت مصادر أمنية إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على قرى وحقول نفط شرق تكريت، وقطعت خط إمدادات للتنظيم يصل إلى محافظة ديالى المجاورة.

وأفادت تقارير بأن جنرالا إيرانيا يشرف جزئيا على الهجوم.

وكان جنرال أمريكي كبير قد قال الثلاثاء إن دور إيران في تكريت قد يكون إيجابيا، طالما أنه لا يشعل أي توتر طائفي.

"اخنق وانقض"


ومنذ بدء الهجوم الاثنين أخذ نحو 30000 جندي عراقي وأفراد الحشد الشعبي - مدعومين بغارات الطائرات العراقية - يتقدمون تدريجيا.

وقال مصدر في قيادة عملية سامراء لبي بي سي الأربعاء إن قوات الحكومة استعادت السيطرة على قرية المعيبدي، الواقعة على الطريق بين تكريت وكركوك، التي يسيطر عليها الأكراد، وحقلي عجيل وعلاس القريبين.


تمكنت القوات المهاجمة من استعادة السيطرة على عدد من البلدات وحقلي نفط.

وكان هذا طريق إمدادات رئيسيا لتنظيم الدولة الإسلامية يربط بين محافظتي صلاح الدين وديالى، بحسب ما ذكره المصدر.

وقال مسؤول آخر إن قرى سيحة الملح، ومزرعة نايل الرحيم، الواقعتين شمال تكريت في منطقة العالم، استعيدت السيطرة عليهما.

ومع ذلك فلا يزال الجنود وقوات الحشد الشعبي لم تخترق بعد دفاعات التنظيم حول تكريت، والدور، التي تبعد 19 كيلومترا إلى الجنوب، والتي يقول مسؤولون إنها معقل آخر قوي للتنظيم.

وقال مسؤولون الثلاثاء إن الدور قد طوقت وحوصرت، ولكن لم يبدأ الهجوم عليها بعد.

وكانت قوات الحشد الشعبي المشاركة في القتال - التي يرأسها جمال جعفر محمد، قائد منظمة بدر السابق - قد تشكلت في يونيو/حزيران 2014، بعد انهيار الجيش أمام تقدم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق.

وتشارك إيران ببعض التمويل، وتوفير أسلحة، وبعض المستشارين.

وقال قائد كبير في الجيش العراقي إن العملية تركز على منع مسلحي تنظيم الدولة من شن أي هجمات أخرى، وقطع خطوط إمداده لوقف وصول التعزيزات والأسلحة إلى تكريت.


القوات الحكومية تدعمها قوات الحشد الشعبي في شن الهجوم.

وقال العميد عبد الأمير الزيدي لوكالة فرانس برس إن الخطوة التالية ستكون "تطويق البلدات بالكامل، وخنق المسلحين فيها، ثم الانقضاض عليهم".

ولم تتلق القوات المشاركة في الهجوم حتى الآن أي دعم من طائرات التحالف الذي تقوده أمريكا.

ويقول مسؤولون في التحالف إن السلطات العراقية لم تطلب ذلك.

وحذرت الأمم المتحدة من ألا تنفذ العملية "باحترام كامل لحقوق الإنسان الأساسية ومبادئ القانون الدولي".

المصدر : بي بي سي العربية





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الأحد مارس 08, 2015 12:44 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


إسقاط طائرة عراقية.. وتوسيع الهجوم بتكريت


جندي عراقي ـ أرشيفية


ذكرت مصادر عشائرية عراقية، السبت، أنه تم إسقاط مروحية للجيش العراقي بنيران مضادات أرضية خلال المعارك في ناحية كرمة الفلوجة عند ما يسمى بذراع دجلة، فيما يستعد الجيش العراقي للهجوم على بلدة العلم شمالي تكريت.


وبحسب المصادر العشائرية فقد قتل طاقم الطائرة المؤلف من 4 عسكريين.

ويستعد الجيش العراقي ومسلحو الحشد الشعبي للهجوم على بلدة العلم شمالي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين لاستعادتها من مسلحي تنظيم الدولة.

ويأتي تلك الاستعدادات غداة سيطرة الجيش على قضاء الدور جنوبي تكريت، الجمعة.

وتعد عمليات تكريت أكبر هجوم بري للقوات العراقية ضد مسلحي داعش في العراق، ونقطة انطلاق باتجاه معركة الموصل.

طرد "داعش" من البغدادي

وتمكنت القوات العراقية، الجمعة، من طرد مسلحي داعش من مدينة البغدادي ، واستعادت السيطرة على مركز للشرطة وثلاثة جسور فوق نهر الفرات.

وقال الجيش الأميركي في بيان إن القوات الأمنية العراقية، ومقاتلي عشائر من محافظة الأنبار، طهروا مدينة البغدادي بدعم الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة.

واستولى مسلحو داعش على الجسور حول البغدادي في سبتمبر الماضي، واحتدم القتال حول الناحية في الأسابيع القليلة الماضية.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أعرب، الجمعة، عن أمله في استعادة منطقة شرق ناحية الكرمة في مدينة الفلوجة من يد مسلحي داعش.


وجاءت تصريحات العبيدي خلال تفقده العمليات العسكرية التي تشنها القوات العراقية لاستعادة تلك المناطق من تنظيم الدولة.

اختطاف

وفي تطور آخر أفادت مصادر في وزارة الداخلية العراقية بأن مسلحين ملثمين اختطفوا أكثر من 30 شخصا في مدينة الصدر شرقي بغداد.

وقالت المصادر إن الخاطفين كانوا يستقلون سيارات تحمل لوحات حكومية.

المصدر : سكاي نيوز عربية





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الأربعاء أبريل 01, 2015 11:57 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


القوات العراقية تخوض حرب الشوارع لمطاردة الجهاديين بعد إعلانها تحرير تكريت


© أ ف ب | مقاتلون من وحدات الحشد الشعبي يحتفلون بالنصر أمام مبنى مجلس المحافظة في تكريت

بعد إعلانها عن تحرير تكريت من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، تقوم القوات العراقية بمطاردة المقاتلين في شوارع المدينة. ويُعتقد أن المئات من المقاتلين لايزالون متحصنين في المدينة. هذا، وأكدت واشنطن أن أجزاء من تكريت لاتزال تحت سيطرة الجهاديين.


بدأت القوات العراقية الأربعاء مطاردة المتطرفين بين الأنقاض المنتشرة في شوارع مدينة تكريت بعد تحريرها من سيطرة "الدولة الإسلامية"، وسط حذر من العبوات المفخخة التي تركوها خلفهم.

وشهدت مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، احتفالات بعد إزالة راية تنظيم "الدولة الإسلامية" السوداء ورفع العلم العراقي بدلا عنها، بعد عملية عسكرية كبيرة.

ورغم ذلك، مازال مصير مئات المتطرفين مجهولا ويعتقد بأنه مازال هناك من يتحصن منهم داخل المدينة، معقل الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي الثلاثاء تحرير مدينة تكريت شمال بغداد ورفع العلم العراقي على مبنى محافظة صلاح الدين فيما يرى التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بأنه "ثمة عمل كبير يجب القيام به".

واشنطن تؤكد أن أجزاء من المدينة لازالت تحت سيطرة الجهاديين

قال مسؤول أمريكي لوكالة الأنباء الفرنسية "ما زالت أجزاء من المدينة تحت سيطرة "الدولة الإسلامية" ومازال هناك عمل يجب القيام به".

من جانبه، قال بريت ماكرك مبعوث نائب الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التحالف، إن القوات العراقية حققت "تقدما شجاعا" في تكريت.

واعترف كريم النوري القيادي البارز في منظمة بدر، أحد أبزر الفصائل الشيعية التي تقاتل في تكريت، بأن تكريت لم تطهر تماما. وقال النوري إن "العديد من المباني مفخخة والقناصة مازالوا موجودين" في حي القادسية في شمالي تكريت.

غموض حول عدد القتلى والجرحى

لم يعلن عن عدد الجهاديين الذين قتلوا أو أصيبوا أو اعتقلوا خلال المواجهات. كما لم تعلن المصادر الحكومية عن عدد الضحايا منذ بدء المواجهات في الثاني من آذار/مارس.

وبدأ آلاف النازحين من أهالي محافظة صلاح الدين، حيث تقع تكريت، خلال الأيام الماضية بالعودة من بغداد إلى مناطق في صلاح الدين، التي تم تحريرها.

لكن حجم الدمار الذي لحق بمدينة تكريت بسبب العبوات الناسفة التي فجرت فيها، قد يؤخر عودة الأهالي إليها

نحو تحرير الموصل

تسعى القوات العراقية، التي نفذت عمليات لتطهير مناطق جنوب بغداد، خلال العام الماضي، إلى التوجه شمالا بعد تحرير تكريت للتوجه نحو تحرير الموصل، شمال بغداد، التي تمثل المعقل الرئيسي للجهاديين في العراق حاليا.

والتقى وزير الدفاع خالد العبادي أمس الثلاثاء جميع قادة وزارته لمناقشة التحضيرات المقبلة لاستعادة محافظة نينوى، كبرى مدنها الموصل (350 كلم شمال بغداد).

وقال وزير الدفاع إن "هذا النصر ليس إلا نقطة إستراتيجية جديدة للانطلاق عملية تحرير محافظة نينوى. وما زال عدد كبير من أهالي الموصل، ثاني مدن البلاد وتقدر مساحتها بحوالى عشر أضعاف تكريت وسيطر عليها الجهاديون في العاشر من حزيران/يونيو الماضي، يتواجدون هناك.

المصدر : فرانس24





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



السبت أبريل 04, 2015 10:22 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


بين 200 الي 6 الآف قتيل ، تضارب في أرقام الخسائر العراقية في معركة تحرير تكريت


علي الرغم من أنتهاء معركة تحرير تكريت من يد تنظيم داعش الأرهابي ، الا أنه وحتي هذه اللحظة لم تصدر الحكومة العراقية بيانا بالخسائر التي تعرضت لها أثناء القتال الذي أستمر لأكثر من شهر لتحرير مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

الصحيفة الأمريكية الشهيرة " فورين بوليسي " أعدت تقريرا بعنوان " الولايات المتحدة تقدم غطاء جوي للتطهير العرقي في العراق " في الثامن والعشرين من شهر مارس ذكرت فيه العديد من الارقام والاحصاءات الخاصة بالمعركة ومنها تقديرها لعدد الجنود الموالين للحكومة المشاركين في المعركة بما يتراوح بين 23 : 30 ألف مقاتل وذلك وفقا لمسئولين أمريكيين ، بينما قدرت عدد مقاتلي داعش في معركة تكريت من 400 الي 1000 مقاتل فقط.

لكن المعلومة الاكثر أهمية تمثلت في ذكرها لتغريدة قام بنشرها " ديريك هارفي " الضابط السابق بوكالة الأستخبارات الدفاعية الأمريكية قال فيها أن مصدر شيعي عراقي أخبره أن عدد القتلي في معركة الهجوم علي تكريت قد يكون وصل الي 6 الآف قتيل حتي ذلك الوقت.

كنت تلك معلومة خطيرة ، فعلي فرض صحتها ستكون داعش قد خسرت تكريت ، لكنها كبدت القوات العراقية ثمنا فادحا في سبيل سيطرتها عليها ، معلومة تفتح الكثير من الأسئلة حول قدرة القوات العراقية علي تحرير الموصل والتي من المؤكد ستكون معركتها أصعب اذ بها تتركز القوات الرئيسية لداعش ومن المؤكد أن القتال سيكون أكثر دموية.

علي الرغم من انه لايوجد مصدر آخر يوكد تلك المعلومة الا أن هناك بعض الشواهد التي قد تؤكد صحتها ومنها طول أمد المعركة والتي أستمرت لأكثر من شهر ، بالاضافة الي طلب الحكومة العراقية في منتصف المعركة من طيران التحالف بقيادة الولايات المتحدة التدخل في القتال ، وما أثير وقتها من تراجع للميليشيات الشيعية.

كانت تلك المعلومة موضوعا لسؤال طرحه الاعلامي " سلام مسافر " في برنامجه " قصاري القول " علي فضائية " روسيا اليوم " علي ضيفه " مشعان الجبوري " النائب في البرلمان العراقي ، ووفقا للنائب الجبوري، فإن خسائر الجيش والحشد الشعبي لا تزيد عن مئتي قتيل، وأكد أن لاصحة لما تردد من أن الطائرات الأمريكية تسقط على تنظيم داعش معدات وأسلحة وأغذية. وقال إن طائرات التحالف قصفت بعنف مواقع التنظيم وسحقت مواقعه.

بين التقرير الأمريكي ، وتصريحات النائب العراقي تضيع الحقيقة ، أو تكاد الي الان ، بين 200 الي 6 الآف قتيل ، تختلف أرقام الخسائر التي تعرض لها الجيش العراقي في معركة تحرير تكريت ، لكن الاجابة قد تحملها معركة الموصل.

المصدر : المعرفة للدراسات





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الخميس أبريل 09, 2015 12:07 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


القوات العراقية تبدأ عمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الأنبار



وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يتحدث في مؤتمر صحفي في عمان يوم الاربعاء. تصوير: ماجد جابر - رويترز.


بغداد (رويترز) - أطلقت القوات العراقية يوم الأربعاء عملية عسكرية جديدة ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في معقل السنة في محافظة الأنبار يوم الأربعاء في مسعى لاستكمال الانتصار الذي حققوه على المقاتلين المشتددين في معركة تكريت في الأسبوع الماضي.


وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه تفقد الوحدات العسكرية في محافظة الأنبار- غرب البلاد- مع بدء العمليات العسكرية في المناطق الصحراوية هناك.


وفي مؤتمر صحفي في عمان بالأردن قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إن عبادي سيشرف على توزيع الأسلحة على مقاتلي العشائر السنية في الأنبار.


وقال العبيدي إن المقاتلين السنة سيلعبون دورا هاما مشددا على أن المعركة لاستعادة السيطرة على الأنبار قد بدأت.


وكان المسؤولون العراقيون قد شددوا منذ بعض الوقت على ضرورة نقل المعارك إلى الأنبار بعد تكريت أو خوضها بموازاة القتال في محافظة نينوى - عاصمتها الموصل- في شمال البلاد بغية عزل تنظيم الدولة الإسلامية في معاقله الاستراتيجية على طول الحدود مع سوريا.


وقال صفاء الشيخ وكيل مستشار الأمن القومي العراقي لرويترز في أواخر مارس آذار الماضي "في الأنبار هناك مناطق لا تزال تحت سيطرة الحكومة والجنود يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية من هناك. لدينا هذه المواقع ويمكننا أن نتوسع منها لكننا لا نملك الوضع عينه في الموصل."


وتنبه المسؤولون العراقيون والأمريكيون إلى أهمية توجيه ضربات عسكرية في الأنبار بعد أشهر من النقاش فيما إذ كان يتعين استعادة الموصل أولا حيث أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "الخلافة الإسلامية" وأطلق من هناك حملته العسكرية على باقي مناطق العراق في الصيف الماضي.


وقال مسؤول غربي كبير طلب عدم الكشف عن هويته "إن متابعة (الوضع في) تكريت ذكرت الناس كم أن حرب المدن صعبة" مشيرا إلى أن الهدف من المعارك هو قطع خطوط الإمداد من سوريا لتعقيد عملية إرسال التعزيزات إلى الموصل.

المصدر : رويترز





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة أبريل 17, 2015 7:14 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


عزة الدوري: أنباء عن مقتل نائب الرئيس العراقي الأسبق


أعلنت قناة العراقية التلفزيونية شبه الرسمية ومحطات عراقية أخرى مقتل نائب الرئيس العراقي الأسبق عزة الدوري في منطقة حمرين.

وقالت العراقية في خبر عاجل، "محافظ صلاح الدين رائد الجبوري يقول إن مواجهات القوات الأمنية والحشد الشعبي مع إرهابيين في منطقة حمرين بالقرب من حقول علاس النفطية أسفرت عن قتل الإرهابي عزة الدوري"

ولكن الروايات تضاربت حول الطريقة التي لقي بها الدوري مصرعه، ففيما قال أحد التقارير إنه قتل في غارة جوية، نقل عن محافظ صلاح الدين قوله إن عناصر من الجيش والميليشيات الشيعية المتحالفة معه قتلوه رميا بالرصاص في عملية الى الشرق من تكريت.

كما نقل تلفزيون العراقية عن قائد عسكري بارز قوله إن الدوري وتسعة من حرسه قتلوا رميا بالرصاص عندما كانوا يستقلون سيارات في رتل.

ونقلت وكالة رويترز عن المحافظ الجبوري قوله إن الدوري كان "العقل المدبر لتنظيم الدولة الاسلامية."

من جانب آخر، أعلن هادي العامري الأمين العام لمنظمة "بدر" الشيعية أن العمل جار للتأكد من جثة الدوري عبر فحص البصمات والحامض النووي.

ونقلت شبكة السومرية نيوز العراقية عن العامري قوله إن قوة من اللواء الخامس في الحشد الشعبي بالاشتراك مع قوة من أبناء بلدة العلم الواقعة الى الشرق من تكريت تمكنت من قتل الدوري بعد رصده في رتل مؤلف من ثلاث سيارات، في المنطقة بين العلم وجبال حمرين.

وبثت عدة محطات اخبارية صورا قالت إنها لجثة الدوري.

يذكر ان بغداد كانت قد اعلنت موت الدوري عدة مرات في السابق.

ونقلت وكالة رويترز عن خضير المشهداني الذي وصفته بأنه "ناطق باسم حزب البعث" نفيه لقناة "الحدث" الفضائية نبأ مقتل الدوري.

كما نقلت الوكالة ذاتها عن أحمد الكريم، رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، قوله إن نبأ مقتل الدوري لم يؤكد، وإن عناصر مخابرات كانوا يقتفون أثره لا يعتقدون أنه الشخص الذي يظهر في الصور التي نشرت اليوم.

ونقلت رويترز عن خالد جسام، عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين قوله إن لجنته "متأكدة بنسبة 70 بالمئة" بأن الدوري قد قتل فعلا، ولكنها تنتظر نتائج الفحوص المختبرية والطبية.

نبذة عن عزة إبراهيم الدوري


يعد نائب الرئيس العراقي السابق عزة إبراهيم الدوري أبرز المسؤولين العراقيين السابقين المطلوبين الذين لم يقعوا في قبضة قوات التحالف

تولى عزة إبراهيم الدوري، الذي ولد في 1 يوليو/تموز 1942 وقتل يوم 17 أبريل/نيسان 2015 في بلدة حمرين شمالي بغداد، قيادة حزب البعث المحظور بعيد إعدام صدام حسين في نهاية عام 2006.

بدأ عزة الدوري حياته في بلدته الدور بالقرب من مدينة تكريت التي ينحدر من إحدى البلدات التابعة لها (قرية العوجة التي شهدت مسقط رأس صدام حسين) الرئيس العراقي السابق، صدام حسين.

ينحدر الدوري من خلفية متواضعة، وقد أصبح ناشطا في حزب البعث منذ أواخر العشرينيات من عمره.

شارك مع صدام حسين في ما يعرف بثورة 17 تموز 1968 التي أطاحت بحكم رئيس العراق آنذاك عبد الرحمن عارف، وأسست لنظام البعث بقيادة أحمد حسن البكر.

شارك الدوري في عام 1993 في "الحملة الإيمانية" التي كانت ترعاها الحكومة العراقية، والتي كانت تهدف إلى تشجيع الإقبال على القيم الإسلامية في المجتمع العراقي.

نجا الدوري في 22 نوفمر/تشرين الثاني 1998 من محاولة اغتيال عندما كان في زيارة إلى مدينة كربلاء، جنوبي العاصمة بغداد.

كان نائبا لمجلس قيادة الثورة في العراق حتى عام 2003 عندما احتلت قوات غربية بقيادة الولايات المتحدة العراق وأطاحت بنظام صدام حسين.

ويعد نائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري أبرز المسؤولين العراقيين السابقين المطلوبين الذين لم يقعوا في قبضة قوات التحالف.

ورصدت الولايات المتحدة مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لمن يرشد عن عزة الدوري المتهم بأنه كان أحد العقول المدبرة التي قادت عمليات المقاومة حول مدينتي سامراء وتكريت.

يعتقد أن الدوري كان يعاني من مرض سرطان الدم (اللوكيميا)، وبالتالي كان يحتاج إلى عمليات نقل الدم كل ست أشهر.

زار عاصمة النمسا، فيينا، في عام 1999 من أجل العلاج. وطالبت المعارضة النمساوية آنذاك باعتقاله على أساس أنه ارتكتب جرائم حرب لكن الحكومة سمحت له بمغادرة البلد.

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن الدوري تحذيره للأكراد من مغبة إحداث متاعب في العراق عند اندلاع حرب الخليج في عام 1991.

وحذر الدوري الأكراد قائلا "إذا كنت قد نسيتم حلبجة، فإنني أريد أن أذكركم أننا مستعدون لتكرار العملية مرة أخرى".

وكان الدوري يشير إلى مجزرة حلبجة التي قتل فيها مئات الأكراد عندما تعرضت بلدتهم حلبجة لهجوم كيمياوي.

دعا الدوري لتضامن عربي خلال "التهديد الأمريكي الصهيوني" لاحتلال العراق.

تزوجت ابنة الدوري لفترة وجيزة من الابن الأكبر لصدام حسين، عدي الذي قتل مع أخيه قصي في مواجهة مع القوات الأمريكية.

المصدر : بي بي سي عربي





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الثلاثاء يونيو 02, 2015 2:48 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


العراق: مقتل 45 شرطيا في تفجيرات انتحارية لتنظيم "الدولة الإسلامية"



تخوض قوات الأمن العراقية مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الأنبار

قتل على الأقل 45 شرطيا عراقيا في تفجيرات انتحارية نفذها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في الأنبار، بحسب ما قاله مسؤولون أمنيون.

فقد فجر انتحاريون ثلاث سيارات مشحونة بالمتفجرات في مركز للشرطة في منطقة ناظم الثرثار، على الطريق الرابط بين الفلوجة وسامراء.

وقال مصدر إن عددا من كبار الضباط كانوا بين الضحايا.

ولا تزال الأنبار تشهد منذ أسابيع قتالا شرسا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وشن الجيش العراقي - مدعوما بقوات الحشد الشعبي وقوات عشائرية - عملية لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي، عاصمة الأنبار، التي كانت قد سقطت في أيدي المسلحين الشهر الماضي.

قاذفات صواريخ إيرانية


وقال مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار لبي بي سي إن ثلاث سيارات مفخخة، ومدرعة من طراز همفي - كان المسلحون قد استولوا عليها - استخدمت في هجوم الاثنين على مقر الكتيبة الثالثة من اللواء 21 للشرطة الاتحادية في العراق.



تسعي القوات العراقية إلي استعادة السيطرة على الأراضي التي وقعت بأيدي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقتل في الهجوم عدد من الضباط ذوي الرتب الرفيعة، كما أصيب 33 شرطيا من بينهم قائد اللواء 9، موسى حيدر، وهو برتبة لواء، بحسب ما ذكره المصدر.

وعلى صعيد آخر، قال مصدر أمني رفيع في الأنبار، لبي بي سي إن "اللمسات الأخيرة" لخطة استعادة السيطرة على الرمادي اكتملت، وستبدأ خلال أيام.

وقال المصدر إن ست قاذفات صواريخ زلزل-2 نقلت إلى المواقع الأمامية في الأنبار. وتطلق منصات زلزل-2 صواريخ تحمل رؤوسا محملة بـ660 كيلوغرام من المتفجرات، ويبلغ مداها ما بين 100 و300 كيلومتر.

كما أكمل 3000 مقاتل تدريبهم الأساسي قرب قاعدة الحبانية العسكرية، شرق الرمادي، استعدادا لشن هجوم على المدينة، بحسب ما ذكره المصدر.

بي بي سي




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة يونيو 05, 2015 6:49 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


بسم الله

تنظيم "الدولة الإسلامية" يعيد فتح سد الرمادي الحيوي جزئيا



الجيش العراقي يوزع المياه على فارين من مدينة الرمادي بعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" عليها.

فتح مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" جزئيا بوابات سد الرمادي الحيوي على نهر الفرات.

وكان المسلحون اغلقوا السد منذ بداية الأسبوع ما أسفر عن تراجع في منسوب النهر ونقص المياه في مناطق تسيطر عليها الحكومة العراقية في محافظة الأنبار غربي بغداد.

جاء ذلك بعد أن تمكن التنظيم من السيطرة على مدينة الرمادي مركز المحافظة الشهر الماضي.

ويثير انخفاض منسوب النهر مخاوف من أن يتمكن المسلحون من الوصول إلى مناطق سيطرة الحكومة العراقية عبر النهر على الأقدام.

كما يهدد تقليل التنظيم للمياه المتدفقة خلال السد الخاضع لسيطرته أنظمة الري ومنشآت معالجة المياه في المناطق القريبة التي تسيطر عليها الحكومة العراقية وعشائر معارضة للتنظيم المتشدد، حسب مسؤولين عراقيين.

وهناك مخاوف من أنه في حالة إغلاق السد بالكامل، ستعاني الأنبار بأكملها من أزمة حادة في المياه.

وليست هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها المياه كسلاح في الصراع داخل العراق. ففي وقت سابق من العام الحالي قام مسلحو التنظيم المتشدد بتخفيض نسبة المياه المارة عبر سد آخر خارج مدينة الفلوجة، التي تقع في محافظة الأنبار أيضا.

وفتح المسلحون السد بعد انتقادات من جانب السكان.

وسيطر التنظيم الشهر الماضي على مدينة الرمادي، عاصمة الأنبار، وهو ما مثل أكبر انتصار له منذ بدء الغارات الجوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد التنظيم في أغسطس/آب الماضي.

وتسببت المواجهات بين الحكومة العراقية وتنظيم "الدولة الإسلامية" في نزوح ملايين العراقيين.

وتقول الأمم المتحدة إن النازحين في حاجة ملحة للمياه والغذاء والملاذ الآمن.

وحذرت المنظمة من أنها قد تضطر إلى تخفيض أو إلغاء نصف عملياتها الإغاثية في العراق ما لم تصلها المساعدات العاجلة.

وتتوقع الأمم المتحدة ارتفاع أعداد المحتاجين إلى المساعدة إلى قرابة عشرة ملايين شخص بنهاية العام الحالي.

بي بي سي




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة نوفمبر 27, 2015 2:42 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


[size=45]إجراءات أمنية مشددة في بغداد[/size]


http://www.skynewsarabia.com/web/video/794728/%D8%A7%D9%95%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%94%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B4%D8%AF%D8%AF%D8%A9-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





الجمعة نوفمبر 27, 2015 7:15 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


[size=45]الأنبار.. تطهير 7 جسور من داعش[/size]

http://www.skynewsarabia.com/web/video/794776/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%94%D9%86%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%AA%D8%B7%D9%87%D9%8A%D8%B1-7-%D8%AC%D8%B3%D9%88%D8%B1-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





الجمعة نوفمبر 27, 2015 7:15 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


[size=45]البشمركة تحرر 3 قرى بنينوى[/size]

http://www.skynewsarabia.com/web/video/794764/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D8%B1-3-%D9%82%D8%B1%D9%89-%D8%A8%D9%86%D9%8A%D9%86%D9%88%D9%89




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





السبت نوفمبر 28, 2015 6:55 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


[size=45]العثور على سادس مقبرة جماعية في سنجار[/size]

سكاي نيوز عربية




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





السبت نوفمبر 28, 2015 7:30 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


H.N.A 95 كتب:
[size=45]العثور على سادس مقبرة جماعية في سنجار[/size]

سكاي نيوز عربية

لا حول ولا قوة الا بالله 




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: MrHBK


توقيع : MrHBK





السبت نوفمبر 28, 2015 11:21 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


رجال فقط علي النساء و العزل



فيديو| "داعشي" يبكي مثل الاطفال بعد أسر الأكراد له



http://www.dotmsr.com/details/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4%D9%8A-%D9%8A%D8%A8%D9%83%D9%8A-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A3%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AF-%D9%84%D9%87




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الأحد نوفمبر 29, 2015 5:55 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : مصر
العمل : مدرس
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


[size=37]سنجار بعد التحرير ـ دمار وأنقاض في كل مكان[/size]
تحولت سنجار إلى خراب بعد أكثر من عام من القتال الذي شهدته المدينة الإيزيدية العراقية. ورغم تحرير سنجار من قبضة "داعش"، فإن سكانها ينتظرون عودة الاستقرار إليها حتى يتمكنوا من العودة للعيش في مدينتهم التي اضطروا لمغادرتها.


مدينة سنجار تحت الأنقاض: بيوت مهدمة وأثاث وألعاب أطفال ملقاة في الشارع. إنها صور الدمار التي تنتشر في كل مكان في المدينة الإيزيدية. لكن إعلان زيارة رئيس إقليم كردستان مسعود برازاني أعاد الحياة للمدينة، التي تم تحريرها من قبضة مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل أسبوع. البرزاني أعلن من فوق جبل سنجار تحرير المدينة على يد جيش البشمركة التابع له، وأكد في نفس الوقت حق إقليم كردستان في إدارة المدينة وإعادة إعمارها حتى يتمكن اللاجئون الذين فروا منها من العودة إليها. سكان القرى المجاورة حلوا بالمدينة لتحية البرزاني وبأيديهم أعلام إقليم كردستان. وفي الوقت الحالي لا يعيش أي شخص في سنجار باسثناء قوات البشمركة المنتشرة في المدينة.
سكان سنجار ينقلون أمتعتهم
في الطريق إلى سنجار شاهدنا سيارات رباعية الدفع وشاحنات صغيرة محملة بأغراض منزلية، اعتقدنا في البداية أن الأمر يتعلق بأعمال نهب، لكن بعد الاستفسار اتضح لنا أن هؤلاء الأشخاص هم من سكان سنجار، الذين فروا من "داعش" قبل حوالي عام. والآن عادوا إلى المدينة لإنقاذ ما تبقى من ممتلكاتهم وحملها إلى مكان آمن.
يقول مروان، الذي يحمل سريراً وأغطية في شاحنة صغيرة "لن نعود الآن للعيش في سنجار من جديد". ويضيف مروان، الذي يعيش في مخيم للاجئين في محافظة دهوك "لقد تم تدمير كل شيء كما أن الوضع لا زال غير آمن". صحيح أن مقاتلي "داعش" انسحبوا من المدينة، لكن التجارب أثبتت أنهم يمكنهم العودة لمهاجمة المدينة في أي وقت، مثلما حصل في تكريت، التي سيطر عليها الجهاديون في يونيو 2014.

العمليات العسكرية لاسترجاع سنجار دامت فترة طويلة. في ديسمبر من العام الماضي جرى الحديث عن إعلان تحرير مدينة سنجار البالغ عدد سكانها 50 ألف نسمة، والتي سيطر عليها تنظيم داعش في أغسطس من نفس العام. وبعد استسلام الجيش العراقي أمام مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، انتقلت قوات البشمركة الكردية إلى الواجهة وأصبحت هي من تحمي بعض المدن مثل كركوك والحمدانية ذات الأغلبية المسيحية، بالإضافة إلى مدينة سنجار الإيزيدية. بيد أن قوات البشمركة استسلمت بدورها في البداية أمام داعش لتترك سنجار تحت رحمة مقاتلي تنظيم "داعش".
عثر ضباط قوات البشمركة حتى الآن على ثلاث مقابر جماعية تضم كل واحدة منها ما بين 100 إلى 200 جثة. ويتوقع الجنود أن يعثروا على مقابر أخرى مماثلة في المدينة. وعندما سيطر مقاتلو "داعش" على سنجار فر الآلاف من الإيزيديين بسبب الذعر والخوف إلى الجبال وظلوا عالقين هناك لفترة طويلة قبل إنشاء ممر عبر سوريا إلى دهوك في العراق. وقطع اللاجئون ساعات طويلة مشيا على الأقدام للوصول إلى مخيمات دهوك. وعاد الأمل للإيزيديين بعد أن بدأت البشمركة عملية استرجاع منطقة سنجار، وبالفعل نجحت الوحدات الكردية في السيطرة على المنطقة المحيطة بجبل سنجار غير أنها فشلت آنداك في استعادة المدينة.

جدار برلين في سنجار
عندما تم نقل العميد عز الدين سادوس من بعشيقة القريبة من أربيل إلى سنجار، قام بوضع استراتيجة جديدة لمواجهة مقاتلي "داعش" واسترجاع سنجار. ونجح هذا الضابط، الذي عاش أعواماً طويلة في مدينة لوبيك الألمانية، في تشكيل "تحالف سنجار" الذي ضم في صفوفه إلى جانب البشمركة أيضا مليشيات من الإيزيديين ومقاتلين من حزب العمال الكردستاني التركي (بي كي كي). وشهدت المعارك عمليات كر وفر امتدت لأشهر تمكنت فيها القوات الكردية من استرجاع ما بين 30 و40 في المائة من مساحة سنجار.
الكتل الخرسانية التي تشبه جدار برلين والتي لا تزال تثير الانتباه حتى اليوم في سنجار تشهد على المراحل التي مر بها القتال من أجل استرجاع المدينة. وكان للضربات الجوية الأمريكية، التي سبقت الهجوم الكبير للبشمركة على المدينة دورا حاسما في طرد مقاتلي "داعش" من المدنية. فعندما تقدم حوالي سبعة آلاف وخمسمائة جندي كردي نحو سنجار لم يعد هناك أثر لمقاتلي "داعش" في المدينة، حيث أفاد شهود عيان أن الجهاديين قد يكونوا قد فروا إما إلى الموصل أو سوريا. وبذلك سيطر البشمركة على المدينة بدون قتال تقريبا، لتبدأ مرحلة جديدة تتمثل في حماية المدينة وإعادة إعمارها حتى يستطيع سكانها من العودة إليها. ولدى العميد سادوس ثقة كبيرة في تحقيق ذلك في المستقبل القريب. ويقول بهذا الخصوص "بحلول بداية العام المقبل سنكون قد قطعنا خطوة كبرى نحو الأمام".
مصدر





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Hussein Arabesk


توقيع : Hussein Arabesk





الثلاثاء ديسمبر 01, 2015 6:55 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


مقتل 30 عنصرا من داعش بعملية للأمن العراقي


المصدر




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





الأربعاء ديسمبر 02, 2015 12:43 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : مصر
العمل : مدرس
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


[size=30]العبادي يقول العراق لا يحتاج قوات برية أجنبية[/size]

بغداد (رويترز) - قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الثلاثاء إن بلاده لا تحتاج الى قوات برية أجنبية بعد ان قالت الولايات المتحدة إنها سترسل وحدة قوات خاصة للمساعدة في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال العبادي في بيان إن الحكومة العراقية تؤكد أن أي عملية عسكرية أو انتشار لأي قوات أجنبية سواء خاصة أو غيرها في أي مكان بالعراق لا يمكن أن يحدث دون موافقتها والتنسيق معها وبالاحترام الكامل للسيادة العراقية.



مصدر





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Hussein Arabesk


توقيع : Hussein Arabesk





الأربعاء ديسمبر 02, 2015 2:52 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


[size=45]كيري: أطلعنا بغداد على خطة نشر القوات الخاصة[/size]

سكاي نيوز عربية




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





الأربعاء ديسمبر 02, 2015 2:54 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في العراق


موضوع موحد للوضع في العراق


[size=37]طيران التحالف يقتل 8 من داعش جنوب الموصل[/size]




[size=37]24
[/size]




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في العراق // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية



الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :