أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس يناير 08, 2015 2:13 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: مركبات MRAPs, MBTs للجيش العراقي


مركبات MRAPs, MBTs للجيش العراقي


الولايات المتحدة تسعي الي لتعزيز القوات العراقية بمركبات MRAPs, MBTs ، بالاضافة الي مدربين .





مركبة Caiman MRAP متوجهه الي العراق لكي تستخدم بواسطة قوات الامن العراقية ، والتي تسعي للحصول علي الحماية ضد العبوات الناسفة التي ينشرها مقاتلي داعش علي الطرقات .


معدات ومدربين أمريكيين يتدفقون مرة أخري الي العراق ، في الوقت الذي تواصل فيه واشنطن جهودها لدعم قوات الامن العراقية .


ففي السادس من يناير الجاري أعلنت السفارة الامريكية في العراق ، انه قد تم تسليم 250 مركبة مقاومة للالغام ، والتي توفر الحماية ضد الكمائن والمعروفه اختصارا بأسم (MRAP) لقوات الجيش العراقي وذلك للمساعدة في توفير الحماية ضد العبوات والقنابل الموضوعه علي جانبي الطريق .


مسئولون قالوا ان المركبات تم اخراجها من المخازن التابعة للقيادة المركزية الامريكية (CENTCOM) ، مما يعني انه من المرجح ان هذه المركبات كانت مخزنة في الكويت ، وأظهرت الصور الصادرة عن السفارة العربات من انتاج شركة " بي أيه اي سيستمز " BAE والمعروفه بأسم كيمان MRAP .


أما البنتاجون ففي 19 ديسمبر الماضي اعلن عن احتمال بيع دبابات القتال الرئيسية ابرامز M1A1 أضافية ، بالاضافة الي مدرعات M1151A1 هامفي الي العراق ، وهذه صفقة من شأنها ان وافق الكونجرس عليها ، ذات قيمة تصل الي 3 مليار دولار أمريكي ، أبرزها 175 دبابة M1A1 ابرامز ، والمعدات المرتبطة بها ، والداعمه لها ، وهذه المعدات تشكل من قيمة الصفقة 2.4 مليار دولار .


وكانت العراق قد أستلمت 140 دبابة M1A1 ابرامز من الولايات المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية ، بالاضافة الي ستة دبابات تم تسليمها في الاونة الاخيرة ، ولكن يعتقد ان 28 دبابة علي الاقل قد تضررت وبدرجات مختلفة خلال المعارك مع داعش .


وفي هذه الاثناء ، فأن المتحدث بأسم البنتاجون الاميرال " جون كيربي " قد قال للمراسلين في السادس من هذا الشهر انه يتوقع ان هناك مدربين اضافيين من الجيش الامريكي سيتدفقون الي العراق خلال هذا الشهر ، وأضاف ان الولايات المتحدة قد بدأت بالفعل في تدريب قوي الامن الداخلي العراقية علي نطاق محدود ، وانه مخطط منذ البداية ان يتم تدريب ما مجموعه 12 لواء ، تسعة ألوية عراقية في عدة أنحاء بالعراق ، وثلاثة ألوية كردية في أربيل .


تحليل الخبر :


مركبات MRAP هي مركبات قليلة المخاطر ، وهذا من الممكن ان يوفر الحماية للقوات العراقية ، ويسمح لهم بالتحرك بحرية أكبر ضد قوات داعش ، وذلك لان القنابل والعبوات الناسفة IED التي يتم وضعها علي الطرق كانت امرا ملعونا علي وجه الخصوص عندما كانت القوات العراقية تحاول التقدم في المواقع التي يسيطر عليها تنظيم داعش ، وعلاوة علي ذلك ، فلو أن هذه المركبات تم الاستيلاء عليها من قبل مقاتلي داعش ، فهي لاتعتبر سلاح هجومي راقي ، فهي بدلا عن ذلك مدرعة صممت اساسا للتنقل المحمي في ظل وجود تهديدات علي جانبي الطريق ، أسر هذه المدرعات من قبل داعش لن يوفر علي سبيل المثال الحماية من أو القوة العسكرية المضادة لضربات التحالف الجوية .


Janes





الموضوعالأصلي : مركبات MRAPs, MBTs للجيش العراقي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :