أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء يناير 07, 2015 8:39 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة تبيع العراق 170 دبابة أبرامز


الولايات المتحدة تبيع العراق 170 دبابة أبرامز



تعتزم الولايات المتحدة بيع العراق 170 دبابة من طراز "أبرامز" بعد أن استولى مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" على 40 دبابة تابعة للجيش العراقي.
وأفاد موقع عسكري أمريكي الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني بأن السلطات العراقية كانت قد حجزت عام 2008 في الولايات المتحدة 140 دبابة "أبرامز" اسلمتها عام 2010 بالإضافة الى 21 عربة إصلاح مجنزرة مدرعة "M88A1" و60 شاحنة نقل دبابات.

هذا ولم يذكر الموقع المبلغ الذي ستدفعه الحكومة العراقية مقابل الدبابات الجديدة ولا زمن تسليمها.

وفي نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي بات من الواضح أن العراق سيطلب من الولايات المتحدة توضيحا حول تأخر تنفيذ عقد توريد طائرات F-16، إذ أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حكيم الزميلي أن العراق يحتفظ بحق اللجوء الى المحاكم الدولية لإرجاع المال المدفوع مقابل أسلحة خفيفة ومتوسطة، وطائرات ومروحيات "أباتشي"، وكذلك دبابات ومدرعات في إطار الاتفاق حول الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد، الموقعة بين الولايات المتحدة والعراق عام 2008.

وكانت واشنطن أوقفت في بداية سبتمبر/أيلول الى أجل غير مسمى تنفيذ صفقة توريد طائرات F-16 بسبب التقدم الشامل لـ "داعش". وأعلن الدبلوماسيون الأمريكيون أن إتمام الصفقة سيستأنف بعد استقرار الوضع الأمني في منطقة القاعدة الجوية "بلد" الواقعة على بعد 70 كم شمال بغداد. وحجز العراق 36 مقاتلة من هذا النوع بسعر 65 مليون دولار.

المصدر: RT + "نوفوستي"







توقيع : GOLD FIGHTER









الخميس يناير 08, 2015 2:28 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة تبيع العراق 170 دبابة أبرامز


الولايات المتحدة تبيع العراق 170 دبابة أبرامز


المهم ان تأتي هذه الدبابات في مواعيد مبكرة .


نريد ان تصل هذه الدبابات الي العراق بأسرع وقت لتوفير التدريب للاطقم التي ستعمل عليها ، وتوفير الاطقم الفنية التي ستعمل علي اصلاح اي عيب قد يحدث اثناء القتال في اي دبابة ، وكل ذلك يجب ان يتم سريعا لان معركة تحرير الموصل باذن الله لايجب أن تتأخر عن نهاية هذا العام .


هناك خبر اليوم نشرته بالمنتدي علي هذا الرابط من جينز ، عن توفير مركبات MRAP , MBT ايضا المضادة للقنابل والعبوات الناسفة الي الجيش العراقي ، وبحساب المدرعات ودبابات الابرامز سيكون اجمالي المبلغ 3 مليار دولار ، وهكذا تدفع العراق ثمن فساد نوري المالكي ، ومن حوله من الفسدة وعديمي الكفاءة الذين سقطت علي ايديهم الموصل والمساحات الشاسعة من العراق ، تدفع اموالها بعد ان دفعت دماء ابنائها وبنيتها التحتية وشرد عشرات الالاف من مواطنيها من بيوتهم ، وحوصر اخرين في شعاب الجبال .


رقم 140 دبابة ابرامز روسيا اليوم تقول ان 40 منها سقطت في يد داعش ، وجينز تقول ان 28 دبابة علي الاقل تضررت من القتال ، فهل نصبح امام حوالي 70 دبابة - اي نصف عدد الابرامز في الجيش العراقي كاملا - ؟ اصبحت في خبر كان ، ولو ان بعضها قد يتم اصلاحه ؟ لك الله ياعراق .





الموضوعالأصلي : الولايات المتحدة تبيع العراق 170 دبابة أبرامز // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :