أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: موضوعات عسكريه عامه

شاطر

السبت يناير 03, 2015 2:11 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: الجماعات الايرانية المتمردة تحافظ علي تهديد البلوش


الجماعات الايرانية المتمردة تحافظ علي تهديد البلوش




سلسلة من الصور تم نشرها بواسطة الموقع الالكتروني الناطق بالعربية لحركة انصار ايران HAI ، ظهر فيها مسلحي التنظيم ، وهم يقومون بالتدريبات في اماكن غير محددة ، وزعم التنظيم انها في أقليم " سيستان-بلوشستان " الايراني ، وكانت هذه المجموعة قد غيرت أسمها الي " حركة الانصار " .

النقاط الرئيسية :


  • منذ موت قائدها ومؤسسها في العام 2010 فأن الجماعة الايرانية المتمردة " جند الله " ، شهدت عددا من الانقسامات .
  • هذه الجماعات المنشقة ، تتشكل من ذوي الخبرة ، وهم الان يشكلون تهديدا اخطر من جند الله نفسها .
  • علي الرغم من الخسائر الفادحة التي تتعرض لها حاليا ، فمن المرجح أن تحافظ هذه الجماعات علي زخم تمردها الحالي ، هذا اذا ظلت الملاذات الامنة لها في الدول المجاورة متاحة .


للمعارضة المسلحة لجمهورية ايران الاسلامية في بلوشستان تاريخا طويلا ، وكانت جماعة " جند الله " هي الجماعة المتمردة الاصلية هناك ، حيث تم تكوينها في 20 أبريل 2003 ، علي الرغم من أنها بدأت قتالها المسلح فقط في العام 2005 ، ولقد عانت الجماعة من ضربة خطيرة ، عندما تم القاء القبض علي زعيمها ومؤسسها عبد الملك ريجي ، والملقب ايضا بأسم " عبد الملك البلوشي " ، ثم تم اعدامه شنقا من قبل الدولة الايرانية في العام 2010 .

ومنذ ذلك الحين فأن نشاطات حركة " جند الله " شهدت تضاؤلا وانخفاضا بسبب سلسلة من الانقسامات الداخلية ، وتولي قيادة الحركة " محمد ظاهر بلوش " ، والمولد في العام 1979 في سيستان ، وهو خريج مدرسة ثانوية له ماضي مع التهريب بين عامي 2003 - 2007 ، وأنضم الي جند الله في العام 2008 ، حيث عمل في البداية قائدا لمجموعة ، ثم نائبا للمؤسس عبد الملك ريجي .

ومنذ اعدام ريجي ، تضائلت انشطة جند الله كما قلنا بسبب سلسلة من الانقسامات التي ضربتها داخليا ، وبين عامي 2011 - 2014 ظهرت ثلاثة حركات اخري ، هي " حركة أنصار ايران " ، والتي سميت لاحقا " حركة الانصار " والتي حافظت علي الاختصار HAI ، وهذه الحركة تشكلت في 16 يونية 2011 ، ويقودها حاليا " حسن خان البلوش " والمولود في زاهدان في عام 1976 ، والذي دخل انشطة الجماعات المتمردة منذ العام 1999 ، وأنضم البلوش الي جند الله في عام 2008 ، ولكنه تركها عام 2010 ، ثم أنتقل للعيش في الامارات العربية المتحدة ، ومن هناك عاد بالاموال لبدء مجموعته الخاصة .

بينما تشكلت جماعة " جيش العدل " في 27 مارس 2013 ، ويقودها حاليا صلاح الدين الفاروقي ، وكنيته عبد الرحيم ملا زادة ، والمولود عام 1982 في شاباهار .



جينز





توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :