أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الأربعاء ديسمبر 24, 2014 11:38 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 13/12/2014
الدوله : Egypt
العمل : طبيب
مُساهمةموضوع: أوكرانيا تحمل الحرب إلى الناتو


أوكرانيا تحمل الحرب إلى الناتو


أوكرانيا تحمل الحرب إلى الناتو





السؤال الذي طرح نفسه بعد أن صوّت أعضاء البرلمان الأوكراني لصالح طلب عضوية حلف شمال الأطلسي هو، هل يستطيع الحلف قبول بلد يئن تحت وطأة مشاكل هائلة.

صرح ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بأن عملية انتساب أوكرانيا إلى عضوية الحلف يمكن أن تستغرق "بضعة أعوام".
أتت تصريحاته تعقيبا على نبأ إقرار برلمان جمهورية أوكرانيا في 23 ديسمبر/ كانون الأول، لمشروع القانون بشأن التخلي عن صفة "دولة محايدة"، وهو القانون الذي يؤكد نية القيادة الجديدة في أوكرانيا ضمّ البلاد إلى الناتو.
ورفض ستولتنبرغ تحديد أي موعد لانضمام أوكرانيا إلى الحلف، مشيرا إلى "أن الأوكرانيين قالوا إن عليهم أن ينفذوا جملة إصلاحات قبل أن يقدموا طلب العضوية. ويمكن أن يستغرق هذا بضعة أعوام".
وكان أركان السلطة في مدينة كييف عاصمة أوكرانيا قد قالوا إن التحضير للانضمام إلى الحلف يمكن أن يستغرق ستة أعوام.
ورفض ستولتنبرغ التحدث حول ما سماه "التفاصيل".
والمقصود بـ"التفاصيل" هي الإجابة عن هذا السؤال: هل هناك ما يعيق ويعرقل انضمام أوكرانيا إلى الناتو.
في الحقيقة، هناك جملة معوقات خطيرة أبرزها استمرار النزاع الحربي في جنوب شرق أوكرانيا.
وأوضح ألكسندر غروشكو، مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، قائلا "إن البلد الذي يدور في داخله النزاع، لا يمكن أن يهتم الناتو به".
والأغلب ظنا أن القيادة الجديدة الموالية للغرب في أوكرانيا تريد الاستعانة بالناتو لحل النزاع الذي فجّره الانقلاب الذي أطاح بالسلطة الشرعية في العاصمة الأوكرانية في فبراير/ شباط من عام 2014، والذي رفضه أهالي منطقة الدونباس في جنوب شرق أوكرانيا.
وسئل ستولتنبرغ عما إذا كان سيترتب على انضمام أوكرانيا إلى الناتو إمكان إرسال الجنود النرويجيين، مثلا، إلى الشرق الأوكراني. ولم يردّ أمين عام الناتو ردّا واضحا على هذا السؤال، قائلا "إنها الأسئلة التي يجب أن نردّ عليها ردّا مناسبا".

المصدر





الموضوعالأصلي : أوكرانيا تحمل الحرب إلى الناتو // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Yousri


توقيع : Yousri





الأربعاء ديسمبر 24, 2014 6:22 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: أوكرانيا تحمل الحرب إلى الناتو


أوكرانيا تحمل الحرب إلى الناتو


قمت بتعديل ايقونة الموضوع هذا ليس اعلان اخي يسري ، وان كنت احييك علي نقل الخبر بصورة سليمة هذه المرة وتقييم مستحق علي هذا .


يجب ان نلاحظ شئ مهم بالنسبة للحكومة الاوكرانية تحديدا اخي يسري ، وهو ان ليس من مصلحتها علي الاطلاق ان تهدأ الامور ، لانه وببساطة شديدة اذا هدأت الامور ستخسر الدعم الامريكي والغربي لها ، وتصبح في مواجهة مباشرة مع روسيا بمفردها ، وهنا ستلعب روسيا بعلاقاتها واستثماراتها واموالها داخل اوكرانيا ، وستقوم بافشال الحكومة ، وبالتالي ستسقط ، وهذا السيناريو تعمل الحكومة الاوكرانية علي تجنبه ، ولذا فهم يحاولون اشعال الامور .


مثلا انا أتفهم قرار مثل هذا القرار الذي ينزع عن اوكرانيا صفة الدولة " المحايدة " عندما يكون بالتنسيق مع حلف الناتو ، بحيث تنضم فعليا للحلف في غضون شهور أو حتي عام علي الاكثر ، ولكن ان يصوت جميع اعضاء مجلس النواب عدا ثمانية اعضاء فقط بالموافقة علي التخلي عن صفة الحياد ، ويأتي الامين العام لحلف الناتو في اليوم التالي يقول ان امام اوكرانيا ستة اعوام للانضمام للحلف ، فهذا يندرج تحت ما قلته في الفقرة الاولي ، وهو ان الحزب الحاكم والحكومة في اوكرانيا يسعون لاشعال الامور لا للتهدئة .


اليوم اوكرانيا حرقت كارت ليس من يد روسيا ولكن من يد حلف الناتو نفسه ، فقد كان من المستساغ ان يتم تحويل اوكرانيا الي حالة " حياد " حقيقية ، بحيث لاتؤذي روسيا بالانضمام الي الناتو ، وفي المقابل من الممكن ان تنضم للاتحاد الاوروبي ، فيكسب الروس شئ ويكسب الغرب شئ وتبقي اوكرانيا محايدة وتنتهي الامور بهذا الشكل ، بل ان هناك بعض الكتاب الغربيين الكبار والمرتبطين بدوائر صنع القرار واجهزة الاستخبارات تحدثت عن هذا الحل " تحييد اوكرانيا " ليأتي اليوم الاوكرانيين انفسهم ويقوموا بهذه الخطوة " الحمقاء " من وجهه نظري .





الموضوعالأصلي : أوكرانيا تحمل الحرب إلى الناتو // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :