أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم العربي

شاطر

الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 11:57 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 13/12/2014
الدوله : Egypt
العمل : طبيب
مُساهمةموضوع: مصر والصين .. تدشين مرحلة العلاقات الاستراتيجية الشاملة


مصر والصين .. تدشين مرحلة العلاقات الاستراتيجية الشاملة


مصر والصين .. تدشين مرحلة العلاقات الاستراتيجية الشاملة






تُعقد، في وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء، قمة مصرية – صينية في "قاعة الشعب الكبرى" بالعاصمة الصينية بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والصيني شي جين بينغ.


 

وقد اهتمت الدوائر الرسمية والشعبية ووسائل الإعلام المحلية المصرية بزيارة السيسي 
الحالية إلى الصين، وبالقمة التي يعقدها مع نظيره الصيني شي جين بينغ.
وأبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم في صدر صفحاتها الأولى تأكيدات الرئيس السيسي، خلال لقاء عقده مع عدد من ممثلي كبرى الشركات الصينية، على استعداد مصر لاستقبال الاستثمارات الصينية في كافة القطاعات، وإشارته إلى "تمتُّع مصر حالياً بالاستقرار بعد فترة من الاضطرابات كنتيجة طبيعية للثورة".
ولفتت الصحف إلى ثقة السيسي في قوة ومتانة العلاقات المصرية – الصينية التي بدأت قبل ستة عقود، وإلى ترحيبه بالمستثمرين الصينيين لإطلاق مشروعات على أرض مصر التي تقوم بتجهيز بنية أساسية تليق بمكانتها وبموقعها الجغرافي.
وكان السيسي وصل إلى العاصمة الصينية بكين على رأس وفد رفيع يضم كبار المسؤولين المصريين في زيارة تدوم عدة أيام، يبحث خلالها مع القادة الصينيين آفاق التعاون المشترك بين البلدين.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف، في تصريح صحفي، إن "الرئيس سيعقد لقاء قمة مع نظيره الصيني، مساء اليوم الأربعاء"، موضحاً أن مباحثات الرئيسين سوف تشمل تعزيز التعاون المشترك خاصة في المجال العسكري، وكذلك ملف مكافحة الإرهاب والتعاون في مجال تبادل المعلومات.
وأضاف يوسف أنه سيتم التوقيع على 10 اتفاقيات بين الطرفين، اليوم، فضلاً عن الاتفاقيات الإطارية، وسيتم تدشين مرحلة جديدة من العلاقات تتمثل في إقامة علاقة استراتيجية شاملة.
كما أشار وزير الخارجية المصري سامح شكري، في تصريح صحفي، إلى أن الصين كانت قد أبلغت مصر رغبتها في توقيع اتفاقية "الشراكة الاستراتيجية الشاملة" عقب انتخاب الرئيس السيسي، لافتاً إلى أن الصين لا تعقد مثل هذا النوع من الشراكات الاستراتيجية الشاملة إلا مع عدد محدود جداً من دول العالم والتي ترى في حجمها وعلاقاتها بالصين مجالات واسعة للتعاون المشترك.
وقد سبقت زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، زيارة قام بها وفد وزاري للإعداد للزيارة ضم وزراء التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور، والتعاون الدولي نجلاء الأهواني، والنقل هاني ضاحي، والكهرباء محمد شاكر، ثم انضم إلى الوفد مرافقان للسيسي وزيرا الخارجية سامح شكري والتموين خالد حنفي.


المصدر
 





توقيع : Yousri








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :