أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 4:08 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/12/2014
العمر : 24
الدوله : egypt
العمل : Software Engineer
المزاج : رايق
مُساهمةموضوع: خبر مرعب : ماذا لو قامت باريس بإجهاض عملية بيع طائرات الرافال و الفرقاطات لمصر ؟


خبر مرعب : ماذا لو قامت باريس بإجهاض عملية بيع طائرات الرافال و الفرقاطات لمصر ؟


بارسي مترددة لمنح تسهيلات مالية لمصر التي ترغب في اقتناء 23 مقاتلة رافال وفرقاطتين متعددة المهام فريم. وضعية تذكرنا للتي حصلت مع المغرب سنة 2007 أين فقدت الرافال صفقة لا يمكن إضاعتها

قل ستضيع فرنسا  صفقة كبيرة مرة أخرى بسبب تسهيلات بسيطة في التمويل والتي تردد بارسي في منحها لمصر؟ بعد مغادرة الوفد المصري المكون من ضباط كبار يوم الجمعة والذي كان متواجدا في باريس طيلة 10 أيام، أصبح هذا هو الشعور السائد في باريس والذي يذكرنا وبشكل غريب التعثر الكبير في المفاوضات بين فرنسا والمغرب من أجل بيعها الرافال سنة 2007، صفقة لم تكن لتضيع تلقت فرنسا بموجبها صفعة من الولايات المتحدة الأمريكية.

هل سيحدث لمصر نفس السيناريو السيىء الذي عاشه المغرب؟ ليس بالمستحيل كون البعثة المصرية عادت أدراجها دون اتفاق رسمي على التمويل الذي قدمت أساسا من أجله لباريس من أجل 23 مقاتلة رافال و فرقاطتين متعددة المهام فريم. بمعنى عملية تبلغ تكلفتها ما بين 5 و 6 مليارات أورو. وعندما وصل الوفد لفرنسا، كان هدفه هو التوقيع. على كل فقد كانت هذه أمنية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي قام بزيارة رسمية لباريس نهاية نوفمبر.

عملية إيجاد تمويل

ومن لحظة وصولهم، مثلهم مثل نظراءهم الفرنسيين، كانت هناك إرادة للمضي قدما في قضية الرافال و الفريم أيضا. القاهرة محتاجة لعتاد حديث عملياتي بشكل مستعجل. الوضعية في ليبيا تدفع لذلك التوجه، فعملية تدخل للجيش المصري تبقى واردة. في المقابل، باريس والقاهرة، والتي تعتبر فرنسا مسؤولة عن الوضع في ليبيا، تتقاسمان نفس المخاوف حول تطور التهديد الجهادي في ليبيا. أين تظهر إرادة الرئيس المصري في التسلح بشكل سريع. تردد بارسي لم تستمر طويلا، دول أخرى مثل المغرب سنة 2007 قد تتخذ قرارا بالتخلي عن الخيار الفرنسي إن إستمر التردد الفرنسي لمدة أطول.

ولأن المفاوضات بين الجانب المصري والفرنسي توقفت بشكل سريع بسبب مسألة تمويل العملية وضمانات الدفع، والتي تم مناقشتها خلال إقامة الوفد بباريس، "توجد فجوة كبيرة جدا بين الرغبة السياسية و بارسي التي لا تزال تتسم بالحذر الشديد" حسب ما تم شرحه لـ La Tribune. لأن و من أجل توقيع عقد تصل قيمته إلى 3.6 مليار أورو تقريبا، على المصريين الطلب من فرنسا قرض كوفاس Coface لتمويل جزء من عقد الطائرات المقاتلة و فرقاطات الفريم. البعض يقول أن قرض كوفاس لنصف الصفقة. لكن البنوك من جهتها تبقى جد متحفظة.

لاتريبون




توقيع : egyption pharaoh




سلام عليك اذا ما دعانا     ....... رسول الجهاد ليوم الفداء
وسالت على النيل يوما      ....... دمانا لنبني لمصر العلا والرخاء
على كل ارض تركنا علامة ....... قلاعا من النور تحمي الكرامة


الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 6:59 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: خبر مرعب : ماذا لو قامت باريس بإجهاض عملية بيع طائرات الرافال و الفرقاطات لمصر ؟


خبر مرعب : ماذا لو قامت باريس بإجهاض عملية بيع طائرات الرافال و الفرقاطات لمصر ؟


للتوضيح في البداية ، فلقد عدلت عنوان الموضوع وأخترت كتابة باريس بدلا من بارسي ، علي الرغم من أن كلمة " بارسي " صحيحة ، وليس كما قد يظن البعض أنها خطأ وكتبت بدلا من باريس ، ذلك ان المقصود من بارسي هو " وزارة المالية الفرنسية " حيث تكتب هكذا اختصارا ، وبالمناسبة فأن مبني الوزارة المطل علي نهر السين ، يقع في حي من أقدم وأشهر أحياء باريس ، يحمل نفس الاسم " بارسي " ، وقد قمت بتعديل العنوان فقط حتي لايظن القارئ خارج الموضوع ان به خطأ في العنوان .


هذا الخبر هو الترجمة العملية لما قاله الرئيس السيسي في حواره مع قناة " فرانس-24 " قبل زيارته الي فرنسا عندما سأله المذيع الفرنسي عن امكانية حصول مصر علي الرافال من فرنسا ، فكان جوابه ، ان عقد صفقات عسكرية مع فرنسا متوقف علي التسهيلات التي سيقدمها الجانب الفرنسي ، الكرة في ملعب الفرنسيين من وقتها ، وعليهم فعلا كما تقول الصحيفة ان يحسموا امرهم وبسرعة ، حتي لاتضيع الصفقة من بين ايديهم كما ضاعت صفقة المغرب التي اشترت الاف-16 بلوك 52/52 من الولايات المتحدة .


نحن نطلب تسهيل لنصف الصفقة ، وليس الصفقة بالكامل ، ولا ينسي الفرنسيين انهم في النهاية سيحصلوا علي المال كاملا ، بالاضافة الي ان الرافال اخيرا ستجد لها زبونا بعد كل هذا الفشل التسويقي لها بسبب ايضا مشاكل في الاسعار وتمويل الصفقات ، وهو زبون له اسمه في سوق السلاح العالمي ، كلا الطرفين سيربح اذا تمت الصفقة وعلي باريس أو بارسي تحديدا ان تحسم امرها ، وبسرعة .





توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :