أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد ديسمبر 14, 2014 3:36 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: العثور علي صاروخ اسرائيلي في سوريا بعد الغارة الجوية


العثور علي صاروخ اسرائيلي في سوريا بعد الغارة الجوية


العثور علي صاروخ اسرائيلي في سوريا بعد الغارة الجوية .


صورة تم نشرها بواسطة مجموعة من النشطاء السوريين تظهر محرك صاروخ محترق من طراز Popeye الاسرائيلي الصنع ، يزعم انه قد تم التقاطها بالقرب من بلدة الحارة السورية .

النقاط الرئيسية :


  • أكتشاف صاروخ البوب اي في سوريا ، يؤكد ادعاءات دمشق بأن اسرائيل هي التي نفذت الهجمات التي تعرضت لها في السابع ديسمبر الحالي .
  • اكتشاف الصاروخ البعيد المدي يؤكد ايضا ان الطائرات الاسرائيلية لم تدخل الي المجال الجوي السوري لتنفيذ الهجمات .



ادعت سوريا ان اسرائيل قامت بتنفيذ الهجمات الجوية في السابع من ديسمبر الجاري ، ويبدو أن هذا الادعاء قد أكده لقطات فيديو وصور لمجموعة من الهواة لذخيرة اسرائيلية الصنع ، في منطقة بالجنوب الغربي للدولة العربية .
السلطات السورية كانت قد ادعت ان اسرائيل نفذت هجومين جويين ، واحد ضد مطار دمشق الدولي ، والاخر بالقرب من بلدة " الديماس " ، وهي البلدة التي تقع بالقرب من الحدود اللبنانية .

وكان هذا الادعاء قد تم تأكيده من قبل " المرصد السوري لحقوق الانسان " ، وهي مجموعة تراقب الصراع في سوريا باستخدام شبكة من المصادر مقرها لندن ، وكانت قد أصدرت تقريرا بأن اصوات عشرة انفجارات قد سمعت بالقرب من بلدة الديماس ، وأن منطقة بها مستودع تم استهدافها في المطار .

ثم ظهر فيديو يظهر فيه رجل سوري يفحص حطام وبقايا ذخيرة لاتزال مشتعلة ظهر مؤخرا ، وأحد المكونات المأخوذه من الحطام ، تم تمييزها بشكل واضح ، حيث كان يظهر عليها شعار الشركة الاسرائيلية " رفائيل " لصناعة الانظمة الدفاعية المتقدمة .

وظهر الحطام متسقا مع الصاروخ البعيد المدي ، والذي يطلق من الجو " بوب اي " وهو أحد منتجات شركة رفائيل ، أكثر من ان يكون حطام صاروخ Gabriel الاسرائيلي الصنع ايضا ، بينما لم يكن من الواضح اي طراز من طرازات " البوب-اي " قد تم استخدامه ، والصاروخ الاسرائيلي يحمل رأس حربي زنة 350 كجم من النوع الذي يحدث تفجير متشرذم ومجزأ ، والذي لايبدو انها قد أنفجرت ، مما يشير الي ان الصاروخ قد فشل في الوصول لهدفه ، أو أنه قد تم اعتراضه من قبل واحدة من أنظمة الدفاع الجوي السورية الاكثر تطورا .

الحطام يزعم انه قد تم العثور عليه بالقرب من بلدة " الحارة " في محافظة " درعا " ، مما يوحي انه قد تم اطلاق الصاروخ بواسطة الطائرات الاسرائيلية من مرتفعات الجولان والتي تسيطر عليها اسرائيل ، فمن هذه المنطقة علي الحدود من الممكن ان يكون مطار دمشق الدولي علي مسافة 80 : 90 كم ، وذلك اذا كان الصاروخ قد اتخذ طريقا مستقيما لرحلته عقب اطلاقه .

ان هذا هو الهجوم الاحدث في سلسلة من الغارات الجوية التي يعتقد ان اسرائيل قد نفذتها ضد اهداف في سوريا ، المسئولين الرسميين الاسرائيليين لم يقوموا ابدا بتأكيد هذه الادعاءات ، ولكنهم كرروا مرارا وتكرارا بأن اي منظومات اسلحة متقدمة سوف يتم استهدافها داخل سوريا قبل ان يتم تحويلها الي حركة المقاومة اللبنانية " حزب الله " .

والمواقع التي علي ما يبدو قد تم ضربها في هجوم السابع من هذا الشهر كانت مماثلة لتلك التي تم ضربها في مطلع شهر مايو من العام الماضي 2013 ، حيث أكدت صور الاقمار الصناعية أنه قد تم تدمير مخازن ومستودعات بالقرب من الجنوب الشرقي لمحطة الركاب في مطار دمشق الدولي في ليلة 2-3 مايو 2013.

صحيفة " النيويورك تايمز " الامريكية أستشهدت بمسئولين امريكيين مجهولين ، قالوا بأن اسرائيل قامت باستهداف صواريخ "فاتح-110" الصواريخ الباليستية التكتيكية ، التي وصلت من ايران ، وكان يعتقد ان المقصود هو تسليمها الي حزب الله عبر سوريا - وهذه الصواريخ وضعنا موضوعا يشرح تأثير انضمامها لحزب الله يمكنكم مطالعته عبر هذا الرابط رأي .. ماذا يعني امتلاك حزب الله لصواريخ فاتح-110 ، وكنا قد نشرنا ايضا موضوعا تحدث عن ان الضربة الجوية التي تعرضت لها سوريا كانت لاستهداف هذه الصواريخ من اعداد صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية ويمكنكم متابعته عبر هذا الرابط ايران تلعب بالنار .
وبينما لم تعترف الحكومة السورية وقتها بوقوع هذا الهجوم ، فلقد اتبعت ذلك بقولها بعد بضعة ايام ان اسرائيل نفذت ثلاث غارات جوية ، اثنان في منطقة الديماس ، وواحد من الشمال الي العاصمة ، والتي تبين انها مناطق لتخزين الذخائر .

الطريق الرئيسي الذي يربط بين بيروت ودمشق يمر عبر بلدة الديماس ، ومن الممكن ان يكون طريقا واضحا لنقل المعدات الثقيلة من سوريا الي لبنان ، ولقد نشر الجيش السوري ايضا العديد من منظومات 2K12 Kub المعروفه بأسم SA-6 'Gainful' لدي حلف الناتو ، وهي صواريخ دفاع جوي ذاتية الحركة في مختلف انحاء المدينة .

Janes





توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :