أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 2:29 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : الجزائر
العمل : اتصالات
مُساهمةموضوع: فرنسا تَعِد بتسليم روسيا حاملة طائرات مروحية في أقرب وقت


فرنسا تَعِد بتسليم روسيا حاملة طائرات مروحية في أقرب وقت


27 أكتوبر, 2014

فرنسا تَعِد بتسليم روسيا حاملة طائرات مروحية في أقرب وقت



وعد مسؤول في شركة فرنسية بتنفيذ الصفقة التي تزود شركته بموجبها روسيا بسفينة عسكرية من نوع "ميسترال"

صرح مسؤول رفيع المستوى في ترسانة بناء السفن في مدينة سين نازر الفرنسية، في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، أن فرنسا ستسلِّم روسيا سفينة عسكرية من نوع "ميسترال" في الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.
ويجب أن تورد فرنسا بموجب الصفقة، التي تم توقيعها في عام 2011، سفينتي إنزال من نوع "ميسترال" مهيأتين لحمل الطائرات المروحية، لروسيا في الفترة 2014 – 2015، بقيمة إجمالية مقدارها 1.2 مليار يورو،
وتعرضت فرنسا مؤخرا للضغط الشديد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض حلفائها الأوروبيين، لجهة الامتناع عن تسليم روسيا "المسؤولة ــ برأيهم ــ  عن تدهور الوضع في أوكرانيا" ما تعاقدت على شرائه.
وقال مجلس الأمن الفرنسي، في بيان في بداية سبتمبر/ أيلول الماضي، إن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لا يرتئي تسليم روسيا سفينة حربية تعاقدت روسيا على شرائها، بسبب تفاقم الوضع في أوكرانيا.
وهناك في فرنسا من يرى أن تخلي فرنسا عن الصفقة التجارية المبرمة سيعرِّض هيبتها وسمعتها للخطر.
وقال المحلل الفرنسي أرنو دوبين، في تصريح صحفي، إن هيبة فرنسا في سوق الأسلحة ستنهار في حال فسخت العقد المبرم مع روسيا.
...المزيد:

http://arabic.ruvr.ru/news/2014_10_27/279262537




توقيع : Ryad_DZ





الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 3:52 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: فرنسا تَعِد بتسليم روسيا حاملة طائرات مروحية في أقرب وقت


فرنسا تَعِد بتسليم روسيا حاملة طائرات مروحية في أقرب وقت


اولا : نقييم لهذا الخبر الهام أخي رياض .

ثانيا : مسألة تسليم الحاملة الميسترال الي روسيا ، مسألة كما يعلم الجميع ، وثيقة الصلة بالشأن الاوكراني ، فالغرب ممثلا في الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة له مواقف تجاة روسيا منذ ضم الاخيرة لشبة جزيرة القرم لاتحادها ، وما رافقها وتلاها من أحداث في الشرق الاوكراني ، وكان الفرنسيين قد علقوا التسليم ، والذي كان من المفترض أن يتم منذ أشهر بسبب هذه الاحداث ، والسؤال هنا ، هل بدأت الامور تستقر ؟ هل ستخرج الدول الاوروبية من اللعبة الامريكية الواحدة تلو الاخري ؟ المانيا أكبر أقتصاد في الاتحاد الاوروبي كله ، لم تتخذ موقفا حاسما من روسيا لعلمها بعمق العلاقات بينهما علي جميع الاصعدة ، واليوم فرنسا أحدي أكبر أربع أقتصاديات في أوروبا نري أنها تسير علي نفس النهج ، وأوكرانيا جري فيها انتخابات تشريعية بالامس فقط أنتهت بفوز كاسح للموالين بالغرب ، كلها أمور قد تدفع الي هدوء الامور مجددا ، الا اذا ارتكب حكام أوكرانيا الجدد حماقة كعادتهم ، فمن وجهه نظري كانت تصرفات الاوكرانيين سببا رئيسيا ومباشرا في تصاعد الازمة وتفاقها .

ثالثا : للتوضيح أمريكا أستغلت الازمة الاوكرانية كحجة للضغط علي فرنسا لايقاف تسليم الميسترال لروسيا ، فمن قبل الازمة والامريكيين لايريدون لهذه الصفقة أن تتم ، فبجانب أن الميسترال تحفة أبدع الفرنسيين في تصنيعها بالفعل وتشكل أضافة حقيقية للقوة الروسية ، فلهذه الصفقة دلالات أخري ، ومنها : 1 - أنها الصفقة الاضخم في تاريخ روسيا الحديث ، ومن أين ؟ من أحدي أهم دول الاتحاد الاوروبي ، اي ان الروس يقولون للامريكيين لقد أستطعنا أن نحصل علي سلاح من الخارج ، بل من حلفائكم أنفسهم ، وهنا تقوية للعلاقات الروسية-الفرنسية ايضا ، وتدعيم للمصالح المشتركة ، وما موقف المانيا المتأرجح ، وما هذا الخبر الذي نناقشه اليوم الا نتاج فترة بوتين التي بني فيها علاقات قوية مع الاوروبيين .
2 - هي الصفقة " الاضخم " و " الاكثر تطورا " التي تقوم فيها دولة من الاتحاد الاوروبي بتصدير سلاح لروسيا .

ولننتقل من التحليل الي المعلومات ، فالانزعاج الامريكي الذي حللنا أسبابه ، بدا واضحا في رسالة أرسلها ستة من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي ، بما فيهم نائب ولاية أريزونا الشهير " جون ماكين " في ديسمبر 2009 - قبل أن توقع الصفقة من الاساس ، حيث كانت لاتزال في مرحلة المفاوضات - ، الي السفير الفرنسي في واشنطن ، وكان من محتوياتها أن من غير المناسب أن تقوم فرنسا ببيع الميسترال لروسيا لان ذلك سيعني موافقتها علي سلوك روسيا العدواني والغير قانوني - نلاحظ أن التاريخ قريب من تاريخ التدخل العسكري الروسي في جورجيا - .

صورة للميسترال زائرة لميناء سان بطرسبرج بروسيا في 2010 ، فهل نراها باقية هناك باعلام الاسطول الروسي ؟ .



رابعا : الاوروبيين أيضا كانوا رافضين للصفقة ، ومنهم جورجيا ، فمنذ أربعة أعوام كاملة خرج " ايكا تكيشيلشفيلي " رئيس مجلس الامن القومي الجورجي رافضا للصفقة ، لانها تمثل زيادة التهديد الروسي للدول المجاورة لها ، وموافقة علي التدخل العسكري الروسي في جورجيا ، وكذلك أبدت دول في شرق أوروبا رفضها للصفقة مثل لايتوانيا ولاتفيا .

خامسا : الفرنسيين لهم مصالحهم وسط كل هذا ، وهذه المصالح هي التي دفعتهم علي أتمام الصفقة وسط كل هذه الاعتراضات ، وهي التي تجعلهم الان ينشرون اخبار وأحاديث مثل هذه ، كتمهيد للتسليم لروسيا ، وينبع التوجة الفرنسي من :
1 - ان فرنسا عاملت روسيا أكثر من عقد من الزمان علي أساس كونها " شريك " وليست " عدو " ، ومن هنا فهناك مصالح مشتركة ضخمة بينهم ، تريد بالتأكيد الحفاظ عليها بل وزيادتها .
2 - هذه الصفقة وفرت وتوفر أكثر من 1000 فرصة عمل في ظل الازمة الاقتصادية ، وأرتفاع معدلات البطالة .
3 - الربح المادي الضخم لشركات السلاح الفرنسية .





توقيع : محمد علام








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :