أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد نوفمبر 30, 2014 1:25 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 20/11/2014
الدوله : Egypt
العمل : Senior motion graphic
المزاج : تمام الحمدلله
مُساهمةموضوع: سرقة معدات من حاملة المروحيات "ميسترال" المنتظر تسليمها الى روسيا


سرقة معدات من حاملة المروحيات "ميسترال" المنتظر تسليمها الى روسيا


سرقة معدات من حاملة المروحيات "ميسترال" المنتظر تسليمها الى روسيا


فتحت شرطة مدينة رين الفرنسية تحقيقا أوليا بسرقة معدات من حاملة المروحيات "ميسترال" التي تنتظر التسليم إلى روسيا، حسبما أفاد موقع جريدة "لو بوين".  وبحسب المصدر، فقد تمت سرقة بعض الأقراص الصلبة من أجهزة كمبيوتر كانت على متن ميسترال، بالإضافة إلى لواقط اتصال ومعدات تكنولوجيا فائقة من صنع شركة "ثاليس".وكانت صحيفة "باريزيان" الفرنسية ذكرت قبل يومين أنه في حال قررت باريس عدم توريد سفينتي "ميسترال" إلى روسيا، قد يكلفها هذا ما يصل إلى 3 مليارات اورو.
وأوضحت الصحيفة أن الحديث يدور عن قيمة العقد البالغة 1.2 مليار اورو وتعويض قدره 800 مليون اورو عن كل من السفينتين.
يذكر أن السلطات الفرنسية لم تكشف حتى الآن رسميا عن قيمة صفقة "ميسترال" مع روسيا، لكن وسائل إعلام فرنسية سبق أن قيمت التعويضات التي قد تضطر فرنسا لدفعها في حال فشل العقد، بـ10 مليارات يورو.
وكانت الدائرة الصحفية التابعة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد أعلنت الثلاثاء عن تأجيل تسليم روسيا أولى السفينتين الحاملتين للمروحيات إلى أجل غير مسمى.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه في حال رفض باريس تنفيذ التزاماتها بشأن تسليم سفينتي "ميسترال" فسيتعين على فرنسا دفع الغرامة وإعادة السلفة التي دفعتها روسيا مقابل بناء السفينتين.
يذكر أن موسكو تنتظر من باريس منذ أسابيع قرارا بتسليمها أولى السفينتين التي صنعت في فرنسا لصالح الأسطول الروسي. وكان من المقرر سابقا أن تجري مراسم تسليم السفينة "فلاديفوستوك" يوم 14 نوفمبرالجاري، لكن القيادة السياسية الفرنسية قررت تأجيل إصدار الترخيص اللازم إلى موعد غير مسمى.
وكان الرئيس الفرنسي أكد مرارا أن الشرط الرئيسي لتسليم روسيا السفينة يتعلق "بالالتزام الكامل" بنظام وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا، أما روسيا فتشير إلى أن الأزمة الأوكرانية تعد نزاعا داخليا، ليس للجانب الروسي أي دور فيها، باستثناء مساعي موسكو للمساهمة في تسوية النزاع.

المصدر1
المصدر2





توقيع : Hani4d












الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :