أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: القوات البحريه

شاطر

الأحد نوفمبر 30, 2014 12:19 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: SMX®-Océan الغواصة الهجومية الفرنسية


SMX®-Océan الغواصة الهجومية الفرنسية


بسم الله الرحمن الرحيم .




فكرة وتصميم الغواصة SMX®-Océan الهجومية ، و العامله بالطاقة التقليدية - المقصود أنها لا تعمل بالطاقة النووية - ، تم كشف النقاب عنه  بواسطة مجموعة DCNS في معرض EURONAVAL 2014 ، و الذي عقد في باريس في شهر أكتوبر 2014 .


فكرة الغواصة مبني علي و مقتبس من تصميم الغواصات العاملة بالطاقة النووية من فئة Barracuda ، و يشمل ذلك " الاسلحة ، الصاري ، منظومة ادارة المعركة " .


غواصة SMX ocean سوف تمثل بديلا لغواصات Barracuda النووية الهجومية و التي يرمز لها بالرمز SSN ، و سيكون هذا البديل عاملا بالديزل و الكهرباء ، وهذا النوع من الغواصات يرمز اليه بالرمز (SSK) .


ومن المتوقع أن تدخل هذه الغواصات الخدمة في البحرية الفرنسية مع قدوم العام 2017 .


وستكون هذه الغواصة متعددة المهام ، صالحه للانتشار للقيام بمهام ضد قطع السطح ، وهذه المهام يرمز لها أختصارا بالانجليزية (ASuW) ، و كذلك للعمل في مهام الحرب ضد الغواصات ، و التي يرمز لها اختصارا بالانجليزية (ASW) ، بل أن هذه الغواصة الجديدة ستعمل أيضا ضد الطائرات ، في أطار المهام التي يرمز لها أختصارا بالانجليزية (AAW) ، و بالاضافة الي كل ذلك يمكن لهذه الغواصة أن تقوم بمهاجمة أهداف أرضية ، كما يمكن أستخدامها في عمليات القوات الخاصة .


التصميم :


غواصة SMX ocean سوف تكون مبنيه علي أساس تصميم الهيكل الخاص بالغواصات من فئة Barracuda ، كما سيتم الاحتفاظ بشفرة الغواصة المسئولة عن تحول حركة السفينة وتغيير اتجاهها وهي في حالة الحركة علي شكل حرف X ، و ذلك لتعزيز قدرة الغواصة علي المناورة .


قوات العمليات الخاصة (SOF) ، لها تجهيزات خاصة بها علي متن الغواصة ، ستسمح لستة عشر غواص أن يركبوا علي متن الغواصة ، بالاضافة الي توفير مساحة خاصة بهم ، تتكون من غرفتين ، كل غرفة سيتم الاقفال علي ثماني غواصين بداخلها ، كما ستتوفر الغواصة علي ميزة " ملجأ الحوض الجاف " - المقصود بهذه الميزة هي مكان علي متن الغواصة يتم فيه وضع المركبات التي سيستقلها الغواصين من رجال القوات الخاصة ، و من هذا المكان ينطلق الغواصين بمركباتهم الي المياة - ، وهذه الغواصة الفرنسية تحتوي هذه الميزة ، وبهذا المكان هناك " غرفة للضغط العالي " وهذه الغرفة يتم بها تقديم العناية الطبية للغواصين المصابين ، ، وكذلك تحتوي علي حوض للغواصات الغير مأهولة UUV .


الغواصة سوف تكون مثالية لتنفيذ مهام الحماية والدعم لمجموعة " حاملة الطائرات " لدعم عمليات التحالف ، في أي مسرح للعمليات ، و سوف يكون لديها القدرة علي البقاء تحت الماء دون الحاجة الي الحصول علي الاوكسجين لفترات طويلة - أي أنها لن تضطر للصعود لسطح المياة لتجديد الاوكسجين الا بعد فترة طويلة -.


الغواصة سوف تقوم بعملية " تبادل و دمج " للمعلومات التي تجمعها أجهزة الاستشعار علي متن المركبات المأهولة و الغير مأهولة ، مما سيوفر للغواصة القدرة علي جمع المعلومات الاستخبارية في أربعة نطاقات " النطاق الجوي ، نطاق سطح الماء ، نطاق الاعماق ، و النطاق البري " ، بل من المثير أن الغواصة نفسها و بجانب قدرتها علي أطلاق مركبات بحرية غير مأهولة ، سوف تكون قادره أيضا علي أطلاق طائرات دون طيار ، - العلم قوة - .


وصلات البيانات التكتيكية ، و التي تلبي المعايير الدولية ، ميزة ستتواجد أيضا علي متن الغواصة .


هيكل الغواصة يبلغ طوله الاجمالي 100 متر = 330 قدم ، أما الارتفاع فهو 15.5 متر = 50.9 قدم ، بينما عرض الغواصة 8.8 متر = 28.9 قدم ، بينما تصل أزاحة الغواصة وهي علي سطح الماء الي 4,700 طن ، بينما يصل أقصي عمق عملياتي من الممكن أن تصل اليه الغواصة الي أكثر من 300 متر .


منظومات الاسلحة :


سوف تتسلح الغواصة بما مجموعة 34 سلاح ، ينقسمون الي خمسة أنواع مختلفة ، و يضموا " الطوربيدات ، الالغام البحرية ، الصواريخ المضادة للسفن ، الصواريخ الكروز ، الصواريخ المضادة للطائرات " ، - يبدو أن هناك أهتمام قادم لدي مصممي الغواصات ينصب علي امتلاكها لصواريخ مضادة للطائرات لمواجهة خطر الطائرات المخصصة لمكافحة الغواصات - ، و هذه التشكيلة المتنوعة من الاسلحة علي متن الغواصة ، سوف تسمح لها بالاشتباك مع أهداف علي السطح ، أو أهداف غائصة تحت الماء - المقصود الغواصات ، أو حتي تلك المركبات البحرية الغير مأهولة - جنبا الي جنب مع الاهداف الجوية ، و كذلك الاهداف البرية .




الغواصة سوف تحمل ما مجموعه 34 سلاحا .


القواذف العمودية سوف تكون متواجده أيضا علي متن هذه الغواصة ، و سوف توفر هذه القواذف القدرة لتوجية ضربات بصواريخ كروز ضد أهداف أرضية .


المحركات وأنظمة الدفع :


الطاقة التي ستعمل بها الغواصة سوف تأتي من خلال محرك يعمل بالديزل-الكهرباء ، و نظام دفع مستقل بالهواء AIP ، وهذا النظام الاخير يضم خلايا وقود من الجيل الثاني ، قادره علي أن تتحمل البقاء تحت الماء لمدة تصل الي 21 يوما .


الغواصة سوف تكون قادره علي العمل بمتوسط سرعة يصل الي 14 عقدة ، في حين تصل أقصي سرعة لها وهي غائصة الي 20 عقدة ، و تصل قدرتها علي تحمل العمل في الماء الي 90 يوم متواصلة ، بدون العودة الي الميناء .


نظام الدفع في الغواصة يقدم لها أمكانية العمل الي مسافة 18 ألف ميل بحري كحد أقصي = 29 ألف كم ، وذلك بالسير بسرعة 10 عقد في الساعة ، أما المدي المثالي للغواصة فيمكن تحقيقه في غضون أسبوع وذلك عند السير بمتوسط سرعة 14 عقدة .







الموضوعالأصلي : SMX®-Océan الغواصة الهجومية الفرنسية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :