أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت يونيو 17, 2017 7:40 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: القوات الجوية الإسرائيلية تحصل علي بودات أجهزة المناورة (إيهود) EHUD لطائرات التدريب المتقدم


القوات الجوية الإسرائيلية تحصل علي بودات أجهزة المناورة (إيهود) EHUD لطائرات التدريب المتقدم


بسم الله

القوات الجوية الإسرائيلية تحصل علي قرون EHUD (ايهود) لطائرات التدريب المتقدم


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات






حصلت القوات الجوية الإسرائيلية علي بودات لأجهزة مناورة المعارك الجوية -المعرفة : هي أجهزة تسجل البيانات الخاصة بالطائرة ، كثيرا ما تستخدمها الجيوش لتحليل أداء الطائرات والطيارين أثناء التدريبات ، وتركز عادة علي حساب ارتفاع الطائرة وسرعتها ومكانها ، وتوصف بأنها تحسن نتائج التدريب بشكل فعال للغاية ، ولقد تم تطويرها للعمل مع الأقمار الصناعية ونظام تحديد المواقع العالمي GPS ، هذه الأجهزة توفر أيضا للطيارين والأطقم الأرضية الوعي الظرفي بكل ما يحيط بالطائرة خلال التدريب- ، الإسرائيليين من جانبهم اختاروا منظومات EHUD (إيهود) من إنتاج شركة إسرائيل لصناعات الفضاء ، حسب ما أعلنت عنه الشركة في الثاني عشر من يونيو الجاري.


هذه المنظومات EHUD (إيهود) من إنتاج قسم Malam التابع للشركة الإسرائيلية تستخدم للمساعدة في تدريبات القتال الجوي بين الطائرات أو قذف الأهداف الأرضية ،وذلك من خلال توفير بيانات الطيران التي يمكن استخدامها لمعرفة ما إذا كانت الصواريخ قد تصل إلى أهدافها وتدمرها إذا تم إطلاقها في الوضعية الحالية التي فيها الطائرة أو لا؟ ، وكذلك الحال بالنسبة للقنابل أو الصواريخ الجو-أرض ، بالطبع فأن كل هذا يتم عبر المحاكاة دون أستخدام لذخائر حقيقية.


وتقول شركة إسرائيل لصناعات الفضاء أن البودات EHUD (إيهود) مطابقة للمعايير التي وضعها حلف شمال الأطلسي (الناتو) لمثل هذه المعدات كي يمكن استخدامها في القوات الجوية للدول الأعضاء في الحلف ، وأن هناك 1000 منظومة من هذه البودات تم تسليمها إلي عدد من الدول ، فضلا عن مئات من الأنظمة التي تقوم باستخلاص المعلومات . وأن القوات الجوية الإسرائيلية سوف تثبت هذه القرون الجديدة EHUD علي متن مقاتلاتها من الجيل الرابع المقاتلة مثل الاف-16 صوفا ، الاف-15 راعم ، مما يمكنها من خوض التدريبات مع طائرات التدريب الجديدة M-346 لافي ، وهي طائرات تدريب ايطالية الصنع حصلت عليها القوات الجوية الإسرائيلية حديثا والتي لديها بالفعل أنظمة بودات EHUD.


هكذا يمكن للقوات الجوية الإسرائيلية أن تنفذ تدريبات تتوفر فيها بيانات في نفس اللحظة عن كل ما يحدث بها ، وتستخدم فيها أجهزة محاكاة عالية الدقة للأسلحة ، علاوة علي ذلك فهناك قدرات تكنولوجية متقدمة للغاية مثل سيناريوهات تعرف باسم (ماذا لو؟) ، ويعني هذا أنها توفر للمستخدم توقع عن ماذا سيحدث إن تم استخدام الصاروخ أو القنبلة ضد هدف ما ، هل ستصيبه أم لا؟ وما حجم الضرر المتوقع؟ ، بجوار هذا هناك علي متن البودات إيهود وسائل حماية متطورة للطائرة منها تحذيرات مضادة لتصادم الطائرات في الجو ، وجدير بالذكر أن شركة إلبيت الإسرائيلية أيضا تعاونت مع شركة إسرائيل للصناعات الفضائية علي هذه المنظومات ، مما يعني أننا أمام مشروع مشترك بين أكبر شركتي تصنيع سلاح في إسرائيل ، ووفقا لتحسين أدخلته إلبيت فهذه المنظومات يمكنها تبادل المعلومات عبر شبكة تربطها وصلة بيانات يمكن لأي عدد من الطائرات مشاركتها ، ويقدر أن هناك أربعة دول حصلت علي هذه المنظومة التي يتم العمل عليها منذ عام 1994.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :