أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس يونيو 15, 2017 7:39 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: صاروخ Som-A ينضم للخدمة في الجيش التركي


صاروخ Som-A ينضم للخدمة في الجيش التركي


بسم الله

صاروخ Som-A ينضم للخدمة في الجيش التركي


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات






الصاروخ Som-A هو صاروخ (جو-أرض) من إنتاج شركة روكيتسان التركية ، بمدى يصل إلي 250 كم ، انضم لعتاد القوات المسلحة التركية ، وذلك حسب ما كتبت وزارة الدفاع التركية في 13 حزيران / يونيو علي حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".



"عملية تسليم صواريخ SOM-B1 -هي صواريخ من نفس العائلة SOM تنتجها الشركة التركية أيضا- ، ستستمر في الوقت نفسه الذي سيتم تسليم فيه صواريخ Som-A" جاء ذلك أيضا ضمن ما ذكره حساب الوزارة التركية ، بيد أنه لم يتم تقديم أي أرقام عن أعداد الصواريخ من نوع سوم التي تم تسليمها.


وبالإضافة إلي نفس الأنظمة التي تعتمد عليها الصواريخ Som-A ، فأن الفئة SOM-B1 تملك أيضا القدرة علي التصوير بالأشعة تحت الحمراء ، فضلا عن أمكانية الوصول لهدفها عبر الملاحة القائمة علي التصوير عبر رأس باحث تصويري . كما أن العائلة SOM تتكون من فئات أخري هي (SOM-B2 / SOM – J) ، وجميعا تم تصميمها لتكون الصواريخ الجوالة جو-أرض التركية الصنع التي ستعمل علي متن مقاتلات الجيل الخامس من طراز الاف-35 التي ستحصل عليها تركيا ، لكن سيكون بمقدور مقاتلات الاف-16 التي تملكها تركيا أيضا بأعداد كبيرة أن تتسلح بهذه الصواريخ.


تهدف تركيا أيضا من وراء ذلك إلي امكانية تصدير تلك الصواريخ التي تملك رأس حربي بوزن 500 باوند ، لأي دولة تملك الاف-35 أو الاف-16 ، ولقد وقعت اتفاقا مع شركة لوكهييد مارتن الأمريكية حول هذا الأمر.


شركة روكيتسان المساهمة هي من احدى الشركات التابعة لوقف تقوية القوات المسلحة التركية تم تأسيسها سنة 1988 في منطقة آلماداغ / أنقرة.

وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : صاروخ Som-A ينضم للخدمة في الجيش التركي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :