أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد يونيو 11, 2017 7:15 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تأكيد جديد لصفقة الاس-400 لتركيا


تأكيد جديد لصفقة الاس-400 لتركيا


بسم الله

تأكيد جديد لصفقة الاس-400 لتركيا


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




صورة من PA


لاتزال المفاوضات جارية بين أنقرة وموسكو لتوريد أنظمة صواريخ للدفاع الجوي من طراز اس-400 روسية الصنع إلي القوات المسلحة التركية ، وفقا لبعض الصحف الروسية المملوكة للدولة.


الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين بنفسه تحدث عن تلك المفاوضات في خطابه في سان بيترسبورغ في 1 حزيران / يونيو الجاري قائلا "لقد بحثنا امكانية بيع منظومات اس-400 لتركيا ، نحن علي استعداد لذلك ، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان علي علم هذا ، كما أن الجيش التركي وجيشنا علي إطلاع بما يجري أيضا".

وعن إمكانية تصنيع أجزاء من المنظومة المتطورة داخل تركيا ، ذكر بوتين أن هذا الأمر يعود أساسا إلي مدى استعداد الصناعة التركية للقيام بذلك ، مضيفا ان روسيا لم تسمح أن تنتج مثل هذه المعدات فى الخارج من قبل.

كانت المعرفة للدراسات قد نشرت في الثامن عشر من نوفمبر العام الماضي 2016 تصريحا لوزير الدفاع التركي فكري اسيك يتحدث فيه عن اهتمام بلاده بمنظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية الصنع من نوع S_400 ، ويضيف أن روسيا تبدي تعاونا بشأن إتمام الصفقة ، كما لفت إلي تواصل بلاده مع عدة دول أخري بشأن منظومات الدفاع الجوي الصاروخية. ثم أكدنا ذلك بنشر تطورات الصفقة في الثامن والعشرين من فبراير الماضي بتصريح جديد لوزير الدفاع التركي أيضا قال فيه أن هناك مفاوضات للحصول علي الاس-400 وأن الجيش التركي يعتقد أن تلك المنظومة هي الخيار الافضل لتلبية احتياجات الدفاع الجوي عن البلاد. وجاءت تصريحات اسيك في أعقاب البيان الذي أدلى به الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الدفاع المملوكة للدولة الروسية "روستيك" في 20 فبراير الجاري ، ان روسيا وتركيا تتفاوضان حاليا على صفقة لشراء منظومة صواريخ TRIUMF S-400.

كان الوزير التركي في ذلك التاريخ قد أوضح أن بلاده تسعي للحصول علي حل عاجل ، ثم تقوم بالتصنيع المحلي لمنظومات دفاع جوي طويلة المدي ، وبربط هذا التصريح بتصريح الرئيس بوتين ، يبدو لنا أن الأتراك يريدون أن يحصلوا علي رخصة تصنيع للاس-400 كخطوة تعليمية للمرحلة التالية وهي انتاج منظومة محلية الصنع.

وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : تأكيد جديد لصفقة الاس-400 لتركيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :