أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت يونيو 10, 2017 7:27 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: حلف الناتو يوسع من دور طائرات الاواكس AWACS في المعارك ضد تنظيم داعش


حلف الناتو يوسع من دور طائرات الاواكس AWACS في المعارك ضد تنظيم داعش


بسم الله

حلف الناتو يوسع من دور طائرات الاواكس AWACS في المعارك ضد تنظيم داعش


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




سبق وأن قدمت مهام المراقبة ووفرت الوعي الظرفي للقادة في معارك الحملة ضد تنظيم داعش ، أنها طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) من نوع E-3A ، الآن فأن الطائرة ذات القدرات المتعددة ستعمل أيضا بمهمة تنسيق العمل بين طائرات التحالف خلال طلعاتهم ضد التنظيم ، ومع هذا فأن الطائرة لن تشارك في عملية توجيه المقاتلات أو القاذفات إلي أهدافها ، مصدر الصورة : حلف الناتو.

وسع حلف الناتو من دور طائرات E-3A في حربه ضد تنظيم داعش بعد أن سمحت للطائرة التي تنتجها شركة بوينغ الأمريكية والتي تحمل أنظمة رادار وتحذير مبكر وتوجيه يشار لها اختصارا بـ AWACS أن تقوم بمهام تنسيق عمليات القذف التي تنفذها طائرات التحالف في الجو ، وذلك للمرة الأولي التي تقوم بها بهذا النوع من المهام في منطقة الشرق الأوسط.


ففي السادس من يونيو الجاري تم الإعلان من قبل القيادة العليا للقوات المتحالفة في أوروبا (شيب) -المعرفة : هي قيادة حلف الناتو في القارة الأوروبية- ، أن طائرات E-3A التابعة للحلف ستقوم بتوسيع دورها الحالي في المعارك ضد تنظيم داعش والمحصور في توفير الوعي الظرفي والمراقبة لقادة المعارك في الحملة ضد تنظيم داعش لكي تشمل أيضا مهمة التنسيق بين الطائرات في الجو التي تنفذ مهام قذف وغارات جوية وتوفير القيادة والسيطرة C2 للطائرات.


"في أكتوبر 2016 ، وافقت جميع دول الحلف ال28 علي توفير دعم مباشر من طائرات الاواكس للتحالف الدولي في مواجهة تنظيم داعش" جاء ذلك في بيان القيادة العليا للقوات المتحالفة في أوروبا ، وتابع البيان "هذا الدعم المباشر أدي إلي تحسين فهم التحالف الدولي للمجال الجوي السوري من خلال توفير المراقبة من أجل تحسين سلامة الطائرات ، كما قدمت وعيا أفضل بظروف المعارك علي الأرض للقادة الميدانيين للتحالف ، ويتيح هذا القرار الأخير الذي تم اتخاذه خلال اجتماع لقادة حلف الناتو في 25 أيار/مايو سيسمح لطائرات الاواكس التابعة لحلف شمال الأطلسي أن تقوم بالتنسيق بين طائرات التحالف خلال تنفيذ مهامها في المعارك ضد تنظيم داعش.


غير أن القيادة العليا للقوات المتحالفة في أوروبا أكدت علي أن هذا التوسع الجديد في المهام ، لا يسمح لطائرات الاواكس التابعة للحلف أن تتدخل في توجيه المقاتلات أو القاذفات إلي أهدافها وسيظل ذلك دور الدول المشاركة في حملة القصف.


وبالإضافة إلي الاختصاصات الموسعة لطائرات حلف الناتو E-3A اواكس ، اشارت القيادة إلي أن عدد من دول التحالف قدمت عروضا لزيادة أعداد طائرات تزويد الطائرات بالوقود في الجو ، مما سيمكن طائرات الاواكس من البقاء في الجو لفترة أطول.


هذا وتعمل طائرات الاواكس التابعة لحلف شمال الأطلسي من مطار قونية في تركيا وتتولي المراقبة في مدارات فوق البحر الأبيض المتوسط ، ومنذ بدء مشاركتها في الحملة ضد تنظيم داعش ، قامت بأكثر من 60 عملية بأجمالي أكثر من 400 ساعة طيران. ويقع مقر طائرات الاواكس التابعة للحلف في جيلينكيرشن في شمال غرب ألمانيا حيث يتمركز 16 طائرة (من المقرر تخفيضها إلى 14 طائرة لأسباب تتعلق بالميزانية).

وقيل الحمد لله رب العالمين





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :