أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم الاسيوي

شاطر

الجمعة يونيو 09, 2017 8:11 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: ورقة بحثية : الإدارة الذاتیة الكردیة في سوریا: بین الطموح والبقاء


ورقة بحثية : الإدارة الذاتیة الكردیة في سوریا: بین الطموح والبقاء


بسم الله

ورقة بحث بقلم غادي صاري : باحث زائر في أكاديمية الملكة اليزابث الثانية للقيادة التابع للمعهد الملكي للشئون الدولية ، كما عمل سابقا كصحفي في هي هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في الشرق الأوسط ، عمل بشكل خاص علي تغطية الحرب في سوريا وشمال العراق والحرب علي داعش ، حاصل علي شهادة في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في بيروت ، وحصل علي شهادة الماستر من معهد برشلونة للعلاقات الدولية في إسبانيا برسالة عن "تحديات القومية العربية ما بعد حرب 1967".

نشرت ورقة البحث عن الإدارة الذاتية الكردية في سوريا ، بواسطة المعهد الملكي للشؤون الدولية، هو معهد سياسات مستقل يتخذ لندن مقرا له ، تم تأسيسه عام 1920.



ثمار بندورة أو طامطم معروضة للبيع في سوق الخضار في القامشلي خلال شهر رمضان 2016 . جميع الحقوق محفوظة لكاين محمد/ روجافا فوتو

الأكراد هم من تصدر المعارك ضد تنظيم داعش ، وأول من الحق بهم الهزيمة في عين العرب كوباني أو كما سموها "ستلينغراد الأكراد" ، وهم أيضا محل ثقة الولايات المتحدة نتيجة لذلك ، كما أنهم ورغم تدمير المدينة بالكامل عادوا إليها بشكل سريعا وشكلوا نظام حكم قوي وحركة لإعادة بناء ما دمرته المعارك ووفروا الخدمات الإساسية للمواطنين وكذلك الحريات الفردية.


من المعارك ضد داعش كذلك استمد حزب الاتحاد الديمقراطي شرعيته ، لكن النظام الحاكم في سوريا به فريقان الأول يري امكانية استمرار شرعيته بعد إنتهاء الحرب بالتفاهم مع دمشق والثاني يري عودة الدولة لنظام الحكم المركزي. ففي عهد حافظ الأسد وحيث كانت البلد رمزا للقومية العربية أهمل الأكراد وحرم مئات الآلاف من الجنسية السورية ، لكن مع إندلاع الأزمة في 2011 ، قام الرئيس بشار الأسد بالعديد من المبادرات لكسب ود الأكراد منها إعطائهم الجنسية. لكنها لا تزال تحاول الحد من طموح الأكراد.

رابط قراءة وتحميل مجاني باللغة العربية :



ورقة بحثية : الإدارة الذاتية الكردية في سوريا : بين الطموح والبقاء


وقيل الحمد لله رب العالمين.




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :