أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس يونيو 08, 2017 7:56 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: القوات الجوية الكورية الشمالية تنفذ تدريبا لضرب حاملات طائرات


القوات الجوية الكورية الشمالية تنفذ تدريبا لضرب حاملات طائرات


بسم الله

القوات الجوية الكورية الشمالية تنفذ تدريبا لضرب حاملات طائرات


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




عرضت وسائل إعلام حكومية طائرات تابعة لسلاح الجو الكوري الشمالي وهي تقوم بإطلاق نيرانها وتسليحها في منطقة محددة لمحاكاة حاملة طائرات معادية ، صورة من : صحيفة رودونغ سينمون ، الصحيفة الناطقة باسم حزب العمال الشيوعي الحاكم في كوريا الشمالية


قامت القوات الجوية الكورية الشمالية بتنفيذ تدريبات شملت محاكاة لعملية هجوم علي حاملات طائرات معادية ، وسط تصاعد التوترات فى شبه الجزيرة الكورية على خلفية تطوير بيونغ يانغ المستمر للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.

جاء الإعلان عن ذلك يوم الاثنين الخامس من يونيو الجاري من قبل صحيفة رودونغ سنمون اليومية الناطقة باسم حزب العمال الشيوعي الحاكم في كوريا الشمالية وذلك عقب وقت قصير من إجراء مجموعتي سفن مرافقة لحاملتي طائرات تابعتين للبحرية الأمريكية تدريبات مشتركة مع قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية في منطقة بحر اليابان ، كما قامت مجموعة حاملة طائرات ثالثة بالإبحار صوب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام بأنها منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذكرت الصحيفة التي تديرها الدولة إن التدريبات التي يشرف عليها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون ، هي جزء من "مسابقة قتال جوي" ينفذها كل من القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي في الجيش الشعبي الكوري الجنوبي.


وعلى الرغم من أنه من غير الواضح متى تم إجراء المناورة بالضبط، فقد قامت الصحيفة بنشر عدد من الصور ظهر فيها طائرات كورية جنوبية تقوم بتنفيذ مناورات جوية ، كما ظهرت بعض الطائرات وهي تقوم بإطلاق صواريخ أو إسقاط قنابل في المنطقة المستهدفة المحددة.


من بين أنواع الطائرات التي كانت بارزة في تلك الصور مقاتلات ميج-29 فولكروم ، سوخوي سو-25 'فلوغفوت'، ميج 23 'فلوجر'، ميج 21 'فيشبيد'، ميج 19 'فارمر'، ميج 15 'فاغوت'، و أن-2 'كولت'، فضلا عن مروحيات مي-4 'هاوند' و MD500.



كانت طائرات من طراز 29S و سو 25S و ميج 23s و ميج 21s من بين الطائرات التي شاركت في تدريبات شملت استهداف حاملات الطائرات المعادية. ( صور من صحيفة رودونغ سنمون).


ونقلت صحيفة رودونغ سنمون عن قائد القوات الجوية الكورية الشمالية الكولونيل كيم كوانج هيوك قوله (أن المسابقة كانت ذات أهمية كبيرة في توفير تدريب لجميع ضباط القيادة الجوية ليكون مقاتلين قادرين علي أن تكون كل مقاتلة لدينا بما يعدل 100 مقاتلة وقادرة علي تدمير أي أهداف، بما في ذلك حاملات الطائرات التي يملكها العدو".

جاء اعلان بيونج يانج عن التدريب بعد أيام قليلة من انضمام حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريغان والحاملة كارل فينسون والسفن القتالية التي تشكل المجموعة المرافقة لكل حاملة ، والتي انضم لها سفن تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية وقاموا جميعا بتنفيذ تدريبات مشتركة في بحر اليابان.



كانت طائرات الهليكوبتر الكورية من طراز مي-4 وطائرة أن-2 من بين المنصات الجوية التي شاركت في تدريبات شملت استهداف محاكاة لحاملات الطائرات المعادية (صور من صحيفة رودونغ سينمون).


كما أن هناك بعض التقارير التي وردت لتفيد أن المجموعة القتالية لحاملة الطائرات الأمريكية وعلي رأسها الحاملة نيميتز قد غادرت في الأول من هذا الشهر من أجل تنفيذ انتشارها المجدول أصلا ، ووفقا لعدة تقارير اعلامية امريكية، من المقرر ان تتوجه المجموعة الى منطقة اسيا والباسفيك فى محاولة لزيادة الضغط على كوريا الشمالية.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :