أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء يونيو 07, 2017 9:00 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: شركة بوينغ الأمريكية تزيد معدلات إنتاج القنابل الجوية مع انخفاض المخزونات الأمريكية


شركة بوينغ الأمريكية تزيد معدلات إنتاج القنابل الجوية مع انخفاض المخزونات الأمريكية


بسم الله

شركة بوينغ الأمريكية تزيد معدلات إنتاج القنابل الجوية مع انخفاض المخزونات الأمريكية


Military.com : المعرفة للدراسات



أفراد من القوات الجوية الأمريكية والقوات الجوية الملكية الأسترالية بعملية ترتيب لذخائر قنابل الهجوم المشترك المعروفة اختصارا بـ JDAM ، في موقع لم يكشف عنه في جنوب غرب آسيا، 9 فبراير 2016. حاليا طلبت القوات البحرية الأمريكية والقوات الجوية الأمريكية، فضلا عن مجموعة دول من حلفاء الولايات المتحدة من شركة بوينغ الأمريكية العمل علي زيادة إنتاج القنابل الموجهة بالليزر وسط تراجع المخزونات بسبب الحرب الجوية التي تشن ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا ، (صورة من سلاح الجو الأمريكي / كبير الطيارين تايلر وودوارد)


طلبت القوات البحرية والقوات الجوية الأمريكية ، فضلا عن عدد من الدول حلفاء الولايات المتحدة، من شركة بوينغ الحصول على مزيد من مجموعات القنابل، بما في ذلك تلك القنابل الموجهة بالليزر، وسط انخفاض مخزونات قنابل JDAM بسبب الحرب الجوية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.


تقول السيدة سيندي غرونزفيلدر، مدير الذخائر الهجومية المباشرة في بوينغ: (نحن نتفوق بشكل كبير في مجال القنابل عبر محفظة قنابلنا مختلفة الأنواع التي نصنعها وليس فقط عن طريق ذخائر الهجوم المباشر المشترك ، لكن فبالنسبة لهذه الذخيرة من هذا النوع فنحن علي طريقنا لكي نصل لمعدل إنتاج 150 وحدة يوميا بحلول الشهر القادم "يوليو" ، أو ما يساوي 36500 وحدة في العام ، هناك حاليا نوبتين عمل كاملتين في منشآتنا) ، كانت تلك تصريحات للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في منشآت بوينج بالقرب من واشنطن العاصمة.


الأمر لا يتوقف عند هذا الحد ، فالسيدة غرونزفيلدر أوضحت أيضا أن شركتها تسعي لكسر هذه الأرقام أيضا وسقف الإنتاج السنوي البالغ 36 ألف وحدة بسبب طلبات الشركاء الدوليين من الدول الحليفة.

كان قد حدث انحدار في معدلات الإنتاج في يوليو من العام الماضي 2016 حينما وصلت الأرقام إلي 130 وحدة يوميا.

لكن القوات الجوية الأمريكية التي تقوم بتنفيذ أكثر من نصف عدد الطلعات الجوية لعملية (العزم الصلب) ،وهو الاسم الذي منح للعملية ضد داعش التي بدأت منذ ديسمبر 2015 ، كشفت عن أن مخزونات القنابل آخذة في التناقص علي ضوء الحرب الجوية التي بدأت حتى في عام 2014 قبل بداية عملية العزم الصلب.

اضافت القوات الجوية الأمريكية أن المخزونات تناقصت بشكل أكبر عندما بدأت القوة المشتركة الأمريكية في تبادل الأسلحة مع الحلفاء الدوليين في الحرب ضد التنظيم الإرهابي في الشرق الأوسط ، وذلك علي لسان الجنرال جون ريمون، نائب رئيس الأركان للعمليات في القوات الجوية.

من جانبها تقول السيدة جروينزفيلدر أن شركتها بوينغ قد احتفلت مؤخرا في شيكاغو بانتاجها البالغ 300 ألف قنبلة JDAM حتى الآن. موضحة أنه من أجل المساهمة والتعامل مع معدلات الاستخدام السريعة التي نراها في بعض الحروب ، إذ أن استخدام قنابل JDAM كان بمعدل 80 قنبلة يوميا في المتوسط.


علاوة علي ذلك ستشهد معدلات إنتاج القنابل ذات القطر الصغير ارتفاعا هي الأخري ، إذ تقول السيدة جروينزفيلدر إن بوينج التي تصنع القنابل من نوع GBU-39 حاليا بمعدل إنتاج سنوي يصل إلي 1000 قنبلة ، استنادا أساسا علي الاحتياجات الدولية ، لكن الشركة لديها مفاوضات حاليا مع سلاح الجو الأمريكي حول عقد ينص علي توريد 5000 قنبلة من هذا النوع في العام القادم ، ومن المحتمل رفع الرقم إلي 8000 قنبلة في العام الذي يليه. ومع مرور الوقت وزيادة الطلبيات بهذا الشكل تنخفض تكلفة الانتاج وينخفض سعر قنابل JDAM ، شركة بوينغ تهدف إلي تخفيضها أكثر من ذلك وزيادة الصفقات ، ولم تقدم مديرة الذخائر الهجومية في الشركة أرقاما محددة بسبب المفاوضات الجارية.

كان أول تسليم لقنابل JDAM الموجهة بالليزر قد تم عام 2008 ، وخلال السنوات التسع منذ هذا التاريخ واجهت هذه العائلة من القنابل بعض المنحدرات أيضا ، "لكن القنابل النمطية بفضل وسائل التوجيه التي يمكن تزويدها بها عبر هذا البرنامج يجعلها تتحول إلي قنابل دقيقة وقادرة للغاية علي اصابة الأهداف ، اليوم فأن كل من البحرية الامريكية والقوات الجوية تستخدم قنابل الليزر JDAM فضلا عن 17 دولة ، والتي تم تسليم 18 ألف قنبلة منها حتى الآن ، وتعمل بوينغ للوصول بمعدل انتاجها إلي 8 آلاف قنبلة سنويا".

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :