أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم الاسرائيلي

شاطر

الأربعاء يونيو 07, 2017 7:59 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: أول مشروع لبناء مطار إسرائيلي greenfield جديد تماما يقترب من الإتمام


أول مشروع لبناء مطار إسرائيلي greenfield جديد تماما يقترب من الإتمام


بسم الله

أول مشروع لبناء مطار إسرائيلي greenfield جديد تماما يقترب من الإتمام


IHS Jane's Airport Review : المعرفة للدراسات




يقترب مشروع أول مطار إسرائيلي مبني علي أرض لم تستخدم من قبل علي الإطلاق من نهايته ، في الصورة مبني صالة ركاب تحت الإنشاء في مطار ايلان وأساف رامون الدولي ، صورة من : جو شارلاف.

أول مشروع لإنشاء مطار دولي في إسرائيل علي أرض لم تستخدم من قبل يتسارع نحو الانتهاء ، فعلي بعد 19 كم شمالي مدينة إيلات ، نجد المطار الذي اطلق عليه اسم رائد الفضاء الإسرائيلي الأول وطيار سلاح الجو الإسرائيلي الذي شارك في عملية ضرب المفاعل النووي العراقي ايلان رامون الذي لقي مصرعه في حادثة تحطم مكوك الفضاء كولومبيا عام 2003 ، وابنه أساف الذي لحق به بعد تحطم طائرته المقاتلة من طراز اف-16 عام 2009 في حادث تدريبي حيث كان يعمل هو الأخر كطيار مقاتلات في سلاح الجو الإسرائيلي ، سيحل هذا المطار الجديد محل مطار إيلات القديم.


من المقرر أن يبدأ مطار ايلان وأساف رامون الدولي في العمل واستقبال رحلات الطيران بعد افتتاحه المحدد له في نهاية العام الجاري 2017 ، المطار الجديد مصمم لاستقبال 1.5 مليون مسافر سنويا ، بينما يأمل مسئولو هيئة المطارات الإسرائيلية أن تصل حركة المرور في المطار الجديد إلى 2 مليون بحلول عام 2020. مع العلم أن مطار إيلات استقبل فعليا 1.52 مليون راكب في عام 2016 ، وكلهم كانوا علي متن رحلات داخلية ما عدا 128،000 مسافر أجنبي.


مطار إيلان وأساف رامون الدولي هو المطار الأول الذي تم بناؤه في إسرائيل منذ أن حققت البلاد استقلالها في عام 1948. وقد أنشئت المطارات الأخرى في البلاد - بما في ذلك البوابة الرئيسية للبلاد جوا مطار بن غوريون - خلال الانتداب البريطاني لفلسطين (1920-1948).


آفي تشوفر، رئيس العمليات في مطار إيلان وأساف رامون الدولي، تحدث إلي مراسلي جينز خلال زيارتهم للمطار ، هناك ستجد صالة ركاب ذات طابق واحد ذات مساحة 30000 متر مربع ، يوجد بها 32 محطة تسجيل وصول ومغادرة للركاب ، فضلا عن أماكن للعمليات والدعم ، ويقول تشوفر إن التكنولوجيا التي يجري تركيبها هي من أعلى المعايير، مطابقة لتلك التي في مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب. وتقوم مجموعة "مير" بتوريد وتركيب وصيانة أنظمة الأمن والمعلومات، بما في ذلك نظام القيادة والتحكم في المطار الجديد.



من المتوقع الانتهاء من بناء المبنى النهائي في الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة. التصميم نفسه لديه بالفعل إطار خارجي مع سقف ، سيتم تثبيت النوافذ خلال الأسابيع المقبلة ويجري حاليا وضع الأرضيات ، السقف سيكون مغطي بالخيزران ليكون متجانسا مع الأماكن المحيطة بالمطار ، كما سيتم بناء الأعمدة لتكون مثل فروع شجرة.


يشكّل المطار الجديد البوابة الجوية الجنوبية لإسرائيل وسيخدم بالأساس السياحة الداخلية والدولية لمدينة إيلات ومواقع الترفيه السياحية في جنوب الدولة العبرية : متسبيه رامون ( على بُعد نحو 130 كم ) والبحر الميت ( على بُعد نحو 180 كم).وخطط الإسرائيليين في ممر الإقلاع والهبوط أن يكون بطول 3600 متر ليصبح المطار قادرا علي استقبال أي نوع من أنواع الطائرات الكبيرة الحجم.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :