أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الأربعاء يونيو 07, 2017 6:29 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تغطية موحدة للانتخابات البريطانية


تغطية موحدة للانتخابات البريطانية


بسم الله

الانتخابات البريطانية 2017: الأمن يستحوذ على الحملات الانتخابية

بي بي سي : المعرفة للدراسات



الانتخابات ستجري في موعدها الخميس ، صورة من PA


يتصدر الأمن الحملات الانتخابية في بريطانيا في ظل دعوة قادة الأحزاب إلى اتخاذ إجراءات لمعالجة التطرف بعد هجوم "لندن بريدج" السبت.


وشددت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، على أهمية توفر القيادة، حاثة شركات التكنولوجيا على القيام بالمزيد من أجل معالجة الدعاية المتطرفة.


لكن زعماء أحزاب معارضة وهي حزب العمال وحزب الأحرار الديمقراطيين وحزب الاستقلال اليميني انتقدوا سجل ماي بخصوص الاقتطاعات التي أثرت على عمل الشرطة.


وعُلقت مؤقتا الحملات الانتخابية يوم الأحد في أعقاب هجوم لندن الذي أدى إلى مقتل 7 أشخاص وجرح 48 آخرين.


وأكدت ماي على أن الانتخابات العامة ستنظم في موعدها يوم الخميس.


وقالت ماي بعد ترؤسها اجتماعا لكبار الوزراء وقادة الأجهزة الأمنية في لجنة الطوارئ المعروفة باسم "كوبرا" إن الهجوم الوحشي يوم السبت كان هجوما على "العالم الحر".


ودافعت عن سجلها في توفير الأمن، مضيفة أنها حمت ميزانيات الشرطة المكلفة بمكافحة الإرهاب عندما كانت تتولى منصب وزيرة الداخلية، ومنحت الضباط سلطات إضافية للقيام بعملهم.


ودعت رئيسة الوزراء إلى اتخاذ إجراءات جديدة من أجل معالجة التطرف بما فيها بث آراء متطرفة في الإنترنت، مضيفة في خطاب خارج مقر الحكومة في "10 داونينغ ستريت" إن "الكيل قد طفح".


وقالت وزيرة الثقافة، كارين برادلي، إن توفير الموارد المالية للشرطة يعد جزءا من "القرارات الصعبة" التي تتخذها الحكومة.


وأضافت برادلي في مقابلة مع بي بي سي إن مكافحة التطرف في الإنترنت يعني "الحصول على المعلومات عندما يكون ذلك ضروريا" من قبل شركات التكنولوجيا.


وعندما طرح عليها السؤال بشأن الدخول إلى الرسائل المشفرة، قالت إن شركات التكنولوجيا قامت بالشيء الصحيح في الماضي فيما يخص إزالة الصور غير اللائقة من المنتديات والآن يريد الوزراء أن تقوم هذه الشركات بالشيء ذاته بشأن المواد المتطرفة.


وقالت في لقاء مع برنامج توداي في راديو 4 في بي بي سي "نعرف أنه بالإمكان القيام بذلك، وشركات الإنترنت ترغب في القيام به".


وانتقد حزب العمال المعارض ما سماه بتناقص عدد أفراد الشرطة منذ عام 2010 و"طمس" تقرير بشأن التمويل الأجنبي للمجموعات المتطرفة والذي أنجز في بداية عام 2016 لكنه لم ينشر على الإطلاق.


وقالت الرئيسة السابقة للجنة الشؤون الداخلية، يت كوبر، إنه في الوقت الذي يعتبر فيه من غير المناسب "الربط بدقة" بين أعداد أفراد الشرطة والهجمات الفردية، فإن تناقص أفراد الشرطة بـ19000 ما بين 2010 و2016 جعل من الصعب جمع معلومات استخبارية ومواجهة التهديدات.


وقال زعيم حزب العمال المعارض "إنه لا يمكن حماية الناس بتكلفة منخفضة".

وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : تغطية موحدة للانتخابات البريطانية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة يونيو 09, 2017 6:36 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: تغطية موحدة للانتخابات البريطانية


تغطية موحدة للانتخابات البريطانية


بسم الله

متابعة لما بعد غلق مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية البريطانية

بي بي سي : المعرفة للدراسات



نقل صناديق الاقتراع لفرز الأصوات في مركز انتخابي في ميدنهيد أند ويندسور ، صورة من AFP

الجنية الاسترليني يستعيد بعضا من عافيته بعض الانخفاض الذي مني به عقب الإعلان عن نتائج استطلاعات الرأي. ويقول الخبير الاقتصادي بول هولينغزوورث إنه إذا لم يفز المحافظون أو العمال بالأغلبية قد تجرى انتخابات عامة مرة أخرى. ويضيف أنه مع اقتراب موعد بدء محادثات البريكست في التاسع عشر من يونيو الجاري، فإن الوضع لا يمكن أن يكون أسوأ حالا.


من جانبهم فأن زعماء أوروبا لا يريدون شخصا مترددا يقود محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي. أي تردد قد يكلف بريطانيا الكثير أيضا لأن عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي يجب أن تتم في غضون عامين والتوصل إلى اتفاق التجارة وكلفة "الطلاق". الزعماء الأوروبيون في بروكسل يريدون رئيسا مستقرا للحكومة البريطانية ولكن لا يعني ذلك أنهم يفضلون شخصا بعينه سواء كان الفائز في الانتخابات تيريزا ماي أم جيرمي كوربن.



غلاف صحيفة ذا سن الاسكتلندية ، صورة من بي بي سي



غلاف صحيفة بريطانية ، صورة من بي بي سي

في غضون ذلك صرح وزير التجارة الخارجية ليام فوكس: با أنه لا يزال من الممكن الفوز بأغلبية في البرلمان فالنتائج متباينة في شتى أنحاء البلاد.



صناديق الانتخاب تحت حراسة الشرطة في أحد مراكز الاقتراع في ادنبره ، صورة من AFP.

كما أصبح من الواضح جدا أن مركز جيريمي كوربن في منصب زعيم حزب العمال آمن مثلما أراد. فقد واجه كوربن انتقادات مستمرة لقيادته قبل الانتخابات من قبل نواب الحزب في مجلس العموم، ولكن الأمور تشير إلى أنه خاض حملة انتخابية ناجحة.



وزير الداخلية امبر رود تترقب نتائج فرز أصوات الناخبين في مركز الاقتراع ، صورة من رويترز

إذا صحت نتائج استطلاعات رأي الناخبين فذلك يعني أن تيريزا ماي قامرت في لعبة سياسية خطرة وخسرت، فهي لم تكن مضطرة للإعلان عن انتخابات مبكرة ولكنها فعلت ذلك من أجل الحصول على تفويض ومساحة للتنفس في طريق الخروج من الاتحاد الأوروبي الملئ بالمطبات.

فمنذ أسابيع قليلة بدت ماي هادئة ولكن حملتها الانتخابية المهتزة وانتفاض حزب العمال أطاح بآمال المحافظين. لم تكن نتائج استطلاعات الرأي ما يأمل فيه كلا الحزبين، ولكن الشعب البريطاني قد يخالف تلك التوقعات.


الخسائر لم تلحق بالمحافظين والسيدة ماي فحسب ، أيضا نائب رئيس الحزب القومي الاسكتلندي انغوس روبرتسون يخسر مقعده أمام المرشح المحافظ دوغلاس روس. كما أن نك كليغ، نائب رئيس الوزراء السابق، يخسر مقعد الديمقراطيين الأحرار أمام مرشح حزب العمال.



تيريزا ماي تصل إلى مقر انتخابي لمتابعة فرز الأصوات ، صورة من رويترز.



كوربن يصل إلى مقر انتخابي لمتابعة فرز الأصوات ، صورة من رويترز.



نك كليغ خسر مقعده في شيفيلد هالام أمام مرشح حزب العمال ، صورة من PA.



من جانبه جيريمي كوربن زعيم حزب العمال غرد على تويتر قائلا: مهما كانت النتائج النهائية، حملتنا الانتخابية غيرت المشهد السياسي للأفضل. مضيفا : الناخبون أولوا ظهورهم للسياسة التقشفية وحان الوقت لتيريزا ماي أن ترحل.


كما شاهدنا تيريزا ماي وبدت مهتزة ولا تتوقع أن تعود مرة أخرى إلى مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت. وقالت ماي في كلمة عقب فوزها بمقعدها "إذا فاز المحافظون بأكبر عدد من أصوات الناخبين فيجب علينا تشكيل حكومة". هذه الكلمات ربما تشير إلى أن نتائج الانتخابات قد تعني برلمانا معلقا. لكن اليكس سالموند الزعيم السابق للحزب القومي الاسكتلندي يقول إن تيريزا ماي قد ترحل خلال 48 ساعة. كما أن رئيس وزراء اسكتلندا، نيكولا ستيرجين تقول إن الحزب القومي الاسكتلندي فاز بالانتخابات في اسكتلندا ولكنها محبطة بعد خسارة نائبها مقعده.

وأضافت ستيرجين أن "نتائج الانتخابات كارثية بالنسبة لتيريزا ماي". 


وزيرة الصحة نيكولا بلاكوود تصبح سادس الوزراء الذين فقدوا مقاعدهم في البرلمان.كما أن بعض التوقعات تشير إلى حصول العمال على 266 مقعدا بزيادة 34 مقعدا عن الانتخابات السابقة في عام 2015.

وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : تغطية موحدة للانتخابات البريطانية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :