أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة يونيو 02, 2017 8:24 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تقارير تفيد بأن الصين تطور صواريخ اعتراضية "فائقة السرعة" مضادة للصواريخ الباليستية


تقارير تفيد بأن الصين تطور صواريخ اعتراضية "فائقة السرعة" مضادة للصواريخ الباليستية


بسم الله

تقارير تفيد بأن الصين تطور صواريخ اعتراضية "فائقة السرعة" مضادة للصواريخ الباليستية


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




لدي الصين حاليا بالفعل في الخدمة المنظومة HQ-9 ، وهي منظومة صاروخية للدفاع الجوي (تظهر هنا في الصورة) ذكر أنها تملك القدرة علي اعتراض الصواريخ الباليستية ، ومن الممكن أن تكون منظومة الاعتراض الجديدة هي تطوير لهذه المنظومة.  


ذكرت الشركة الصينية للعلوم والصناعات الفضائية CASIC أنها تقوم بتطوير نوع جديد من صواريخ اعتراضية "فائقة السرعة" مضادة للصواريخ ، قادرة علي الاشتباك مع وإسقاط أي صاروخ أو قذيفة تحلق "10 مرات أسرع من سرعة الرصاص" ، حسبما ذكرت صحيفة تشاينا ديلى المملوكة للدولة منذ عدة أيام وتحديدا في السابع والعشرين من مايو الماضي.


ونقلت الصحيفة عن الشركة تصريح مفاده أن أكادميتها الثانية في العاصمة بكين، التي يعتقد أنها المطور الرئيسي لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي في البلاد تعمل علي تطوير صاروخ دفاع جوي من جيل جديد ، يمتلك "تكنولوجيا الفضاء علي المستويات العليا" ، إذ يمكنه أن يعترض أهدافه على ارتفاع "عشرات الكيلومترات".


كما جاء في الصحيفة مقالا نشر في وقت سابق من هذا الشهر أن الشركة الصينية للعلوم والصناعات الفضائية كشفت عن معلومات حول مساهمات قدمها الباحثين في "أنظمة التحكم" في ستوديو تشانغ يوكون، وهي مجموعة بحثية ذات أسم بارز في الوسط الأكاديمي الصيني.


صحيفة تشاينا ديلي أوضحت أن هذا الصاروخ الاعتراضي الجديد كان من الصعب جدا تصميمه ، إذ أن "حفنة فقط من دول العالم بالكامل استطاعت تطوير صواريخ من هذا النوع، مضيفة في التقرير أن المصممين تغلبوا علي العديد من المشاكل خلال البحث والتطوير، بما فى ذلك انفجار احد نماذج الاسلحة خلال اختبار الطيران".


ولم يتم تقديم تفاصيل إضافية عن النظام.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :