أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس يونيو 01, 2017 7:59 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الجيش اللبناني يتسلم صواريخ HOT وعربات مدرعة تحمل قواذفها


الجيش اللبناني يتسلم صواريخ HOT وعربات مدرعة تحمل قواذفها


بسم الله

الجيش اللبناني يتسلم صواريخ HOT وعربات مدرعة تحمل قواذفها ، عشية انتشاره علي الحدود مع سوريا

 
IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات


قامت فرنسا بتسليم أول 15 مركبة قاذفة صواريخ مضادة للدبابات (VCAC ميفيستو) ، ضمن منحة لصالح الجيش اللبناني في 29 مايو / آيار الماضي ، وفقا لما أعلنته السفارة الفرنسية في بيروت أول أمس.


بذلك تصبح لبنان هي ثاني دولة تملك تلك العربات ، كان الجيش الفرنسي المستخدم الوحيد للنظام VCAC ، الذي يتألف من ناقلة جند مدرعة 4X4 من نوع VAB مزودة بقاذف الصواريخ من طراز ميفيستو ، وهو القاذف الذي يمكن أن يحمل أربعة صواريخ من نوع هوت المضادة للدروع ، الميزة الهامة في هذا القاذف أنه يمكن إعادة تذخير المنظومة بصواريخ جديدة بعد إطلاق ما تحمله بدون أن يضطر الطاقم إلي مغادرة المركبة ، مما يحميهم من التعرض لنيران الأسلحة المعادية ، وأصدر الجيش اللبناني صورة للحفل تبين أنه تلقي ما لا يقل عن 48 صاروخا من طراز هوت-2 ، يبلغ مداه 000 4 متر.



مدرعتين VCAC مزودتين بالقاذف ميفيستو الخاص بصواريخ هوت المضادة للدروع وهما من فئة مخصصة لهذا النوع من العمل تحديدا ، شوهدت خلال حفل تسليمها للجيش اللبناني عبر منحة من فرنسا في 29 أيار/مايو. (صورة من القوات المسلحة اللبنانية).

وقال القائم بالأعمال الفرنسي في لبنان ارنو بيششيوكس خلال مراسم التسليم أن المركبات استوفت متطلبات الجيش اللبناني من أجل الحصول علي القدرة علي إطلاق النار من مسافات بعيدة للمساعدة في مكافحة المسلين السنة في منطقة عرسال القريبة من الحدود السورية في شمال شرق لبنان. موضحا إن الدفعة الأولى تتألف من سيارتين مجددتين وثلاثة مركبات يمكن استخدامها في قطع الغيار.


كما ذكر بيشيوكس إن الجيش اللبناني تلقى أيضا 10 كلاب مدربة على الكشف عن المتفجرات كجزء من حزمة مساعدات تبلغ قيمتها حوالي 30 مليون يورو.


كانت قوات الجيش اللبناني وتحديدا من الوحدات التي تدربها الولايات المتحدة وبريطانيا قد بدأت في الساعات الأخيرة في الحلول محل قوات حزب الله علي طول الحدود مع سوريا ، وتركز الانتشار في المنطقة الواقعة علي الطريق السريع بيروت-دمشق حيث تنتشر علي الجانب السوري عناصر تنظيم داعش وجبهة فتح الشام التابعة لتنظيم القاعدة ، يحدث هذا لأول مرة منذ أواخر عام 2013 حينما قام حزب الله بتشييد مواقع دفاعية علي طول الحدود لحماية القري الشيعية من هجمات المسلحين السنة في سوريا ، معظم هذه المواقع غير مأهولة بشكل دائم ، لكن الخط جنوب بلدة عرسال وغرب قرية طفيل مأهول تماما ومحصن بشكل كبير بل أن بعض مواقعه مزودة بالمدفعية.


وفي عامي 2013 و 2014 قتل أكثر من 100 شخص وجرح المئات في أكثر من 12 هجوما انتحاريا علي مناطق مأهولة بالشيعة ، كما تم اعتراض سيارات مفخخة في المنطقة الحدودية كانت قادمة من الداخل السوري.


وقد أكد الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله الانسحاب في خطاب ألقاه في 11 أيار / مايو، قائلا إن قواته تفكك وستستمر في تفكيك المواقع العسكرية المتبقية على طول الحدود بين لبنان وسوريا ... "ليست هناك حاجة لأن نبقى منتشرين. "

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :