أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء مايو 31, 2017 8:13 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: حرس السواحل الماليزي يسلح أول قوارب الدورية من الجيل الجديد بالمدافع البحرية عيار 30 ملم تركية الصنع


حرس السواحل الماليزي يسلح أول قوارب الدورية من الجيل الجديد بالمدافع البحرية عيار 30 ملم تركية الصنع


بسم الله

بمدافع بحرية تركية الصنع عيار 30 ملم : حرس السواحل الماليزي يسلح أول قوارب الدورية من الجيل الجديد


IHS Jane's Navy International : المعرفة للدراسات



نموذج بالحجم الطبيعي للمدفع عيار 30 ملم من نوع SMASH ، وهو نظام مدفعية بحرية يتم التحكم فيه من علي بعد ، من تطوير وصناعة شركة أسيلسان التركية ، الصورة أثناء عرضة في معرض ليما 2017 ، المصدر : IHS جينز ، تصوير ريدزوان رحمة


نجح خفر السواحل الماليزي في إدخال المدافع البحرية سماش-30 للخدمة في صفوفها ، وهي مدافع عيار 30 ملم يتم التحكم فيها عن بعد ، المدافع من هذا النوع يتم تثبيتها علي ظهر السفينة أو القطعة البحرية التي تتسلح بها ، والتي ستكون في ماليزيا أول سفن الدورية من الجيل الجديد لقوارب الدورية (باغان داتوه 4541) -المعرفة للدراسات : باغان داتوه هي منطقة في ماليزيا وبها بعض المواقع السياحية-.

ووفقا لبيان صادر في الثلاثين من مايو/آيار الجاري عن شركة أسيلسان وهي الشركة التركية المصنعة للمنظومة المدفعية ، فأن منظومتها قد أنهت بنجاح اختبارات القبول في الميناء -المعرفة للدراسات : مجموعة من الاختبارات تخضع لها أي سفينة أو سلاح يتم تزويد به قطعة حربية للتأكد من إمكانية العمل من خلال الميناء- ، وكذلك الاختبارات في البحر في وقت متأخر من شهر أبريل الماضي. وأجريت الاختبارات في حضور ممثلين عن شركة أسيلسان التركية وشركة بناء السفن الماليزية ديستيني، التي منحت عقدا لفئة ست قوارب دورية من الجيل الجديد في عام 2015 لمصلحة خفر السواحل الماليزي.

هذا الأمر يمثل أول عملية تسليم ناجحة لنظام المدفعية الذي يتم التحكم فيه عن بعد والذي تصنعه شركة الصناعات الدفاعية التركية أسيلسان إلي عميل في جنوب شرق آسيا ، هذا وفقا لما أعلنت عنه الشركة. ليكون هو التسليح الرئيسي لسفن الدورية التي سيتك إستكمال تسليحها بمدافع رشاشة أيضا من عيار 12.7 ملم.

ووفقا للمواصفات التي قدمتها شركة أسيلسان التركية ، فأن منظومتها المدفعية سماش-30 مزودة بمدفع Mk 44 Bushmaster-II عيار 30 ملم الذي يمكنه اطلاق نيران بمعدل 200 طلقة/الدقيقة ، ويمكن تشغيلها إما عن طريق وحدة تحكم أو عن طريق وضعها في وضعية التتبع التلقائي للأهداف. كما تتميز المنظومة بأجهزة مستشعرات كهرو-ضوئية مستقلة عن أجهزة السفينة ، لكن من الممكن أيضا أن يتم اعدادها لقبول بيانات الأهداف التي تلتقطها أجهزة الاستشعار علي متن السفينة وتوفرها لها ، بما في ذلك الرادار وكذلك منظومة إدارة النيران.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :