أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد مايو 28, 2017 7:17 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: السعودية تكمل تطوير رادارات أسطول طائراتها من نوع أواكس


السعودية تكمل تطوير رادارات أسطول طائراتها من نوع أواكس


بسم الله

السعودية تكمل تطوير رادارات أسطول طائراتها من نوع أواكس


IHS Jane's International Defence Review : المعرفة للدراسات




لدي المملكة العربية السعودية خمسة طائرات بوينغ E-3 وهي طائرات رادار إنذار مبكر وتحكم محمول جوا (أواكس) ، خضعت جميعها لبرنامج تطوير للرادار (RSIP) ، المصدر : بوينغ.

أنجزت آخر طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي السعودي من نوع E-3 الحارس (طائرة رادار إنذار مبكر وتحكم محمول جوا) أو ما يعرف باسم (أواكس) برنامج لترقية الرادار الرئيسي ، حسبما أعلنت الشركة المصنعة بوينغ في الثالث والعشرين من مايو الجاري.


وبهذا تنهي آخر خمس طائرات هي ما لدي سلاح الجو الملكي السعودي من هذا النوع برنامج RSIP لتطوير الرادار ، وهو نفس البرنامج الذي تم تنفيذه فعليا لدول أخري تشغل نفس نوعية الطائرات . العمل تم تقسيمه مع قيام بتنفيذ التطوير لأول طائرة في منشآت الشركة في سياتل بالولايات المتحدة ، بينما تم تنفيذ التطوير علي باقي الطائرات الأربع من قبل شركة السلام للصناعات الجوية المملوكة لشركة بوينغ في الرياض، المملكة العربية السعودية.


كما صرح السيد كيث بيرنز مدير برامج أواكس السعودية في شركة بوينغ قائلا "تم تحديث البرمجيات ، كما شمل التحديث هيكل الرادار الخارجي ونقطة الالتقاء بينه وبين الطائرة ، بشكل عام تم تطوير قدرات الطائرة بالكامل في عمل يجعل هذا التطوير هو الأكثر أهمية لطائرات الأواكس منذ أن تم تطويرها وخروجها للنور في السبعينيات من القرن الماضي".


ووفقا لما ذكرته شركة بوينغ فأن التطوير RSIP يشمل إضافة جهاز حاسوب جديد للرادار ، لوحة مراقبة لصيانة الرادار ، كما تم تحديث البرمجيات والأجهزة الكهربائية والميكانيكية. هذه التطويرات حسب ما تصف الشركة الأمريكية العملاقة ينبغي أن تحسن من القدرات العامة للرادار AN/APY-2 في تعقب الأهداف وفي نفس الوقت زيادة الموثوقية في كفاءة الرصد والتعقب والمعلومات التي يوفرها حول الأهداف ، التطوير المذكور جاء من قبل شركة نورثروب غرومان الأمريكية للأنظمة الإلكترونية وتم بالفعل تثبيته علي طائرات سلاح الجو الأمريكي، وسلاح الجو الملكي البريطاني ، حلف شمال الأطلسي، وأسطول القوات الجوية الفرنسية من طائرات أواكس أواكس.


كانت السعودية قد تسلمت أول طائرة من هذا النوع "أواكس" من شركة بوينغ في الفترة بين يونيو 1986 وأيلول / سبتمبر 1987. ومع اكتمال برنامج التطوير الحالي أصبح من المفهوم أن المملكة من المفترض أن يكون لديها خطط لوضع أسطولها من طائرات E-3 ليحصل علي نفس التطوير المسمي "بلوك 40/45" ، وهي مجموعة من التطويرات التي حصل عليها بعض طائرات سلاح الجو الفرنسي والقوات الجوية الأمريكية من هذا الطراز ، التطوير بلوك 40/45 هو في الأساس ترقية لنظم الحوسبة علي متن الطائرة تغطي أجهزتها ، وذلك في شكل مجموعة جديدة من أحدث أجهزة الكمبيوتر ذات الشاشات المسطحة الحديثة، فضلا عن البرامج اللازمة لها للعمل ، هذا يجعل الطائرة إلي حد كبير تعمل بأنظمة تشبة إلي حد كبير أنظمة الويندوز ، كما يغطي التطوير أيضا تعزيز قدرة الشبكة على التواصل بين الأفراد مع تحسين موثوقية الطائرة وخفض تكاليف دورة الحياة.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :