أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة مايو 26, 2017 1:48 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الجزائر تؤكد امتلاكها للمدافع الصينية الذاتية الحركة PLZ45


الجزائر تؤكد امتلاكها للمدافع الصينية الذاتية الحركة PLZ45


بسم الله

الجزائر تؤكد امتلاكها للمدافع الصينية الذاتية الحركة PLZ45 


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات


أصبح من المؤكد أن الجيش الجزائري يمتلك الآن المدافع الصينية الذاتية الحركة PLZ45 عيار 155 ملم ، وذلك عندما نشر في الثاني والعشرين من مايو صور من خلال التليفزيون الجزائري تظهر أن الجزائر تسلمت المدافع الصينية الصنع بالفعل.



ستة من المدافع الصينية الذاتية الحركة PLZ45 في خط لإطلاق النيران خلال أحد التدريبات ، مصدر الصورة : التليفزيون الجزائري.

الصور والفيديوهات التي تم كشف النقاب عنها ظهر بها ست مدافع صينية ذاتية الحركة من نوع PLZ45 كانت تقوم بإطلاق نيرانها ، وذلك خلال زيارة قام بها رئيس الأركان الفريق أحمد قايد صالح إلي المنطقة العسكرية الرابعة في الجيش الجزائري . وقالت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية أن الجنرال قايد صالح أشرف على عملية تكتيكية شملت وحدات من اللواء المدرع 41 في منطقة إن أميناس بالقرب من الحدود الليبية.


كانت قد ظهرت صور في يناير/كانون الثاني من العام 2014 ، جاء بها مدافع هاوتزر ذاتية الحركة مغطاة يتم نقلها في الجزائر.


المدفع الصيني يعمل عليه طاقم من خمسة أفراد ، بمعدل إطلاق نيران يصل حتى 5 قذائف في الدقيقة ، ومدي قتالي يتراوح بين 24 : 39 كم حسب نوع الذخيرة المستخدمة ، المدفع يستطيع السير 550كم ، بسرعة 55كم/ساعة ، وتتكون الكتيبة الواحدة للمدفع PLZ45 من ثلاثة بطاريات ، كل بطارية تتكون من ستة مدافع -وهو ما ظهر في الحالة الجزائرية- ومعها ستة مركبات من نوع PCZ-45 والتي تقوم بتوفير الذخيرة بدلا من التي تم استهلاكها ، كما أن كل بطارية لها موقع للقيادة والتحكم وثلاثة مركبات للاستطلاع ، ورادار من نوع 704-1 وهو رادار يحدد موقع نيران المدفعية المعادية وتصحيح نيران المدفعية الصديقة ، ورادار من نوع 702-D وهو رادار يحدد حالة الطقس ، علاوة علي مركبات صيانة ومواجهة حرائق.

وقيل الحمد لله رب العالمين





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :