أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الأربعاء مايو 24, 2017 8:15 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الرئيس المصري يؤكد عدم تدخل بلاده في السودان ، ومنظمة دولية تتهم الخرطوم بخرق حظر دولي


الرئيس المصري يؤكد عدم تدخل بلاده في السودان ، ومنظمة دولية تتهم الخرطوم بخرق حظر دولي


بسم الله

الرئيس المصري يؤكد عدم تدخل بلاده في السودان ، ومنظمة دولية تتهم الخرطوم بخرق حظر دولي


بي بي سي : المعرفة للدراسات
قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن مصر تلتزم بعدم التدخل في شؤون الآخرين وعدم انتهاج "سياسات تآمرية"، وذلك ردا على تصريحات للرئيس السوداني عمر البشير، اتهم فيها مصر بدعم المتمردين في إقليم دارفور.


وأكد السيسي أن بلاده ملتزمة بسياسة "شريفة في زمن عز فيه الشرف"، وتحترم التزاماتها تجاه الآخرين، خاصة "أهالينا وأشقائنا" في السودان.


وجاءت تصريحات الرئيس السيسي ردا على سؤال حول اتهامات البشير لمصر، خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشار النمساوي كريستيان كيرن، الذي يقوم بزيارة إلى مصر.




التقى السيسي والبشير في الخرطوم في يونيو/حزيران 2014 ، صورة من AFP


كذلك أصدرت الخارجية المصرية بيانا يوم الثلاثاء، أكدت فيه على احترام البلاد لسيادة السودان على أراضيه، وعدم التدخل لزعزعته أو الإضرار بشعبه. كما جاء في البيان أن مصر "كانت الداعم الرئيس لوحدة السودان شمالا وجنوبا، وبذلت كل الجهود لجعل خيار الوحدة هو الخيار الجاذب لشعب جنوب السودان قبل الاستقلال."


وفي لقاء للبشير مع عدد من رؤساء تحرير الصحف السودانية المرافقين له في الإمارات يوم الثلاثاء، اتهم الحكومة المصرية بدعم الحركات المتمردة في السودان، وبيع ذخائر فاسدة للجيش.


وأثنى البشير على قوات الجيش والدعم السريع، التي حققت انتصارا كبيرا في ولايتي شمال دارفور وشرق دارفور، وأضاف أن المدرعات والمركبات التي صادرتها القوات من المتمردين كانت مصرية.


كما قال: "للأسف إنها مدرعات مصرية، قاتلنا لأكثر من 17 عاما ولم تدعمنا مصر، حتى الذخائر التي اشتريناها من مصر كانت ذخائر فاسدة، على الرغم من أننا حاربنا معهم في أكتوبر 1973".


ويأتي ذلك في الوقت الذي اتهم فيه تقرير صادر من منظمة بحوث النزاعات الخرطوم أنها تنتهك الحظر الدولي المفروض علي قيامها بتصدير الأسلحة إلي الخارج ، وذكرت عددا من الأمثلة علي قيامها بتصدير الأسلحة إلي عدد من الجماعات المتمردة في عدد من الدول الأفريقية ، وسبق للرئيس عمر البشير نفسه الاعتراف بالتدخل في ليبيا والمساعدة في اسقاط نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :