أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت مايو 20, 2017 1:31 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: القوات الجوية الأمريكية تتهم الطائرات الصينية بالقيام "بعمليات اعتراض غير احترافية"


القوات الجوية الأمريكية تتهم الطائرات الصينية بالقيام "بعمليات اعتراض غير احترافية"


بسم الله

القوات الجوية الأمريكية تتهم الطائرات الصينية بالقيام "بعمليات اعتراض غير احترافية"


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




مقاتلتين من طراز سوخوي سو-30 (مثل الطائرات التي في الصورة) من سلاح الجو الصيني قامتا بما وصفه مسئولين أمريكيين بأنه "اعتراض غير مهني" لطائرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي من نوع WC-135 Constant Phoenix فوق بحر الصين الشرقي في السابع عشر من مايو الجاري وفقا لتقارير نشرتها وسائل إعلام أمريكية ، الصورة من : وكالة أنباء شينخوا -وكالة الأنباء الصينية الرسمية-عبر موقع news.cn 

مقاتلتين صينيتين من نوع سوخوي سو-30 نفذتا ما وصفه المسئولين الأمريكيين بأنه "اعتراض غير احترافي" لطائرة من سلاح الجو الأمريكي من طراز بوينغ WC-135 Constant Phoenix ، كانت تقوم بمهمة روتينية في المجال الجوي الدولي فوق بحر الصين الشرقي في 17 أيار / مايو الجاري ، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية.


ونقلت شبكة سي أن أن الإخبارية الأمريكية عن المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية اللفتنانت كولونيل لوري هودج قوله "بينما نحن لإزالنا نحقق في الحادث ، فأن التقارير الأولية الصادرة عن طاقم الطائرة الأمريكية يفيد بأن الاعتراض لم يكن مهنيا ، وتجري معالجة هذه المسألة مع الصين من خلال القنوات الدبلوماسية والعسكرية المناسبة " ، مضيفا "أن الطائرة WC-135 كانت تعمل في إطار القانون الدولي".


في وقت سابق ، صرح مسئول أمريكي آخر لوسائل الإعلام بأن المقاتلين الصينيتين حلقتا علي بعد 150 قدم (46 متر) من الطائرة الأمريكية ، بل أن أحدي المقاتلتين طراز سو-30 قامت بالتحليق بالمقلوب مباشرة فوق الطائرة الأمريكية WC-135.


المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية قال "أن المسافات بين الطائرات دائما لها تأثير علي كيفية ردود الافعال" مضيفا أن تحقيقا عسكريا أمريكيا حول الاعتراض الصيني جار.


الطائرة الأمريكية WC-135 المتخصصة في الكشف عن الحطام المشع الذي ينتشر في الجو عقب تفجير نووي ، كانت تعمل في المنطقة بعد التجارب النووية السابقة لكوريا الشمالية.


جاء هذا الحادث الأخير بعد أن صرح مسئولين أمريكيين في فبراير الماضي بأن طائرة أمريكية تابعة لسلاح البحرية من نوع P-3 Orion وهي طائرة متخصصة في القيام بالدوريات البحرية ، تعرضت لاقتراب غير آمن نفذته طائرة الإنذار المبكر والتحكم المبكر المحمولة جوا من طراز KJ-200 تابعة لسلاح الجو الصيني ، بعد تحليق الطائرة الصينية علي بعد 1000 قدم (305 متر) فوق بحر الصين الجنوبي.


كانت الولايات المتحدة قد ذكرت حدوث اعتراضات مماثلة للطائرات الأمريكية من قبل المقاتلات الصينية فوق بحر الصين الجنوبي ، وبحر الصين الشرقي في شهري مايو ويونيو علي التوالي في العام الماضي 2016.



يأتي هذا التطور الأخير بعد تسريع اليابان لعمليات الدوريات بالطائرات المسلحة بالصواريخ في الثامن عشر من مايو الجاري بعد أن دخلت أربع سفن تابعة لحرس السواحل الصيني ما تعتبره طوكيو مياهها الأقليمية حول جزر سينكاكو/دياويو المتنازع علي سيادتها مع الصين في بحر الصين الشرقي ، كما شوهد جسم طائر مشابه للطائرات بدون طيار بالقرب من أحدي السفن الصينية.


هذا وقد وقعت أشهر حادثة من هذا النوع في مطلع أبريل 2001. طائرة من نوع EP-3E  تتبع للبحرية الأمريكية والتي تعمل بمهام الاستطلاع والتجسس يتم رصدها تتجسس علي قواعد صينية هامة بمنطقة (هاينان) ، وعلي الفور تقلع طائرتين اعتراضيتين من نوع J-8 لأبعادها.


كانت حوادث الاختراق الأمريكية لحدود الدول متكررة ، دائما ما كانت السفن الأمريكية تخترق المياه الإقليمية للاتحاد السوفيتي قبل انهياره وفي أحدي المرات قامت السفن السوفيتية بصدم القطع الأمريكية وأجبرتها علي الانسحاب بأضرار في البدن دون طلقة واحدة ، لكن في الجو فأن أي اصطدام سينتج عنه كارثة ، وفي ذات الوقت من غير المقبول بالنسبة للصينيين استمرار الاختراق الأمريكي ، أحد الطيارين الصينيين حاول الاقتراب من الطائرة الأمريكية ليجبرها علي العودة واستمرت الطائرة في التحليق فكانت النتيجة اصطدام نتج عنه تحطم الطائرة الصينية ومقتل الطيار (وانغ وي) وهو يدافع عن بلاده ، وأضرار بالطائرة الأمريكية أجبرتها علي الهبوط.

24 فردا وطائرة تجسس بحوزة الصين الآن ، طيارها مقتول وطائرتها تحطمت ، لكن الصين وفرت لطاقم الطائرة المعاملة المحترمة من طعام جيد وأماكن لائقة للسكن والنوم ، وسمح للدبلوماسيين الأمريكيين أن يلتقوا بالطاقم ويتلقوا منهم أي شكاوي أو ملحوظات . لم يكن أمام الولايات المتحدة سوي تقديم الاعتذار علي الحادثة ، كما بعث الرئيس بوش برسالة تعزية لأرملة الطيار الصيني ، فأطلقت الصين سراح الطاقم الأمريكي بعد 11 يوم فقط.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :