أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس مايو 11, 2017 7:19 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة توافق علي الطلب الإسرائيلي للحصول علي مدافع بحرية عيار 76 ملم


الولايات المتحدة توافق علي الطلب الإسرائيلي للحصول علي مدافع بحرية عيار 76 ملم


بسم الله

الولايات المتحدة توافق علي الطلب الإسرائيلي للحصول علي مدافع بحرية عيار 76 مم 


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات





افراد تابعين للبحرية الإسرائيلية علي متن الفرقاطة "حنيت" من فئة ساعر-5 خلال تدريبات في البحر المتوسط ، أبريل 2017 صورة من جاك غويز / AFP.


وافقت وزارة الخارجية الأمريكية علي طلب إسرائيلي للحصول علي 13 مدفع بحري عيار 76 ملم ، حسب ما أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي في 28 نيسان / أبريل.


وقالت الهيئة الأمريكية أن مدفع واحد سيستخدم لاغراض التدريب ، اما بقية المدافع الاثني عشر فسيتم تجهيزها لتركيبها علي متن لنشات الصواريخ السريعة التي تعمل في البحرية الإسرائيلية طراز ساعر-4.5 ، وكذلك علي متن أربعة فرقاطات تصنع حاليا لصالح البحرية الإسرائيلية في ألمانيا بواسطة الشركة العملاقة (تيسن كروب للأنظمة البحرية TKMS) من طراز ساعر-6.

اما الشركة التي ستكون هي المسئول الرئيسي عن تنفيذ العقد لصالح البحرية الإسرائيلية فهي شركة ليوناردو التابعة لمجموعة DRS-أمريكا الشمالية ، ويقدر أن الصفقة المقترحة، التي ستشمل أيضا تقديم خدمات المعدات ذات الصلة بالمدافع ، ستكلف 440 مليون دولار أمريكي.

هذا هو التسليح الأول الذي تطلبه إسرائيل للفرقاطات ساعر-6 التي تحمل اسم الدرع باللغة العبرية أو المدافع باللغة الانجليزية ، من المقرر أن تدفع بها لحماية حقول الغاز التي تسيطر عليها في البحر المتوسط من تهديدات مثل الصواريخ الباليستية ، الصواريخ الكروز ، القوارب الانتحارية ، وهجمات الغواصين والضفادع البشرية.



ساعر-6 من المتوقع أن يتم تزويدها بالرادار من صناعة شركة إسرائيل للصناعات الفضائية IAI من نوع Elta EL/M-2248 MF-STAR وهو رادار متعدد الاستخدامات ، لتستخدمه مع منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية الصنع أيضا من طراز باراك-8 ، هذا المزيج تم تزويد كورفيت واحد علي الأقل من فئة ساعر-5 فعليا به ويعمل حاليا لدي البحرية الإسرائيلية. وهناك اعتقاد أن الفرقاطات ستزود أيضا بمنظومة شركة رفائيل الإسرائيلية من نوع C-Dome وهي النسخة البحرية من نظام الدفاع الجوي المعروف "القبة الحديدية" الذي يستخدم نفس الصواريخ الذي تستخدمها النسخة البحرية ، هذه المنظومة غير مثبتة حاليا علي أي سفينة في البحرية الإسرائيلية ، لكن البحرية الإسرائيلية كانت قد أعلنت في مايو 2016 أن منظومة C-Dome تم اختبارها بنجاح علي متن الكورفيت من فئة ساعر-5 وسيتم تركيبها علي الكورفيتات الجديدة ساعر-6.


بشكل عام هناك عمل يجري لبدء تسلم هذه الفرقاطات وخصوصا بعد اتمام أول دفعة من ضباط وأفراد البحرية الإسرائيلية تدريبات العمل عليها في مارس الماضي ، لتدخل السفن الخدمة في الموعد المحدد لها مع منتصف العام 2019.

لكن صفقة الحصول علي الفرقاطات من هذا النوع بالإضافة إلي الغواصات من فئة دولفين لصالح البحرية الإسرائيلية شابتها تهم فساد تحقق فيها حاليا الشرطة الإسرائيلية ، إذ أن ممثل الشركة الألمانية في إسرائيل هو ميكي غانور والذي يمثله ديفيد شيمرون ، المحامي الشخصي لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :