أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة أبريل 28, 2017 2:02 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: البحرية الإسرائيلية تنهي تسلم قوارب الدوية سوبر دفورا III


البحرية الإسرائيلية تنهي تسلم قوارب الدوية سوبر دفورا III


بسم الله

البحرية الإسرائيلية تنهي تسلم قوارب الدوية سوبر دفورا III


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




تسلمت البحرية الإسرائيلية آخر ثلاثة زوارق طراز سوبر دفورا III ، وهي زوارق دورية سريعة في 27 نيسان / أبريل الجاري.


الزوارق من تصنيع شركة إسرائيل للصناعات الفضائية ، وتحديدا القسم "رامتا" بالشركة ، والقوارب التي سيتم تسليمها هي من الفئة الأحدث من ذلك النوع والذي يرمز إليه بالفئة C ، هذه الفئة زودت بمعدات اتصالات أحدث ، وكذلك أحدث منظومات الأسلحة التي يمكن تزويدها بها ، وغرفة محرك مطورة ، كما تم توفير مساحة أكبر للطاقم ، وفقا لما ذكره البيان الذي اصدره الجيش الإسرائيلي.


هذا الزورق الثالث والأخير انضم إلي سرب زوارق الدورية 914 ومقره قاعدة حيفا البحرية ، والمكلف بدوريات في شمال شرق ساحل البحر الأبيض المتوسط.


هذا السرب لديه أيضا زورق آخر من هذا النوع ، الزورق الثاني يخدم في السرب 916 العامل في ميناء أشدود ، والمكلف بدوريات على ساحل جنوب البحر الأبيض المتوسط.


كان أول قارب من هذا النوع قد تسليمه للبحرية الإسرائيلية في العام 2004 تنفيذا لعقد وقعته شركة إسرائيل للصناعات الفضائية مع الجيش الإسرائيلي في يناير 2002 ، القارب يعمل بنظام Water Jet أو نفاثة المياة بالعربية - هذا النظام نظام تحريك للسفن يقوم بعملية نفث للمياة لتوفير طاقة الدفع اللازمة للقطعة البحرية ، عبر نظام عمل ميكانيكي مكون من مروحة أنبوبية الشكل ولها فوهة أو مضخة طرد مركزي ولها ايضا فوهة - ، الزورق يخدم في البحرية السلوفاكية ، والفلبين في مفاوضات حاليا للحصول عليه ، كما أن هناك دولة أفريقية تعاقدت علي أربعة قطع من هذا النوع التي يمكن أن يتم نشرها للقيام بمهمات عديدة مثل الدوريات البحرية ، مهام إنفاذ القانون ، مهام الاستخبارات البحرية وجمع المعلومات ، مهام القيادة والسيطرة ، مهام أستيقاف الأهداف المشبوهة ومنعها من الابحار وصعود أفراد من الطاقم لتفتيشها ، حماية المناطق الاقتصادية الخالصة ، بالإضافة لذلك يمكن لهذه القوارب القيام بمهام غير عسكرية مثل عمليات البحث والإنقاذ ، المساعدات الانسانية ، والإغاثة من الكوارث.

تصميم ومزايا قارب Super Dvora MKIII :

أن زوارق Super Dvora MKIII مصنوع من بدن من الألومنيوم والذي تتيح هندسته الاستقرار في البحر عند الأبحار بأي سرعة . ومما يعزز القدرات العملية للزورق أنه قد تم دمج مجموعة من القدرات ليحملها جميعها علي متنه.

أن تصميم الوحدات التي يتشكل منها تسمح بأن يحمل مجموعة متنوعة من الحمولات لتنفيذ مهام الدورية أو حتي للقتال مع قطع أخري ، بالإضافة الي ذلك فأن تصميم الوحدات ذلك يضمن أن يتم في المستقبل تركيب أنظمة جديدة علي متنه تلبي المعايير المستقبلية للحرب البحرية . أن السرعات العالية المستمرة والقدرة علي البقاء في البحر لفترة أطول هي أمكانيات تسمح لهذه الزوارق أن تعمل وباستقرار في عمليات المياة الزرقاء والبني - أي البحار و الأنهار - ، ويستطيع أي قارب من هذا النوع أن يعترض أهدافه بسرعة أبحار تصل الي 50 عقدة.

أما بالنسبة لمقاييس الزورق فيبلغ عرضه 5.7 متر بطول 27.4 متر ، وتصل قدرة أزاحته الي 72 طن ويمكنه أن يصل الي سرعات تزيد عن 40 عقدة.


التجهيزات علي متن زورق البحرية الإسرائيلية :

يوفر قارب Super Dvora MKIII أقامة لطاقم مكون من 12 فرد ، به أماكن مكيفة الهواء للضباط ، بالاضافة الي سكن للجنود ، مكان لتناول الطعام ، مطبخ مجهز ، وأماكن لممارسة العمل وهناك أيضا أماكن ترفيهية للطاقم . أن من مميزات هذا الزورق أنه يملك ممرات فسيحة لتوفر أمكانية حركة أفضل في جميع أنحاء القارب والوصول الي جميع الأماكن علي متنه.

تسليح قارب Super Dvora MKIII :



يمكن لهذا الزورق أن يحمل علي متنه منظومات أسلحة بحرية متقدمة وعالية الدقة وأجهزة أستشعار لتقديم معلومات عن العدو خلال النهار والليل في أي أحوال جوية ، وهو مزود بمدفع من نوع Typhoon أو العاصفة بالعربية ذو عيار 25 ملم من أنتاج شركة رفائيل الإسرائيلية وتقوم بالتصويب علي أهدافها بنظام POP-300 والذي يصلح للعمل ليلا ونهارا والمركب علي صاري السفينة.

أن هذه القطعة البحرية الإسرائيلية تكون مسلحة بالإضافة الي ذلك بمنظومات أسلحة " أختيارية " أخري ومنها نظام لأطلاق الصواريخ الطويلة المدي وكذلك نظام لأطلاق الصواريخ القصيرة المدي ومنها صواريخ Hellfire سطح-سطح.

كما يوفر محرك الزورق ميزة قتالية أخري مذكورة بالإسفل بشرح المحرك.


أجهزة الاستشعار ونظم المهمات علي متن Super Dvora MKIII :

يمكن لزوارق Super Dvora MKIII أن تتكامل في عملها مع مركز معلومات قتالية حديث يتميز بشاشات عرض وبه ضوابط لعمل الأنظمة علي متن القارب وكذلك يتحكم في حمولة السفينة من أسلحة ، كما يمكن - بشكل أختياري - أن يتم تركيب أجهزة رصد كهرو-ضوئية تعمل في الليل والنهار لرصد الاهداف ، كذلك هناك رادار تحذيري مبكر من الصواريخ التي تطلق ضد الزورق ، جنبا الي جنب مع نظم لجمع المعلومات الاستخباراتية وأجهزة للدفاع عن النفس.

محرك زوارق Super Dvora MKIII :

يوفر لك الزورق أختيار نظام الدفع الذي سيعمل به من نظام الدفع بالماء أو أحدث محركات السطح - مستخدم به نفس التكنولوجيا التي تستخدم في الزوارق السريعة التي تتنافس في سباقات الزوارق - .

أن هذه المحركات " محركات السطح " والتي يرمز لها أختصارا بـ ASD تمكن الزورق من العمل في المياة الضحلة للغاية وذلك بحد أدني لعمق المياة يصل الي 1.2 متر فقط ، مما يسمح بالقيام بعمليات عسكرية علي الشؤاطي مثل أبرار القوات الخاصة البحرية والضفادع البشرية أو حتي في بعثات الإغاثة الإنسانية لتقديم الإمدادت الطبية والغذائية أو لإنقاذ المصابين.

أن نظام ASD المذكور آنفا يسمح لمشغل الزورق بأن يوجه المراوح الخاصة بالمحرك بشكل أستباقي مما يوفر حرفية في السيطرة علي الاتجاة أو مايطلق عليه باالانجليزية thrust vectoring وهو مايمكن تعريفه بأنه " امكانية تغيير حركة الطائرة او الصاروخ أو الزورق من خلال المحرك مما يتيح السيطرة علي الارتفاع او السرعة او الزواية " ، هذه الخاصية تتيح للطائرة أو الصاروخ أو الزورق الذي تتوافر لديها هذه الميزة في الوضعية القتالية اداء مناورات مختلفة ، لايمكن لتلك الطائرات أو الزوارق التي لاتحتوي عليها القيام بها ، أن هذا النظام للسيطرة قريب للغاية بما يستخدم في أغلب الطائرات المقاتلة المتطورة المستخدمة حاليا.

أنهما المحركان الاثنين علي كل زورق MTU-type 12v396 TE94 وهي محركات ديزل توفر مدي أقصي للزورق يصل الي 15 ألف ميل بحري عند السير بالسرعة الإقتصادية.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :