أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء أبريل 26, 2017 2:10 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: البحرية التركية تتسلم سفينة إنزال الدبابات بايراقتار (حامل الراية) المحلية الصنع


البحرية التركية تتسلم سفينة إنزال الدبابات بايراقتار (حامل الراية) المحلية الصنع


بسم الله

البحرية التركية تتسلم سفينة إنزال الدبابات بايراقتار (حامل الراية) المحلية الصنع

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات



بايراقتار ، أول اثنان من سفن إنزال الدبابات التركية LST ، تم تسليمها فعليا إلي سلاح البحرية بعد أن تم بنائها في حوض بناء السفن التابع لشركة (الأناضول لبناء لسفن البحرية) المحلية ، التي سلمت السفينة إلي قيادة القوات البحرية التركية في الثاني والعشرين من أبريل الجاري.


وكانت نسبة مشاركة الصناعة المحلية التركية في بناء السفينة التي يبلغ طولها 140 مترا قد وصلت لنسبة 70.68% ، من ضمنها نسبة 48% قامت بتوفيرها شركات صغيرة ومتوسطة الحجم ، وفقا للبيان الصادر عن وكيل وزارة الصناعات العسكرية التركية صدر في نفس يوم تسليم السفينة.


فضلا عن توفير الحماية للطاقم من القذائف ، تتميز سفينة بايراقتار بتوفيرها تدابير الحماية النووية / البيولوجية / الكيميائية الكاملة.


لدي السفينة أيضا مهبط طائرات يمكن أن يهبط علي متنه مروحيات متعددة الأغراض يصل وزنها إلي 15 طنا ، ولمهمتها الأساسية المتمثلة في إبرار الدبابات ، فالسفينة تحمل أربعة سفن إنزال أصغر حجما التي يشار إليها اختصارا LCVP وهي التي يمكن استخدامها في إبرار مركبات أو جنود ، والتي يمكنها الأبحار بسرعة تصل إلي 20 عقدة بحرية/ساعة ، كل مركبة من المركبات الأربعة يمكنها حمل مركبة أو دبابة بزنة 8 أطنان أو 40 فردا ، مما يعني أن القدرة الأجمالية للسفن تصل إلي 160 جنديا ، لكن السفينة بشكل عام تستطيع أن تقوم بإبرار 350 جندي ، وذلك بعد أن تنتهي موجة الإبرار الأولي تقوم بتنفيذ موجة ثانية . وستحمل السفينة الترقيم L-402 في البحرية التركية.


السفينة مزودة بحزمة من أجهزة الاستشعار ، علي رأسها الرادار SMART-S Mk2 وهو رادار متطور فرنسي الصنع ، إلي جانب منظومة إدارة النيران من نوع جينيسيس التي صنعتها شركة هافلسان التركية ، فالسفينة مسلحة بنقطتي مدفعية عيار 40 ملم ، ومدفعين 12.7 ملم يمكن التحكم فيهما عن بعد.


وتعد هذه الخطوة نجاحا جديدا للشركات التركية في مجال الصناعات العسكرية البحرية ، بعدما نجحت مؤخرا في الاتفاق علي تصدير فرقاطات إلي البحرية الباكستانية ، وتسليح يتمثل في مدافع بحرية لدولة أخري في آسيا ، علاوة علي عقد آخر مع باكستان يتمثل في تطوير غواصاتها بعدما ربحت شركة سي تي أم المنافسة مع الشركة الفرنسية العملاقة DCNS. في الوقت ذاته تقوم تركيا ببناء أول حاملة مروحيات محلية الصنع وستحمل اسم TCG أناضول ، وبهذا تتحول تركيا من مستورد للقطع البحرية إلي دولة تصنعها محليا وتصدرها للخارج.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :