أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد أبريل 09, 2017 2:12 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الجيش الإسرائيلي يختار مدفع هاوتزر جديد من إنتاج شركة إلبيت الإسرائيلية


الجيش الإسرائيلي يختار مدفع هاوتزر جديد من إنتاج شركة إلبيت الإسرائيلية


بسم الله

الجيش الإسرائيلي يختار مدفع هاوتزر جديد من إنتاج شركة إلبيت الإسرائيلية


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات


أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية في الرابع من أبريل أنها اختارت شركة إلبيت سيستمز الإسرائيلية الخاصة لتطوير وإنتاج مدفعية هاوتزر جديدة لقوات جيش الدفاع الإسرائيلية.


ورفضت وزارة الدفاع تقديم أي تفاصيل إضافية أخرى عن إنتاج ، غير أن المدافع الهاوتزر الجديدة سيتم إنتاجها في مصنع المدفعية التابع لشركة إلبيت في يونيم، شمال إسرائيل.


وذكرت مصادر بوزارة الدفاع أن إدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية في وزارة الدفاع الإسرائيلية قد اختارت المدافع التي تنتجها إلبيت بعد إنشاء لجنة فحصت المدافع التي تم تقديمها من أكثر من شركة للفوز بالعقد ، مصدر في دوائر الصناعات العسكرية في إسرائيل أخبر مؤسسة جينز أنه لم يتم توقيع العقود رسميا بين وزارة الدفاع وشركة إلبيت حتى الآن.

وعلمت جينز أن مدافع الهاوتزر التي تم اختيارها لفيالق المدفعية في جيش الدفاع الإسرائيلي ستستند أساسا علي المدافع الهاوتزر ذاتية الحركة عيار 155 ملم من نوع أتموس التي تنتجها أيضا شركة إلبيت ، لكنها لن تكون متطابقة معها إذ سيتضمن البديل الخاص بالجيش الإسرائيلي تكنولوجيات إضافية، على الرغم من عدم توفر المزيد من التفاصيل عن هذه التكنولوجيات حاليا.



سوف يستند مدفع الهاوتزر الجديد في جيش الدفاع الإسرائيلي علي مدفع أتموس الذي تنتجه شركة البيت الظاهر في الصورة ، مصدر الصورة : شركة إلبيت


المدفع تم تطويره وإنتاجه بواسطة شركة سولتم سيستمز، والتي تم الاستحواذ عليها من قبل شركة إلبيت الإسرائيلية عندما اشترتها عام 2010 ، أتموس يخدم فعليا في عدد من الجيوش بعدما تم تصديره إلي بولندا ، الكاميرون ، أذربيجان ، تايلاند ، رومانيا ، رواندا ، وأوغندا . المدفع مزود بأنظمة آلية لتحميل الذخيرة وتجهيزها للإطلاق ، ومعدات إلكترونية تقول عنها شركة إلبيت أنها تتيح للمدفع "الملاحة الدقيقة ، العمل بشكل مستقل ، وتخفيض حجم الطاقم اللازم لتشغيل المدفع ، زيادة القوة النيرانية للمدفع ، وتوفير ضربات شديدة وعالية الدقة" ، يمكن تركيب المدفع علي شاسية أي شاحنة تكتيكية 6x6 أو 8x8 عالية التنقل.

وقال مصدر كبير في أحد فيالق المدفعية في الجيش الإسرائيلي لمؤسسة جينز في آذار / مارس الماضي أن الجيل المقبل من المدفع الهاوتزر عيار 155 ملم ، سيكون قادرا علي إطلاق قذائف يمكن توجيهها بنظام تحديد المناطق العالمي GPS ، وكذلك القذائف الغير موجهة ، وأن فيالق المدفعية الإسرائيلية حاليا تتسلم أنظمة توجية تعمل بنظام تحديد المواقع العالمي GPS من إنتاج شركة إسرائيل للصناعات الفضائية IAI من نوع "توب جن" ، والتي يتم تركيبها حاليا علي القذائف الغير موجهة بهذا النظام ، حيث يتم تعليقها بصمامات مخصصة لذلك.

ووفقا للبيانات المتاحة حول المدفع الهاوتزر اتموس فقد يصل مدى الضرب إلي 41 كم ، بمعدل نيران يختلف حسب نظام الضرب فهناك نظام ضرب متسارع يطلق 3 قذائف متتالية مع أول 15 ثانية لبدء المدفع فتح نيرانه ، ومع الوضع السريع يصل معدل الضرب لخمس قذائف في الدقيقة الواحدة ، ويمكن في غضون ساعة أن يتم اطلاق 80 قذيفة ، المدفع يمكنه العمل في غضون دقيقة ونصف فقط ، ومن المقرر أن يحل محل مدافع M-109 الأمريكية التي في الخدمة لدي المدفعية الإسرائيلية.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :