أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة أبريل 07, 2017 2:48 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مصر ، السعودية والأردن يطلبون التعاقد علي مركبات "هاسكي" لكشف الألغام


مصر ، السعودية والأردن يطلبون التعاقد علي مركبات "هاسكي" لكشف الألغام


بسم الله

مصر ، السعودية والأردن يطلبون التعاقد علي مركبات "هاسكي" لكشف الألغام 


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




دول عربية ستتسلم مركبات هاسكي "الجيل الثاني منها" التي يتم قيادتها بطاقم مكون من فردين ، مصدر الصورة : شركة دسد-دوربيل الجنوب أفريقية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في الثلاثين من مارس الماضي أنها منحت عقدا بقيمة 132 مليون دولار أمريكي لشركة الحلول الحاسمة الدولية (CSI) لتقديم مركبات الجيل الثاني من نوع هاسكي ، مع المعدات والخدمات ذات الصلة لكل من مصر والأردن والمملكة العربية السعودية.


شركة CSI هي شركة أمريكية أبرمت شراكة مع شركة دسد-دورييل الجنوب أفريقية للحماية المتنقلة ، لتسجيل عائلة مركبات هاسكي التي تنتجها الشركة الجنوب أفريقية لمكافحة وكشف الألغام في برنامج التسجيل الحكومي في الولايات المتحدة.


وصممت مركبات هاسكي للحفاظ علي طاقمها في آمان ، كما أنه من السهل تصليحها إذا تعرضت لإنفجار أثناء عملها في الميدان ، علي متن مركبات هاسكي رادار تقوم أشعته باختراق الأرض ، كما أنه مزود بالعديد من أجهزة الاستشعار الأخري للكشف عن الأجهزة المتفجرة ، الجيل الثاني من مركبات هاسكي يمكن أن تعمل بطاقم من فردين بدلا من فرد واحد في الجيل الأول من المركبة ، مما يجعلها أكثر ملاءمة في العمليات التي تمتد لمسافات طويلة لتطهير الطرق وتخليصها من الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة.


قدرات العربة المتميزة دفعت دولة كالعراق والتي تخوض معارك طاحنة ضد تنظيم داعش الإرهابي تلعب فيه هذه النوعية من المركبات دورا حاسما في حفظ حياة الجنود والحفاظ علي المركبات المدرعة والدبابات من خطر تدميرها بالعبوات الناسفة أو الألغام كي تطلبها عام 2015 ، كما طلبتها تركيا عام 2013.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :