أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد مارس 26, 2017 2:47 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: السعودية في طريقها لتصنيع طائرات صينية بدون طيار محليا


السعودية في طريقها لتصنيع طائرات صينية بدون طيار محليا


بسم الله

السعودية في طريقها لتصنيع طائرات صينية بدون طيار محليا


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات


أعلنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية في السادس عشر من مارس الجاري أن رئيسها ورئيس الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء قد وقعا اتفاقية شراكة تغطي صناعة الطائرات بدون طيار.



تشغل السعودية بالفعل طائرات صينية بدون طيار من طراز كاسك CH-4 ، هذه صورة للطائرة من معرض الصين الجوي 2014 (صورة من IHS جينز ، كلفن وونغ)


ولم تقدم مدينة الملك عبد الله للعلوم والتقنية المزيد من التفاصيل عن الاتفاق الذي كان واحدا من عدة اتفاقات أعلن عنها خلال زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى الصين ، بهدف تطوير علاقة إستراتيجية بين البلدين.


وقد صرح علي محمد الغامدي، الرئيس التنفيذي لشركة تقنية للطيران السعودية ، وهي شركة تابعة لمجموعة الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني ، أن شركته سبق وأن صرحت عبر حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه تم التوقيع على اتفاق مع شركة الصين للصناعات الفضائية (لونج مارش) الدولية المعروفة اختصارا بـ (ALIT) لتصنيع الطائرات من عائلة الطائرات بدون طيار CH التي تنتجها الشركة في المملكة العربية السعودية ، قائلا أن الطائرات بدون طيار التي ستصنع في السعودية الصنع ستكون لأهداف عسكرية ومدنية وسيتم تسويقها إلى دول أخرى في المنطقة.


الشركة الصينية ALIT تقوم بتطوير منتجات الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء التي أبرمت الاتفاق مع مدينة الملك عبد العزيز ، بما في ذلك سلسلة الطائرات بدون طيار CH لتصديرها للعملاء الأجانب.

كانت السعودية قد أكدت في خلال حفل بمناسبة انضمام المقاتلات الجديدة المتعددة المهام الأمريكية الصنع من طراز F-15SA لصفوف القوات الجوية الملكية السعودية في فبراير الماضي أن لديها بالفعل الطائرات بدون طيار الصينية في الخدمة.

وظهرت صورة من هذا الحدث تبين ما يبدو أنه نسخة أكثر تطورا من الطائرة دون طيار طراز CH-4 التي تعد طائرة تحلق وتعمل علي ارتفاعات متوسطة بقدرة علي الطيران لمدة زمنية طويلة ، كان النموذج الذي عرضه السعوديين أكثر تطورا من الطائرات التي سبق عرضها من قبل الجيش العراقي ، إذ كان للطائرة انتفاخ فوق أنفها ، مما يسمح بتركيب هوائي للاتصالات مع الأقمار الصناعية وهي قدرة مهمة للغاية ، كما عرض في الصور ما يبدو أنها الصواريخ الموجهة بالليزر من نوع AR-1 ، وكذلك القنابل الموجهة FT-9 ، وكلاهما من إنتاج الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء CASC ، التي تستخدم أيضا علي متن النسخة العراقية من الطائرة CH-4.


كانت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء قد كشفت عن النموذج الأحدث من العائلة وهي الطائرة CH-5 خلال معرض الصين الدولي للطيران الذي أقيم في نوفمبر 2016 ، وتشير المعلومات الترويجية التي نشرتها الشركة عن الطائرة الجديدة أنها ذات قدرة أقصي وزن من الحمولة سواء أجهزة الرصد والاتصالات أو التسليح عند الاقلاع 2600 كجم ، لكن الحمولة نفسها تقف عند 900 كجم ، باقي الوزن هو وزن الطائرة ، ويمكنها الطيران لمدة 30 ساعة متواصلة إذا كانت تطير بدون أسلحة.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :