أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة مارس 24, 2017 2:30 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: البحرية اليابانية تدشن ثاني حاملة طائرات مروحية من الفئة إيزومو


البحرية اليابانية تدشن ثاني حاملة طائرات مروحية من الفئة إيزومو


بسم الله

البحرية اليابانية تدشن ثاني حاملة طائرات مروحية من الفئة إيزومو


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدارسات




أطلقت قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية ثاني حاملات المروحيات في صفوفها من الفئة إيزومو ، التي ستحمل الاسم  JS Kaga جس كاغا ، في الثاني والعشرين من مارس / آذار الجاري في يوكوهاما 

أطلقت قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية ثاني حاملاتها المروحية من الفئة إيزومو JS Kaga (DDH 184) بتاريخ الثاني والعشرين من مارس / آذار الجاري في احتفال أقيم في حوض بناء السفن البحرية اليابانية (اليابان البحرية المتحدة) في يوكوهاما، بالقرب من العاصمة طوكيو. كانت أولي الحاملات من هذه الفئة جس إيزومو (DDH 183) ترسو بجوار شقيقتها كاغا أثناء الحفل.


حاملة المروحيات التي بنت بواسطة حوض اليابان البحرية المتحدة JMU ، تم إطلاقها ونزلت إلي البحر في أغسطس 2015 ، الحاملة كاغا يصل طولها إلي 248 مترا ، مع عرض يصل إلي 38 مترا ، بإزاحة تصل إلي 24 ألف طن إذا كانت تبحر بكامل بحمولتها ، الحاملة تعمل عبر أربعة محركات GE LM2500 وهي محركات توربينية تعمل بالغاز ، المحركات مرتبة بترتيب يسمي COGAG ، هذا الترتيب يعطي أفضل أداء للمحركات ، وتشير التقديرات إلي أن السرعة القصوى للسفينة تصل إلي 30 عقدة بحرية/ساعة ، ووفقا للمعلومات التي لدي مؤسسة جينز البريطانية فأن السفينة سيعمل علي متنها 520 فرد من الضباط والجنود.


يذكر أن حاملتي المروحيات من الفئة إيزومو هما أكبر سفن حربية تدخل الخدمة في البحرية اليابانية منذ الحرب العالمية الثانية.


وعلي الرغم من تصنيفهما من قبل قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية باعتبارهما مدمرة حاملة للمروحيات ، فأن هذه السفن لديها تصميم ناقلة وليس مدمرة ، السطح الأعلى للسفينة مصمم لتعمل الطائرات الهيلكوبتر من علي متنه للقيام بمختلف المهام.


من المتوقع أن تشغل الحاملة كاغا علي متنها مزيج من النسخة اليابانية من المروحيات الأمريكية سيكورسكي ش-60K سيهوك التي تنتجها شركة ميتسوبيشي وهي طائرات هيلكوبتر حربية مضادة للغواصات ، والمروحيات MCH-101 التي تنتجها شركتي أغوستاوستلاند الأوروبية/ كاواساكي اليابانية بالتعاون بينهما وتعمل هذه المروحيات في مهام عمليات مكافحة الألغام.


كما يتوقع أن تعمل السفينة لدي اليابانيين أيضا كسفينة للإغاثة في حالات الكوارث ، ليس فقط كي تنشر طائرات الهيلكوبتر والأفراد ولكن أيضا لاستغلال قدراتها كمنصة القيادة. ولقد تدخلت سفن البحرية الأمريكية في حالات كثيرة لتقديم يد العون لليابان في حالات الكوارث الطبيعية والزلازل.


أما عن تسليح المدمرة كاغا فيقتصر علي أنظمة للدفاع عن السفينة قصيرة المدى ، مع منظومتين لصواريخ رام البحرية Sea RAM التي تنتجها شركة رايثون الأمريكية ، ومدفعين فولكان فالانكس مولتيباريلد عيار 20 ملم.


للسفينة بعد رمزي أيضا فهي أول سفينة بحرية يابانية تحمل اسم (كاغا) منذ الحرب العالمية الثانية ، وتحديدا منذ أن حملت هذا الاسم احدي حاملات الطائرات اليابانية في الحرب والتي شاركت في هجمات بيرل هاربور وفقدها اليابانيين في معركة ميدواي.


بالإضافة إلي حاملات المروحيات من الفئة إيزومو ، يوجد لدي قوات الدفاع الذاتي اليابانية اثنين من الحاملات الأكثر صغرا التي تبلغ إزاحتها 18 ألف طن فقط وتصنف في اليابان أيضا بالمدمرة الحاملة للمروحيات ، أنها من الفئة هيوجا، القادرة على حمل ما يصل إلى 10 طائرات هليكوبتر. هناك أيضا ثلاثة سفن من الفئة أوسومي ذات 14 ألف طن لكنها تصنف كسفينة إنزال للدبابات ، هي أيضا ذات سطح مستوي يمكن أن يعمل عليه طائرات الهيلكوبتر ، لكنها لا تمتلك مرفق حظيرة الطائرات.


تأتي هذه الإضافة للبحرية اليابانية ، في اطار سعي البحرية اليابانية لتعزيز قوتها لمواجهة التوترات مع التنين الصيني في منطقتي بحر الصين الشمالي والشرقي ، وسبقها بعدة أيام تسليم شركة كاواساكي ثامن غواصة من الفئة Souryu للبحرية اليابانية ، كما تمت الموافقة علي التمويل اللازم لبناء 12 غواصة إضافية خلال موازنة العام الماضي 2016 ، لذا فمن المتوقع أن اليابان بحلول عام 2021 ستمتلك أسطولا من الغواصات بعدد 12 غواصة من تلك الفئة.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :