أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء مارس 21, 2017 3:36 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: سلاح الجو في أفغانستان يتلقي المزيد من طائرات سوبر توكانو قبل موسم القتال في ربيع 2017


سلاح الجو في أفغانستان يتلقي المزيد من طائرات سوبر توكانو قبل موسم القتال في ربيع 2017


بسم الله

سلاح الجو في أفغانستان يتلقي المزيد من طائرات سوبر توكانو قبل موسم القتال في ربيع 2017


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




أربعة طائرات من الطراز A-29 سوبر توكانو تصل إلي جناح كابول الجوي في أفغانستان بالعشرين من مارس الجاري ، وذلك قبل بداية موسم القتال في 2017 ، هذه الطائرات بتواجدها ستدعم ما تملكه القوات الجوية الأفغانية ليرتفع من 8 إلي 12 طائرة في البلاد ، مصدر الصورة : سلاح الجو الأمريكي.

تسلمت القوات الجوية الأفغانية أربعة طائرات جديدة من شركة ((إمبراير-سييرا نيفادا كوربوراتيون)) البرازيلية وتحديدا من الطراز A-29 سوبر توكانو ، وهي طائرات هجوم بري خفيفة تعمل بالمحركات التوربينية ، مباشرة قبل بدء القتال موسم 2017.


ووصلت طائرات سوبر توكانو إلي مطار كابول الدولي في 20 آذار / مارس حيث سيستخدمها جناح كابول الجوي بعد عملية تجهيز قصيرة لجعلها صالحة للقيام بالعمليات القتالية (عبر تركيب المدافع الرشاشة وغيرها من الأسلحة علي متنها).


يأتي هذا بعد توقعات بعثة "الدعم الحازم" التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أفغانستان أن هجوم طلبان سيتم في فصل الربيع المقبل وأنه سيكون مركزا في جنوب البلاد. وخصوصا بعد قتل الملا عبد السلام في غارة جوية أمريكية بطائرة دون طيار وهو زعيم كبير في طالبان مسئول عن هجمات متعددة في منطقة قندز شمال أفغانستان ، أن هذا من شأنه أن يتحول تركيز التمرد في قندهار وهلمند في الجنوب. حيث تتركز أيضا مزارع نبات الخشخاش المخدر الذي يزرعه مقاتلي التنظيم ويستخدمونه في تمويل عملياتهم.



بذلك تتواجد حاليا 12 طائرة من أصل 20 ستحصل عليها أفغانستان بموجب عقد وقعته مع الشركة البرازيلية ، وباعتبار فقد أحدي الطائرات في حادث وقع في 6 آذار/مارس ، فأن السبع طائرات المتبقية قبل وصول الأربع طائرات الجديدة يحطون حاليا في قاعدة (مودي) الجوية في جورجيا حيث تستخدم حاليا للتدريبات ، وذلك قبل أن تنتقل في نهاية المطاف إلي كابول ، علي الرغم من ذلك قد تقوم أفغانستان بطلب استبدال الطائرة المفقودة بطائرة جديدة.


الطائرة تعمل بمحرك توربيني وحيد بقوة 1600 حصان من نوع برات آند ويتني PT6A-68/3 ، وتحمل السوبر توكانو مدفعين رشاشين من عيار 12.7 ملم (بمعدل إطلاق 200 طلقة في الدقيقة لكل مدفع أي بإجمالي 400 طلقة في الدقيقة) تحمل الطائرة المدفعين تحت الأجنحة ، كما يمكن تزويدها أيضا بمجموعة من الأسلحة تحت الجناحين أيضا مثل نقطة تعليق تصلح لتزويدها بمدفع رشاش عيار 20 ملم ، وكذلك مدفع 12.7 ملم ثالث ، إضافة إلي حواضن لاطلاق القذائف الصاروخية وكذلك يمكنها حمل مجموعة من الذخائر الذكية الدقيقة التوجية ، أو حتى قنابل توجية حر بزنة تصل إلي 1500 كجم ، الطائرة لديها قدرة رائعة علي العمل لمدة سبع ساعات متواصلة ، ويمكنها حتى العمل من قواعد جوية أو مطارات غير مجهزة بشكل كامل.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :