أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الإثنين مارس 20, 2017 3:00 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: روسيا تعلن عن أكبر تخفيض في ميزانية الدفاع منذ التسعينيات


روسيا تعلن عن أكبر تخفيض في ميزانية الدفاع منذ التسعينيات


بسم الله

روسيا تعلن عن أكبر تخفيض في ميزانية الدفاع منذ التسعينيات


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات





أكدت الأرقام الصادرة عن وزارة الخزانة الفيدرالية الروسية أن ميزانية الدفاع في روسيا قد تم تخفيضها بنسبة 25.5% لعام 2017 ، فانخفضت من 3.8 تريليون روبل روسي أي ما يساوي (65.4 مليار دولار أمريكي) لتصل إلي 2.8 تريليون روبل.

ويمثل هذا الانخفاض أكبر خفض للإنفاق العسكري في البلاد منذ مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

يأتي هذا الانخفاض في أعقاب فترة طويلة من الزيادات الكبيرة في الإنفاق الدفاعي الروسي بنمو وصل إلي معدل 19.8% سنويا منذ عام 2011 من حيث القيمة الاسمية ، وعلي الرغم من ذلك الاقتطاع في ميزانية الدفاع الروسية ، ستظل ميزانية 2017 أكثر بحوالي 14.4% من مستوي الإنفاق الدفاعي لعام 2014 وذلك أيضا من حيث القيمة الاسمية -المعرفة : المقصود هنا بالقيمة الاسمية : الأرقام نفسها وليس قيمتها ، بمثال فأن الألف روبل أكثر من التسعمائة روبل ، لكن قد تصبح قيمة التسعمائة روبل في السوق وقدرتها الشرائية بوقت ما أعلي من قيمة الألف روبل في وقت آخر.

في المقابل كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تعهد منذ أيام بما سماه "زيادة تاريخية" في ميزانية الدفاع في الولايات المتحدة ، قد تصل نسبتها إلي 10% حسب مسئولين في البيت الأبيض ، أي ما يساوي 54 مليار دولار أمريكي ، وهو رقم قد يزيد علي الميزانية الروسية بالكامل.

من المتوقع أن يكشف الأمريكيين عن ميزانيتهم الدفاعية منتصف الشهر الجاري ، وعلي أي حال فالولايات المتحدة هي أكثر من ينفق علي الدفاع بين جميع دول العالم ،  وتبلغ ميزانيتها الدفاعية 600 مليار دولار. حتى بعدما كان الرئيس أوباما قد قلص الأنفاق العسكري مستفيدا من انسحاب قوات بلاده من العراق وافغانستان ، وهنا السؤال سيبرز علي الفور ، ما وضع روسيا خصوصا أنها نشرت قواتها في سوريا وتقوم بتنفيذ مهام فعلية هناك؟.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :