أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد مارس 19, 2017 3:43 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: شركة كاواساكي تسلم ثامن غواصة من فئة Souryu للبحرية اليابانية


شركة كاواساكي تسلم ثامن غواصة من فئة Souryu للبحرية اليابانية


بسم الله

شركة كاواساكي تسلم ثامن غواصة من فئة Souryu للبحرية اليابانية


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




ثامن غواصة من فئة Souryu التي تعمل بمحركات الديزل الكهربائية ، خلال حفل تسليمها لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية من شركة كاواساكي للصناعات الثقيلة في مدينة كوبي عاصمة محافظة هيوجو اليابانية ، مصدر الصورة : قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية 


نقاط رئيسية :


  • تسلمت اليابان الغواصة الثامنة من فئة Souryu.
  • تسلم الغواصة يزيد من أسطول الغواصات الياباني الذي يتمتع بخاصية AIP -المعرفة : هذه الخاصية تمنح الغواصات التقليدية غير النووية القدرة علي البقاء تحت سطح الماء لفترات طويلة دون الحاجة للصعود لسطح الماء لتجديد الأوكسجين بداخلها ، SMX®-Océan الغواصة الهجومية الفرنسية مثلا تتمتع بفضل هذه المنظومة بالقدرة علي البقاء تحت الماء لمدة 21 يوما ، يمكن علي سبيل المثال الاعتماد علي أنبوب تنفس يسحب الهواء من الجو ، لقد سمح هذا الأمر لغواصات الديزل الكهربائية التي كانت محدودة القدرة في السابق علي تحمل البقاء تحت الماء ، للقيام بدوريات وهي تحت الماء بالكامل لمدة أسابيع في المرة الواحدة قبل أن تضطر إلي الصعود إلي السطح.


قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية تسلمت غواصتها الثامنة من فئة Souryu وهي غواصات تعمل بمحركات الديزل الكهربائية من شركة كاواساكي للصناعات الثقيلة (KHI).

الغواصات من هذه الفئة ذات إزاحة تصل إلي 4100 طن (عندما تكون غاطسة تحت سطح الماء) ، سميت الغواصة الثامنة منها في البحرية اليابانية باسم ساكوراي ، وستحمل علم بترقيم 508 ، سلمت رسميا يوم 13 مارس الجاري في حفل أقيم بمرافق شركة كاواساكي للصناعات الثقيلة بمدينة كوبي.

علي الرغم من أنها ثامن غواصة ، فهي الغواصة الرابعة التي تبنيها شركة كاواساكي تحديدا ، كانت أولي الغواصات التي بنتها الشركة لصالح البحرية اليابانية قد نزلت إلي المياه في مارس من العام 2013 ، دخلت الخدمة فعليا من قبل شركة كاواساكي لبناء السفن في نوفمبر 2015.

ووفقا لقسم السفن المقاتلة في مؤسسة جينز البريطانية ، فأن الغواصات من الفئة Souryu تتميز بطول يصل إلي 84 مترا ، مع عرض 9.1 متر ، أما البدن فيصل إلي 8.5 متر . الغواصة تعمل عبر محركين ديزل من نوع كاواساكي 12V 25/25 ، وأربعة محركات لمنظومات كاواساكي Kockums V4-275R ستيرلينغ التي تمكن الغواصة من العمل تحت سطح الماء بمنظومة AIP السالف ذكرها ، قد تصل سرعتها القصوى وهي تحت سطح الماء 20 عقدة بحرية في الساعة ، و12 عقدة بحرية في الساعة إذا أبحرت وهي ظاهرة فوق سطح الماء.

الغواصات اليابانية من فئة Souryu مسلحة بستة أنابيب طوربيد عيار 533م ، هذه الأنابيب يمكن للغواصات من خلالها إطلاق الطوربيدات اليابانية الثقيلة من نوع تيب-89 التي يمكن أن تستخدم ضد الغواصات وقطع السطح المعادية ، الغواصات أيضا قادرة علي حمل صواريخ UGM-84C هاربون وهي صواريخ متوسطة المدى مضادة للسفن تستخدم أيضا للقتال ضد أهداف سطحية ، كل غواصات تلك الفئة تم تزويدها بقاذفات مضادة للتهديدات تحت الماء.

وتمتلك قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية حاليا أسطولا من الغواصات يتكون من ثماني غواصات Souryu بعد دخول هذه الغواصة للخدمة ، أربعة منها بنتها شركة بناء سفن يابانية أخري ، هي شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة ، كما تمت الموافقة علي التمويل اللازم لبناء 12 غواصة إضافية خلال موازنة العام الماضي 2016 ، من المتوقع أن اليابان بحلول عام 2021 ستمتلك أسطولا من الغواصات بعدد 12 غواصة من تلك الفئة.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :