أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت مارس 18, 2017 2:10 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: ضباط البحرية الإسرائيلية يكملون تدريبات علي العمل علي متن الكورفيتات الجديدة طراز ساعر-6


ضباط البحرية الإسرائيلية يكملون تدريبات علي العمل علي متن الكورفيتات الجديدة طراز ساعر-6


بسم الله

البحرية الإسرائيلية تدرب ضباطها علي العمل علي متن الكورفيتات الجديدة طراز ساعر-6

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات

أكملت البحرية الإسرائيلية الدورة التدريبية الأولي للضباط ، التي شملت الجوانب المخصصة للعمل علي متن أربعة كورفيتات من فئة ساعر-6 ، التي طلبتها البحرية الإسرائيلية في العام 2015.

الكورفيتات من تلك الفئة التي تحمل اسم الدرع باللغة العبرية أو المدافع باللغة الانجليزية ، سيتم بناء تلك السفن الجديدة في ألمانيا بواسطة الشركة العملاقة (تيسن كروب للأنظمة البحرية TKMS) ، ومن المتوقع أن تدخل إلي الخدمة لأول مرة مع منتصف عام 2019 ، وستتمثل مهمتهم الرئيسية في الدفاع عن منصات الغاز التي بنتها إسرائيل في مياه البحر المتوسط من تهديدات مثل الصواريخ الباليستية ، الصواريخ الكروز ، القوارب الانتحارية ، وهجمات الغواصين والضفادع البشرية.



صورة من الحاسوب من الكتيب الصادر عن شركة تيسن كروب في أواخر العام الماضي 2016 يظهر فيه ما يرجح أنه سيكون تصميم الكورفيتات الإسرائيلية من فئة ساعر-6 ، مصدر الصورة : شركة تيسن كروب الألمانية 


اللفتنانت كولونيل ايلي شولوزسكي صرح لمؤسسة جينز البريطانية أن "هولاء سيشكلون الدفعة الأولي من ضباط البحرية الذين سيعملون علي الكورفيتات الجديدة ، التدريب الذي تلقوه يشمل تعليمهم كيفية قيادة تلك السفن المعقدة للغاية ، المزودة برادارات جديدة ، ونظم تكنولوجية أخري التي لا أستطيع الخوض في تفاصيلها".


وأضاف "أنهم تدربوا علي تشغيل تلك الأنظمة والحفاظ عليها ، بما في ذلك كيفية إجراء الإصلاحات اللازمة بينما السفن في عرض البحر ، وفي ظل جميع الظروف".

ساعر-6 من المتوقع أن يتم تزويدها بالرادار من صناعة شركة إسرائيل للصناعات الفضائية IAI من نوع Elta EL/M-2248 MF-STAR وهو رادار متعدد الاستخدامات ، لتستخدمه مع منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية الصنع أيضا من طراز باراك-8 ، هذا المزيج تم تزويد كورفيت واحد علي الأقل من فئة ساعر-5 فعليا به ويعمل حاليا لدي البحرية الإسرائيلية.

اللفتنانت كولونيل في البحرية الإسرائيلية قال أيضا أن الضباط تلقوا التدريب علي استخدام "منظومات أسلحة فريدة من نوعها" ، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

ربما كان في حديث الضابط البحري الإسرائيلي إشارة إلي منظومة شركة رافائيل الإسرائيلية من نوع C-Dome وهي النسخة البحرية من نظام الدفاع الجوي المعروف "القبة الحديدية" الذي يستخدم نفس الصواريخ الذي تستخدمها النسخة البحرية ، هذه المنظومة غير مثبتة حاليا علي أي سفينة في البحرية الإسرائيلية ، لكن البحرية الإسرائيلية كانت قد أعلنت في مايو 2016 أن منظومة C-Dome تم اختبارها بنجاح علي متن الكورفيت من فئة ساعر-5 وسيتم تركيبها علي الكورفيتات الجديدة ساعر-6.

"معظم التدريبات كانت شاملة مما مكن كل ضابط من ضباط البحرية الذين انخرطوا في الدورة التدريبية من العمل علي جميع المنصات والمنظومات علي متن السفينة" يقول اللفتنانت كولونيل ايلي.

"أن كورفيتات ساعر-6 تشبه في أسلوب عملها والعمليات البحرية التي تنفذها سفن الصواريخ التي لدي الخدمة في البحرية الإسرائيلية بالفعل ، لكن هناك بعض المتطلبات المادية والعقلية التي يحتاجها بعض الضباط كي يكونوا مستعدين للعمل علي متنها ، هم أيضا في حاجة إلي التعامل مع صعوبة تغيير البيئات القتالية".

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :