أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس مارس 09, 2017 3:21 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: شركة رافائيل الإسرائيلية تجري اختبارا نجاحا لاطلاق صواريخ سبايك من مركبات Protector البحرية الغير مأهولة


شركة رافائيل الإسرائيلية تجري اختبارا نجاحا لاطلاق صواريخ سبايك من مركبات Protector البحرية الغير مأهولة


بسم الله

شركة رافائيل الإسرائيلية تجري اختبارا نجاحا لاطلاق صواريخ سبايك من مركبات Protector البحرية الغير مأهولة


IHS Jane's International Defence Review : المعرفة للدراسات




وضعت أهدافا بحرية هيكلية للعمل كأهداف خلال التجارب ، مصدر الصورة : شركة رافائيل


أجرت شركة رافائيل الإسرائيلية للصناعات الدفاعية تجارب إطلاق نيران حية لمنظومة صواريخ سبايك من علي متن السفن الغير مأهولة USV طراز Protector ، وكلاهما من صناعة الشركة.


وقال متحدث باسم الشركة الإسرائيلية لمؤسسة جينز البريطانية أن تلك الاختبارات التي اجريت قبالة سواحل إسرائيل شملت العديد من الاطلاقات لفئة لم تحدد من الصواريخ من نوع سبايك والمخصصة أساسا للقتال ضد الدروع ، ضد ما وصفها بأهداف تمتلك مجموعة من خصائص القطع البحرية.


المتحدث باسم شركة رافائيل صرح بأن كل الاشتباكات التي خاضها الصاروخ كانت ناجحة والتي شملت إطلاقات في حالة حركة السفينة الغير مأهولة Protector التي تعني بالعربية (المدافع أو الحامي) ، مضيفا أنه وخلال التجارب فان السفينة المدافع عملت في البحر الذي وصلت ارتفاع أمواجه إلي 1.5 متر طولا ، وأن الشركة تعتقد أن السفينة ستكون قادرة علي إطلاق صواريخ منظومة سبايك ، حتى عندما يصل البحر للمستوي الخامس -المعرفة : مقياس لحالة البحر ويشمل مجموعة كبيرة من القياسات مثل موجات الرياح وارتفاع الموج والفترة التي تستغرقها ، ولقد تقدم العلم كثيرا في هذه المقاييس من الاعتماد علي البحارة ذوي الخبرة إلي استخدام عوامات تقيس الطقس بل والرادارات والأقمار الصناعية ، والمقصود هنا بالمستوي الخامس حينما يصل ارتفاع الموج بين 2.5 إلي أربعة أمتار ويسمي البحر في هذه الحالة بالهائج-.


الوحدة التي بها قاذف الصواريخ متكاملة مع منظومة تسمي Mini Typhoon أو "الأعصار الصغير" وهي منظومة تثبت علي المدافع الرشاشة أصلا التي توضع علي ظهر القطع البحرية ، يصف ممثلي الشركة هذه المنظومة بأنها ستثبت إمكانيات صواريخ سبايك ، وبتحليل الصور التي نشرتها الشركة الإسرائيلية للاختبارات يبدو أن Typhoon MLS-ER قد تم تركيبها علي الجزء الخلفي من السفينة الغير مأهولة Protector. المنظومة تشمل أربعة صواريخ سبايك ER طويلة المدي ومخرج لمنظومة الرصد الكهرو-بصرية بالإضافة إلي منظومة لإدارة النيران ، وهذه صورتها التي تقدمها المعرفة للدراسات عندما عرضتها الشركة الإسرائيلية لأول مرة عام 2014 خلال معرض يورونافال .الذي يقام في لو بورجيه قرب باريس.



المنظومة خفيفة الوزن تغطي مدي يصل إلي 8 كم بدقة بالغة ليلا ونهارا ، وتعمل بنظام أطلق وانس ويعني أنك تطلق الصاروخ وتنساه فهو سيكمل رحلته نحو الهدف ويصيبه بنجاح دون متابعة منك ، كل ما عليك هو البحث عن هدف جديد أو إطلاق صاروخ جديد نحو نفس الهدف لتأكيد تدميره ، لكن يمكن لمشغلي النظام أن يتابعوا سير الصاروخ بل وتعديله مما يتيح لهم متابعة أي مناورة يقوم بها الهدف للافلات من الصاروخ أو حتى تجنب أن يقوموا باصابة أهداف تابعة لهم بالنيران الصديقة ، كذلك يمكن للمنظومة تقييم الضرر الذي لحق بالهدف وبيان مدى التدمير ، كل هذا بتكلفة تشغيلية منخفضة.


وكشف المتحدث باسم الشركة أن عملية التطوير لتلك القدرات الجديدة بدأت منذ حوالى سنتين بعد تحليل الاحتياجات التشغيلية للقوات البحرية الإسرائيلية ، وأن العمل قد انتهي الآن. ففي هذا التوقيت هناك صف من العملاء المحتملين الذين يرغبون في الحصول علي المنظومة فأن المتحدث لم يستطيع الكشف عن أسماء تلك الدول.
 
سفن الحامي أو المدافع Protector هي منصة بحرية غير مأهولة متعددة المهام تم تصميمها بطريقة الوحدات ، قادرة علي استيعاب مجموعة كبيرة من الحمولات المختلفة ، بما في ذلك التي تمكنها من تنفيذ مهام المراقبة والاستطلاع الالكتروني وجمع المعلومات الاستخبارية ، هناك أيضا مدافع رشاشة مثبتة عليها وتدابير مضادة للغواصات بالإضافة لحزمة من معدات الحرب الالكترونية ، السفينة يمكن تصميمها أما بطول 9 متر في نسخة ، وفي النسخة الثانية الطول يصل إلي 11 مترا ، ومصممة لتتحمل العمل لمدة 48 ساعة متواصلة ، بينما تصل سرعتها القصوي إلي 40 عقدة بحرية/ساعة.


أما صواريخ Spike ER فيصل مداها إلي 8 كم بأكثر من وسيلة للأطلاق كما ذكر من قبل مثل أطلق وانس أو أطلق وتتبع الصاروخ ، هذه النسخة من الصاروخ يمكن تحميلها حتى علي القطع الأكبر حجما ، الإسرائيليين أيضا يمكنهم الوصول بالمدي إلي 25 كم ، مما يمنحهم حماية فعالة وقليلة التكلفة لسواحل قطاع غزة من أي تحركات بحرية لحماس ، علاوة علي أهدافهم البحرية الأكثر قيمة ، حقول الغاز في البحر المتوسط.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :