أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الخميس مارس 09, 2017 2:03 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الكنيست الإسرائيلي يوافق مبدئيا على اقتراح مثير للجدل بمنع الآذان عبر مكبرات الصوت


الكنيست الإسرائيلي يوافق مبدئيا على اقتراح مثير للجدل بمنع الآذان عبر مكبرات الصوت


بسم الله

الكنيست الإسرائيلي يوافق مبدئيا على اقتراح مثير للجدل بمنع الآذان عبر مكبرات الصوت

بي بي سي : المعرفة للدراسات



يقول معارضو المشروع إنه يمثل اعتداء علي الحرية الدينية للأقلية الملسمة في إسرائيل ، صورة من AFP -المعرفة للدراسات: ونحن نراه اعتداء جديدا علي الشعب الفلسطيني بكامله ، من قوة إحتلال غاشمة-

صادق الكنيست الإسرائيلي في قراءة أولى على مشروع قانون يمنع الأذان في المساجد، باستخدام مكبرات الصوت في إسرائيل والقدس الشرقية المحتلة في ساعات الصباح الباكر.


ووافق النواب على نسختين من مشروع القانون، لكن سيتم إحالتهما إلى لجنة لمزيد من المناقشات قبل طرحهما للتصويت النهائي، في عملية قد تستغرق وقتا طويلا .


وندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الفلسطينية يوسف أدعيس بالتصويت على قانون لحظر رفع الأذان، طوال ساعات الليل، بما في ذلك وقت صلاة الفجر.


واعتبر أدعيس- في بيان صحفي له- أن القانون المذكور "يعبر عن عنصرية تجاوزت الأبعاد السياسية، لتصل إلى أبعاد دينية، تنذر المنطقة كلها بحرب دينية من خلال المساس بحرية المعتقدات، ووسائل التعبير عنها كما كفلته الشرائع السماوية والقوانين الدولية".


ويقول مؤيدو المشروع إنه يهدف إلى تحسين حياة الناس، الذين يقيمون قرب المساجد، والذين يحرمون من النوم خاصة مع استخدام مكبرات صوت مثبتة على مآذن المساجد.


لكن معارضي المشروع، الذي ترعاه الأحزاب اليمينية، يقولون إنه يمثل اعتداء على الحرية الدينية للأقلية المسلمة في إسرائيل.


ونقلت وكالة رويترز عن العضو العربي بالكنيست أحمد الطيبي وصفه لمؤيدي التشريع بأنهم "يرتكبون عملا عنصريا."


من جانبها، حذّرت حركة احماس، من تداعيات المصادقة على مشروع القانون قانون يقضي بمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد، الموجودة داخل الخط الأخضر.


وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم إن القانون يأتي ضمن "الحرب الإسرائيلية على الهوية العربية والإسلامية لشعبنا، في محاولة لطمس هويته، وهذا تأكيد على أن الاحتلال عنصر استفزاز والإضطراب في المنطقة والعالم، عبر إثارته للحروب الدينية".


وأضاف أن هناك تصاعدا في "الإجراءات العنصرية" الصادرة من الحكومة في إسرائيل التي "تستغل تصاعد الإنحياز لتل أبيب مع تولي دونالد ترامب للرئاسة الأميركية".


ودعا قاسم الدول العربية والإسلامية الوقوف جنباً إلى جنب، لمنع العنصرية الإسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني، على حد تعبيره.


وتحظر إحدى النسختين من المشروع المقترح رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بين الحادية عشرة مساء، والسابعة صباحا وهو ما يمنع فعليا أذان الفجر.


بينما تحظر النسخة الأخرى رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المناطق السكنية طوال اليوم، مع فرض غرامة تقدر بنحو عشرة آلاف شيكل (2700 دولار) على من ينتهك القانون.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :