أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء مارس 07, 2017 3:06 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: حلف الناتو يستعد لمعركة الربيع ضد طالبان ، مركزا جهوده في الجنوب


حلف الناتو يستعد لمعركة الربيع ضد طالبان ، مركزا جهوده في الجنوب


بسم الله

حلف الناتو يستعد لمعركة الربيع ضد طالبان ، مركزا جهوده في الجنوب


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




جندي أفغاني في أحدي العمليات بإقليم غزنة في ديسمبر كانون الأول عام 2016 ، مصادر في التحالف "الدعم الحازم" الذي يقوده حلف الناتو في البلد أعربت عن تفاؤل إزاء القدرات الحالية لقوات الدفاع الوطني والأمن الأفغانية مقارنة بالسنوات الماضية ، صورة من وكالة الأنباء الصينية شينخوا / PA

نقاط رئيسية :



  • تتوقع بعثة "الدعم الحازم" التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أفغانستان أن هجوم طلبان سيتم في فصل الربيع المقبل وأنه سيكون مركزا في جنوب البلاد.
  • ومع ذلك فهذه السنة ، هناك توقعات متزايدة بشأن قدرات قوات الدفاع الوطني والأمن الأفغانية.



كما هو الحال في السنوات الماضية ، تتوقع قوات التحالف في أفغانستان ارتفاعا كبيرا في العمليات القتالية التي تنفذها حركة طالبان المتمردة في البلاد بفصل الربيع لهذا العام 2017 ، ولاسيما في المناطق الجنوبية حيث المعقل الأخير لطالبان ، وعلي الرغم من الهجمات القاتلة المستمرة علي كابول ومناطق أخري ، فأن حلف شمال الأطلسي يري أن قوات الدفاع الوطني والأمن الأفغانية أصبحت مستعدة بشكل أفضل مقارنة بما كانت عليه قبل أربعة أشهر فقط لمواجهة المتمردين.


"مقاتلي طالبان سيشرعون في إعادة حملة تمردهم كالعادة في منتصف أبريل ، لذا فالقتال سيستأنف قريبا" يقول البريجادير جنرال تشارلز كليفلاند، المتحدث باسم بعثة "الدعم الحازم" في أفغانستان للصحفيين في بروكسل عن طريق الفيديو من كابول يوم 1 مارس.


مشيرا إلي أن القوات الأمريكية استخدمت غارة نفذتها مركبة جوية هي طائرة دون طيار في السادس والعشرين من فبراير شباط الماضي لقتل الملا عبد السلام ، وهو زعيم كبير في طالبان مسئول عن هجمات متعددة في منطقة قندز شمال أفغانستان ، وقال البريجادير جنرال كليفلاند أن هذا من شأنه أن يتحول تركيز التمرد في قندهار وهلمند في الجنوب.


وأضاف البريجادير جنرال : "نعتقد أن موت الملا عبد السلام أن الجهد الرئيسي لطالبان سيكون في الجنوب وذلك يرجع إلي الكميات الكبيرة من نبات الخشخاش الذي ينمو هناك والتي يستخدمونها لتمويل تمردهم ، إنهم يريدون حماية أعمالهم في المخدرات ، ومن ثم فنحن نعتقد أن الجنوب سيشهد جراء ذلك الكثير من القتال" ... "في الوقت نفسه فأن قوات الدفاع الوطني والأمن الأفغانية التي عانت من خسائر فادحة طوال عام 2016 ستكون أقوي في 2017 ، على الرغم من أنه سيكون عاما مليئا بالتحديات".


وأشار العميد كليفلاند أن هناك أربع تغييرات أجتمعوا معا للتأثير علي قوات الدفاع الوطني والأمن الأفغانية ستمكنها من تعزيز قدراتها القتالية ، فلأول مرة تحولت القوات الأفغانية للعمل بشكل مركزي ، العمل أصبح يسير علي أساس الكفاءة ، حيث يستعرض الضباط في بعثة الناتو مراجعات تظهر أداء المرشحين كمعيار للترقية ، وهي خطوة طال انتظارها للقضاء علي المحسوبية في صفوف تلك القوات.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :