أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد مارس 05, 2017 2:30 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: ماليزيا ستفتح منشآت تدريب سلاح الغواصات لديها لأفراد سلاح البحرية السعودية


ماليزيا ستفتح منشآت تدريب سلاح الغواصات لديها لأفراد سلاح البحرية السعودية


بسم الله

ماليزيا ستفتح منشآت تدريب سلاح الغواصات للمملكة العربية السعودية

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات





بوتراجايا -المعرفة : تعتبر حاليا هي المدينة الأهم في ماليزيا إداريا ، ويعبر عنها بالعاصمة الإدارية ، هي أيضا مزار سياحي مميز- ستوفر مرافق التدريب في سلاح الغواصات الماليزي لسلاح البحرية الملكية السعودية RSN ، وذلك في أطار سعي البحرية السعودية للبحث عن امتلاك القدرة القتالية الأولية تحت الماء . حسبما أعلن وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين عبر قناة رسمية تابعة للحكومة الماليزية علي أحد مواقع التواصل الاجتماعي.



البيان الذي أصدره الوزير الماليزي جاء بمناسبة زيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلي ماليزيا، والتي استمرت في الفترة من أواخر فبراير إلى أوائل شهر مارس عام 2017.


"ماليزيا ، ومن خلال البحرية الملكية الماليزية، وافقت علي مشاركة خبراتها في عمليات تشغيل الغواصات وتوفير التدريب للقوات البحرية الملكية السعودية" وأضاف الوزير هشام الدين في البيان أيضا "أن ماليزيا ستضمن أن هذه التدريبات ستجري بصورة مستمرة ، في الوقت الذي ستكون فيه أول غواصات البحرية الملكية السعودية قيد البناء".


السعودية ومنذ عدة سنوات تقوم بسعي حثيث لاقتناء غواصات ، كأول دولة خليجية عربية تحصل علي هذا السلاح ، في الوقت الذي تمتلك فيه منافستها الإقليمية إيران سلاحا للغواصات بعضها محلي الصنع وتسمي "غدير" وهي غواصات محدودة القدرات ، بالإضافة إلي غواصات روسية الصنع من طراز كيلو والتي يمكنها أن تشكل تهديدا قويا ضد القطع البحرية السعودية ، وربما تزيد السعودية جهودها في الوقت الحالي الذي تخوض فيه حربا في اليمن ضد قوات الحوثيين الموالين لإيران وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، إذ ستوفر لها تلك الغواصات إمكانية أفضل في مراقبة السواحل اليمنية وإيقاف أو إغراق أي سفينة إيرانية تحمل عتادا حربيا للمتمردين في اليمن الذين توفر لهم إيران دعما عسكريا متواصلا.


وبينما وردت أنباء عن اهتمام السعوديين بغواصات ألمانية ، يبدو أن هناك بعض العراقيل التي ستواجههم للحصول علي تلك الغواصات من برلين وخصوصا مع انتقادات بعض منظمات حقوق الإنسان للقصف الجوي لبعض المدن اليمنية في الحرب والذي طال مدارس ومستشفيات حسبما ذكرت تقارير تلك المنظمات ، ولذا قد تتجه السعودية للحصول علي الغواصات من دولة أخري ، وبالنظر إلي الغواصات التي تمتلكها البحرية الماليزية في محاولة لاستنتاج الغواصات التي سيحصل عليها السعوديين فهي من نوع سكوربين الفرنسية الصنع ، وهي غواصات ديزل هجومية ومن ضمن فئاتها الفئة سكوربين CA 2000 والتي تتميز بقدرتها علي العمل في المناطق الساحلية ، التي ستكون مميزة للعمل في منطقة مثل منطقة الخليج العربي ، الغواصة تتميز بقدرات قتالية متطورة وتعتبر أيضا من الغواصات الشبحية ، وقد ثارت أنباء في شهر أغسطس من العام الماضي 2016 أن تصميمات تلك الغواصة ومختلف مواصفاتها قد تم تسريبها من الشركة المصنعة لها DCNS.


ستمثل تلك التدريبات والتي بالتأكيد لن تتم مجانا دفعة لماليزيا التي خفضت ميزانيتها الدفاعية بنسبة 2% عام 2016 بسبب تردي حالتها الاقتصادية.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :