أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس مارس 02, 2017 3:32 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: عقد رادار للانذار المبكر لصالح قطر يمنح لشركة رايثيون الأمريكية


عقد رادار للانذار المبكر لصالح قطر يمنح لشركة رايثيون الأمريكية


بسم الله

شركة رايثيون تربح عقد تسليم رادار للانذار المبكر لصالح الجيش القطري

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم 24 فبراير أنها قد منحت عقدا بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي لشركة رايثيون لتزويد دولة قطر نظام رادار للانذار المبكر لم يحدد نوعه ، وقالت الوزارة الأمريكية أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ العقد بتاريخ 20 يونيو 2021.


وكانت وكالة التعاون الدفاعي الأمريكية قد أعلنت في يوليو من العام 2013 أن قطر طلبت من شركة رايثيون الأمريكية أن تبيعها الرادار من نوع AN/FPS-132 وتحديدا البلوك الخامس منه ، وهو رادار للأنذار المبكر في صفقة قدرت تكلفتها وقتها بـ 1.1 مليار دولار أمريكي.



رادار من نوع AN/FPS-132 مثبت في قاعدة بيل الجوية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة. (صورة من : وكالة الدفاع الصاروخي) 


الرادار AN/FPS-132 هو نسخة متطورة من AN/FPS-123 'Pave PAWS' وهو رادار طويل المدى يعمل علي الترددات العالية جدا ، والمستخدم من قبل القيادة الاستراتيجية الاميركية لتوفير الإنذار المبكر من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والتي قد تطلق من الغواصات التي تقوم بالاقتراب من الولايات المتحدة.

العقد سيشمل أيضا قيام الشركة الأمريكية بتوفير المعدات المرتبطة بالرادار ، معدات الاتصالات والتسهيلات التقنية والدعم وأجهزة التشفير واختبار المعدات ، وتدريب الأطقم القطرية إضافة إلي قطع الغيار وعمليات الاصلاح ، وسيتم العمل علي إخراج الرادار القطري للنور في منشأة الشركة في برن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة. ومع امتلاك قطر هذا الرادار الذي يمتلك تكنولوجيا عالية جدا قادرة علي الاشتراك في معارك يستخدم فيها وسائل الحرب الإلكترونية ، وبذلك ستمتلك البلد الشرق أوسطية قدرة دفاعية مستمرة تضمن تعزيز حماية رفاهها، فضلا عن البنية التحتية الاقتصادية.

كما سيساعد الرادار قطر أيضا علي تحسين قدرتها علي مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية في المنطقة وخصوصا الصواريخ الإيرانية ، وأيضا سيساعد علي تقليل اعتماد البلاد علي القوات الأمريكية.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :