أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء فبراير 28, 2017 2:59 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تأكيدا لما نشرناه العام الماضي : تركيا مهتمة بشراء منظومة S-400 الصاروخية الروسية للدفاع الجوي


تأكيدا لما نشرناه العام الماضي : تركيا مهتمة بشراء منظومة S-400 الصاروخية الروسية للدفاع الجوي


بسم الله

تأكيدا لما نشرناه العام الماضي : تركيا مهتمة بشراء منظومة S-400 الصاروخية الروسية للدفاع الجوي

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




تجري تركيا محادثات مع روسيا لشراء منظومة S-400 ، نعتقد أن هذا هو الخيار الأعلي قدرة لتلبية احتياجات الدفاع الجوي في البلاد ، حسبما صرح وزير الدفاع التركي ، مصدر الصورة : PA

قال وزير الدفاع التركي فكري اسيك في 22 فبراير شباط ان تركيا حققت تقدما في المحادثات مع روسيا لشراء أنظمة الصواريخ أرض-جو من نوع S-400 ، ومع ذلك أشار الوزير التركي أنه لا يوجد استعداد حتى الآن لتوقيع العقود.

وجاءت تصريحات اسيك في أعقاب البيان الذي أدلى به الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الدفاع المملوكة للدولة الروسية "روستيك" في 20 فبراير الجاري ، ان روسيا وتركيا تتفاوضان حاليا على صفقة لشراء منظومة صواريخ TRIUMF S-400.

"المفاوضات جارية حاليا ، ويتم الآن مناقشة مسألة التمويل" نقلت وكالة سبوتنيك الروسية هذا التصريح للرئيس التنفيذي لمجموعة شركات روستيك الروسية السيد سيرجي شيميزوف قوله.

وردا علي ذلك قال وزير الدفاع التركي فكري اسيك في تصريح أدلي به للقناة الإخبارية التركية NTV أن تركيا تجري محادثات مع مختلف الدول والشركات للحصول علي متطلبات عاجلة للدفاع الجوي عن البلاد. ومع ذلك قال الوزير التركي أنه يبدو أن منظومة S-400 الصاروخية الروسية هي الأكثر احتمال أن نحصل عليها ، لقد أحرزنا بعض التقدم.

أيضا ، أوضح فكري اسيك لأول مرة بشكل علني إستراتيجية تركيا المستجدة ففي البداية سيشتري الأتراك المنتجات المعروضة علي الرف ليحصلوا علي ما يريدون فورا ، في الوقت ذاته سيعكفون أيضا على تطوير أنظمة الصواريخ بعيدة المدى الخاصة بها لاغراض الدفاع الجوي محليا.

"تركيا في حاجة إلي أنظمة دائمة لحماية نفسها ضد الهجمات الصاروخية والجوية. نحن (تركيا) لدينا طريقتين : الأولي الشراء لتلبية احتياجاتنا العاجلة" ويضيف وزير الدفاع التركي أن الطريقة الثانية هي تطوير أنظمتنا الخاصة للدفاع الجوي والصاروخي ، ولقد بدأنا فعليا برنامجا محليا لذلك الغرض ، في هذه النقطة الحالية وصلنا لعقد محادثات مع شركات مختلفة ، وفي وقت سابق تخلينا عن عرض قدمته لنا الصين ، لكن والآن فوفقا للمحادثات التي تمت ، يظهر أن أنظمة S-400 هي الأقرب حتى الآن.

وعندما سئل عن مخاوف الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي على صفقة ممكنة مع الروس . أجاب اسيك، "أعتقد أن الدول في حلف الناتو ستتفهم الأمر ، لدى بعض دول حلف شمال الاطلسي أيضا أنظمة غير أنظمة الحلف" في إشارة إلي منظومات S-300 روسية الصنع المتواجدة في ترسانة أسلحة الجيش اليوناني. 

وقال ان تركيا لن تكون قادرة على استخدام قاعدة بيانات منظمة حلف شمال الأطلسي إذا كانت أنقرة ستفضل شراء النظام الروسي.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :