أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الإثنين فبراير 27, 2017 2:39 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: المعدات الرئيسية لبرنامج الغواصات المستقبلية في الجيش الاسترالي ، سيتم الاتفاق عليه في أوائل عام 2018


المعدات الرئيسية لبرنامج الغواصات المستقبلية في الجيش الاسترالي ، سيتم الاتفاق عليه في أوائل عام 2018


بسم الله

المعدات الرئيسية لبرنامج الغواصات المستقبلية في الجيش الاسترالي ، سيتم الاتفاق عليه في أوائل عام 2018


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات








العقود الخاصة بالخمس مكونات الرئيسية لبرنامج الغواصات المستقبلية في الجيش الاسترالي ، من المتوقع أن يتم تحديدها والاتفاق عليها مع مطلع عام 2018 ، وفقا لمدير المشروع في البحرية الملكية الاسترالية ، مصدر الصورة : شركة DCNS الفرنسية لصناعة القطع البحرية


المكونات الخاصة بالخمسة عناصر الأساسية لبرنامج الغواصات المستقبلي في الجيش الاسترالي ، من المتوقع أن يتم توقيع عقودها عام 2018 ، حسبما كشف مدير البرنامج الاميرال Greg Sammut في السادس عشر من فبراير الجاري.


ففي أثناء حديثه بمناسبة "يوم التصنيع" في سيدني الاسترالية ، وضح الاميرال Greg Sammut أن المكونات الخمسة الرئيسية في الغواصات هي "المحركات الرئيسية ، مولدات الديزل ، لوحة المفاتيح الرئيسية ، والبطاريات ونظام إطلاق الأسلحة".


البناء سيبدأ في جنوب إستراليا وليس في فرنسا ، ومن المتوقع أن يتم ذلك عام 2023 ، بهدف دخول أول غواصة في البرنامج الذي يهدف لانتاج 12 غواصة مستقبلية إلي الخدمة في البحرية الاسترالية في مطلع سنوات 2030 : 2040 ، وقال الاميرال في البحرية الاسترالية أن العمل علي إيجاد البنية التحتية اللازمة لضمان القوة العاملة المؤهلة تماما للقيام بعملية بناء تلك الغواصات المتطورة ستبدأ في العام القادم 2018.


في الوقت نفسه ، فأن العمل علي التصميمات ودراسات اختيار أجهزة الاستشعار التي ستزود بها الغواصات تجري حاليا ، هناك أيضا تخطيط تفصيلي للشروع في بناء أحواض السفن علي البر التي ستبني بها الغواصات ، وكذلك مرافق الاختبارات ودمج قطع الغواصات في بدن واحد ، كما يجري حاليا وضع جدول زمني لسير العمل.


كانت الحكومة الاسترالية قد أعلنت في أبريل من عام 2016 أن شركة صناعة السفن الفرنسية العملاقة DCNS ، وضعت اقتراحا أن تحصل علي غواصات من نوع باراكودا 1A والتي تنتجها الشركة ، الغواصات تصل إزاحتها إلي 4700 طن ، وهي غواصات ديزل كهربائية ، وتعتبر نسخة مشتقة من غواصات باراكودا ذات الـ 5300 طن وهي غواصات هجوم نووية تنتجها ذات الشركة ، العرض الفرنسي نجح في التغلب علي العروض التي قدمتها الشركات اليابانية والألمانية ، لتحصل علي العقد الاسترالي للحصول علي الغواصات المستقبلية التي ستحل محل أسطولها الحالي من الغواصات والمكون من ست غواصات فئة كولينز ، بتكلفة متوقعة تصل إلي 50 مليار دولار استرالي أي ما يساوي (37.5 مليار دولار أمريكي).


500 مليون دولار استرالي غطت فعليا تكلفة ثلاث سنوات من عملية التصميم وتجميع وسائل ومعدات الانتاج ، كما يغطي العقد الذي وقعته استراليا مع شركة DCNS الفرنسية في سبتمبر 2016 أعمال الانتقال الأولية للشركة إلي مواقع التصاميم الأولية مع نهاية تلك الفترة منذ عدة شهور.


وقال الاميرال SAMMUT أن ما بين 30 : 50 فرد تابعين للبحرية الاسترالية سوف ينضمون هذا العام إلي مكتب مشروع الغواصات المستقبلية في منطقة شيربورغ الفرنسية ، حيث سيجري الجزء الأكبر من تصميم الأولي.


مواصفات أنظمة القتال التي ستزود بها الغواصات ، ينبغي أن تكتمل بحلول النصف الثاني من عام 2018 ، فهذا التوقيت سيكون حاسما بالنسبة للعقود ، ويجب وقتها أن يتم وضع مناقصة أسلحة الغواصات ، يضيف الاميرال المسئول عن برنامج الغواصات المستقبلية في البحرية الملكية الاسترالية.


ومؤكدا علي أهمية القدرة السيادية في كل شئ في البرنامج وكذلك في مرحلة الاكتفاء بعد اتمام عملية البيع والصفقة ، فأن الأميرال أوضح أن العلم والتكنولوجيا والتدريب اللازمين لتحقيق ذلك ، يقوم الاستراليين حاليا بالعمل علي امتلاكه "نحن نضمي في طريق الحصول علي كل ما نحتاج فيما يتعلق بعملية التصميم والبناء".

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :