أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الإثنين فبراير 13, 2017 11:33 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الجيش الإسرائيلي يصادق علي نشر الطائرات دون طيار Skylark 3 "القبرة" علي مستوي الألوية


الجيش الإسرائيلي يصادق علي نشر الطائرات دون طيار Skylark 3 "القبرة" علي مستوي الألوية


بسم الله

الجيش الإسرائيلي يصادق علي نشر الطائرات دون طيار طراز Skylark 3 "القبرة" علي مستوي الألوية


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




القوات البرية في جيش الدفاع الإسرائيلي ستستخدم الطائرات دون طيار من نوع Skylark 3 علي مستوي الألوية ، صورة من شركة إلبيت 


وحدة الطائرة دون طيار التكتيكية من نوع Skylark 3 لدي جيش الدفاع الإسرائيلي ، تستعد حاليا لنشر الطائرات التي تسمي باللغة العربية "القبرة" -المعرفة :القبرة طائر من العصفوريات- في المستقبل القريب ، وهو التطور الذي سيوسع بشكل كبير قدراتها التشغيلية ، وفقا لتصريحات مصدر عسكري رفيع في الجيش الإسرائيلي لمؤسسة جينز البريطانية.


وعندما تم الكشف عن الطراز الجديد من الطائرة لأول مرة في فبراير من العام الماضي 2016 ، صرحت شركة إلبيت الإسرائيلية وهي أكبر شركة إسرائيلية خاصة في سوق تصنيع السلاح ، بأن الطراز الجديد قد تم التعاقد عليه من أحد العملاء ، لكن الشركة رفضت تحديد الدولة التي تعاقدت علي الطائرة.


الطراز Skylark 3 سوف يتم استخدامه لخدمة قادة الألوية البرية في الجيش الإسرائيلي ، أوضح المصدر الرفيع . في حين أن الطائرات من الطراز الأقدم Skylark 1 التي استخدمت فعلا منذ ستة سنوات في الجيش الإسرائيلي ، ستعمل حاليا علي مستوي الكتائب.


أضاف المصدر : "أن عدد المسئولين عن تشغيل الطراز الأحدث من الطائرة أكبر مما سبق ، ويمكنهم أن يخلقوا تغطية بشكل مستمر من خلال التبادل بينهم علي العمل ، الآن يمكن لهولاء أن يتواجدوا في مقر قيادة اللواء ويوفروا لقادة الألوية معلومات استخباراتية واستطلاعية بصورة غير محدودة لقادة الألوية مما يساعدهم علي معرفة الظروف المحيطة بقواتهم وقدرات القوات المعادية وأماكن تواجدها ، الطائرات ستكون في الهواء بشكل مستمر".


الطراز Skylark 3 متوافق مع محطات التحكم والمراقبة الأرضية التي يستخدمها الطراز الأول Skylark 1 ، لذلك يمكن تبادل المهام بين الطائرتين الأحدث والأقدم إذا ما لزم الأمر ، كانت تلك توضيحات إضافية من الضابط الإسرائيلي ، الذي أوضح أنه وفي الصيف الماضي عملت طائرة Skylark 3 داخل أحدي الكتائب في الجيش الإسرائيلي وكذلك عملت علي مستوي لواء ، وشاركت فعليا في تمارين قتالية علي مستوي فرقة.


طائرات Skylark 3 تطلق من قاذفة مخصصة لهذا النوع من الطائرات ، تسحبها ثم تطلقها كالسهم ، ويصل وزنها إلي 50 كجم ، وعند انتهاء مهمتها يمكن عودتها للأرض باستخدام مظلة تقلل من سرعة هبوطها ومظلة هوائية تفتح بأسفلها لتمنع أي ضرر من الاصطدام بالأرض ، تفتح الوسادة قبل الارتطام بالأرض لحمايتها وحماية حمولتها. كما يمكن للطائرة تحمل العمل لمدة سبع ساعات متواصلة في الجو ويمكنها التحليق لمسافات تتراوح بين 30-40 كم ، هذه الأرقام تجعلها أفضل بشكل ملحوظ من Skylark 1 التي لم يكن يمكنها التحليق سوي لساعتين ونصف ولمسافة تتوقف عند 15 كم ، نتيجة هذا التوسع في قدرات الطائرات هو توسع مماثل في منطقة تغطيتها ، مما يمكن أيضا أن تنتقل من خدمة لواء إلي لواء آخر وذلك خلال نفس الرحلة ، يقول عن ذلك المصدر "أنها ستوسع من قدرات الجيش الإسرائيلي وأنشطته برا".


وفي النهاية أوضح أن الصور التي تأتي من المعدات التي تحملها طائرات Skylark 3 "واضحة جدا" وتمثل قفزة إلى الأمام في نوعية جودة الاستخبارات البصرية.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :