أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء يناير 31, 2017 2:29 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تركيا تبرم اتفاقا مع المملكة المتحدة للتعاون في برنامج مقاتلتها من الجيل الخامس


تركيا تبرم اتفاقا مع المملكة المتحدة للتعاون في برنامج مقاتلتها من الجيل الخامس


بسم الله

تركيا والمملكة المتحدة يتفقان علي تطوير طائرة مقاتلة جديدة

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




صورة قام وزير الدفاع التركي فكري إسيك بنشرها عبر حسابه في تويتر في الثامن والعشرين من يناير الجاري ، لمشروع Milli Muharebe Uçagi (MMU) المعروف أيضا باسم مشروع المقاتلة التركية التجريبية (TF-X) ، مصدر الصورة : وزير الدفاع التركي فكري إسيك

وقعت تركيا والمملكة المتحدة رؤوس اتفاقية للتعاون في تطوير المشروع التركي لانتاج مقاتلة محلية من الجيل الخامس في الثامن والعشرين من يناير الجاري.


ووقعت الاتفاقية في أنقرة بين شركتي بي ايه اي سيستمز البريطانية العملاقة لصناعة الأسلحة وشركة الصناعات الجوية التركية (TAI) بحضور رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي كانت في زيارة رسمية لتركيا.


الاتفاق غير ملزم ، لكنه يمهد الطريق لتوقيع عقد بين الشركتين قد تصل قيمته إلي أكثر من 100 مليون جنية أسترليني ، وتمهيد الطريق أيضا لتعاون أكثر عمقا علي مدى عمر المشروع التركي الطموح.


المشروع الذي يعرف محليا باسم  Milli Muharebe Uçagi (MMU) ، ويسمي في الخارج المشروع التركي للمقاتلة التجريبية (TF-X) ، ويهدف هذا البرنامج لتصنيع طائرة سيادة جوية متطورة لتحل محل مقاتلات الاف-16 لدي تركيا ، وكانت تركيا قد اختارت العملاق البريطاني بي ايه اي سيستمز كخيارها الأول للشريك الدولي لهذا المشروع في أواخر عام 2015.


تيريزا ماي التي ترد الكثير من التقارير أنها تستعد حاليا للتعامل مع فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي ستحل قريبا ، وأن ذلك يجعلها تضع تركيا كأولوية قصوي في التبادلات التجارية المستقبلية وذلك في رحلتها الأخيرة لتركيا حيث قالت : "أن هذا الاتفاق يؤكد مجددا أن بريطانيا أمة عظيمة ، عالمية ، تجارية ، وأننا منفتحون للأعمال التجارية ، أنه يمثل بداية علاقة تجارية جديدة وأكثر عمقا مع تركيا ومن المحتمل تأمين فرص العمل والرخاء البريطانية والتركية لعقود قادمة ".


وقال يلدريم أيضا خلال المؤتمر الصحفي المشترك يوم 28 يناير أنه ومع وجود السيدة ماي فأن كلا الدولتين عرضا الرغبة المشتركة لتحسين العلاقات الاقتصادية والأمنية.


وأشار كذلك إلي أن البلدين كانا قد أقاما فعليا شراكة استراتيجية عام 2010 ، لافتا إلي أن مشروع (TF-X) يحظي بدعم كامل من بريطانيا والمملكة المتحدة ، وهو مشروع مهم من شأنه أن يعزز قوة البلدين في مجال الصناعات الدفاعية".


الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضا في ذات اليوم وعقب لقاءه مع تيريزا قال أن تركيا والمملكة المتحدة يمكنهما أن يعملا معا في تضامن سياسي وكأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :