أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: القوات البحريه

شاطر

الإثنين يناير 30, 2017 2:31 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: نظرة علي قرار تيريزا ماي إرسال قطعة بحرية متطورة للبحر الأسود : هل تصيد بوتين ؟


نظرة علي قرار تيريزا ماي إرسال قطعة بحرية متطورة للبحر الأسود : هل تصيد بوتين ؟


بسم الله

بحرية جلالة الملكة صائدة بوتين : لأول مرة منذ الحرب الباردة تيريزا ماي ترسل سفينة تابعة للبحرية الملكية البريطانية إلي البحر الأسود ، بعد تحذيرها القائل أن علينا أن نقف في وجه روسيا

ديلي ميل : المعرفة للدراسات


  • القطعة هي HMS Diamond ، من الفئة تيب 45 ، المدمرة ذات صواريخ الدفاع الجوي ، سوف تبحر إلي أوكرانيا.
  • تعتبر تلك الخطوة جزء من أكبر حشد للجيش البريطاني علي حدود روسيا منذ عقود.
  • يأتي ذلك عقب تصريح رئيسة الوزراء البريطانية للساسة الأمريكيين أن علي بريطانيا والولايات المتحدة يجب عليها الوقوف في مواجهة بوتين.


أرسلت بريطانيا واحدة من سفنها الحربية الأكثر تقدما إلي البحر الأسود ، وهي المرة الأولي التي تقوم فيها البحرية الملكية بنشر قطعها في تلك المنطقة في مهمة عملية منذ نهاية الحرب الباردة.

وفي عرض درامي للقوة من تيريزا ماي ، فأن HMS Diamond ، وهي مدمرة فئة تيب 45 مجهزة بأحدث الصواريخ المضادة للطائرات، سوف تبحر إلي أوكرانيا ، المدمرة أيضا تحمل ما يصل إلي 60 من أفراد القوات الخاصة الذين يعملون علي متن اللنشات ، وسنجد أيضا أفراد القوات الخاصة "المغاوير" التابعين لمشاة البحرية الملكية.

وتعد هذه الخطوة جزء من أكبر تواجد للجيش البريطاني علي الحدود الروسية منذ عقود وتأتي بعد أن صرحت رئيسة الوزراء البريطانية للساسة في الولايات المتحدة أن علي بريطانيا والولايات المتحدة الوقوف معا في وجه بوتين.



هذه هي القطعة المتطورة HMS Diamond ، التي انتهت عملية تصنيعها عام 2007 ، وأنهت اختبارات الإبحار عام 2010 ، وانضمت فعليا للخدمة في البحرية الملكية بتاريخ السادس من مايو 2011 ،
يشير الرقم واحد إلي المدفع عيار 4.5 إنش ، القادر علي إطلاق 24 قذيفة زنة الواحدة 40 كجم في الدقيقة الواحدة ، بمدي يصل إلي 18 ميل.
الرقم اثنان : الرادار Sampson الذي يوفر للقطعة الاستطلاع وتحديد الأهداف وتعقبها.
الرقم ثلاثة : صواريخ Sea Viper ، التي يصل مداها إلي أكثر من 70 ميل
الرقم أربعة : مهبط للمروحيات ويستخدم علي متنه المروحية من نوع Lynx mk 8 والتي يمكنها أن تقوم بإبرار القوات الخاصة بشكل سريع لمواقع العمليات.
الرقم خمسة : المدفع Phalanx ، مدفع قادر علي إطلاق 3000 طلقة في الدقيقة الواحدة من العيار 20 مم ويستخدم للدفاع عن السفينة ، كخط دفاعي ثاني ضد الصواريخ والطائرات بعد صواريخ Sea Viper.

المدمرة تعمل عبر محركين من إنتاج شركة رولز رويس
الإزاحة تصل إلي 8000 طن
السرعة : 30 عقدة بحرية
عرض السفينة : 69 قدم
تستطيع السفينة حمل ستين مقاتلا من القوات الخاصة


المدمرة HMS Diamond ستكون قائدة قوة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في المنطقة ، وستساعد علي تقديم الحماية لستمائة وخمسين جندي بريطاني يشاركون في مناورات سرية في أوكرانيا ، البلد الذي تعرض للغزو من قبل متمردين تدعمهم روسيا في العام 2014.

هناك بالفعل خبراء بريطانيون يعلمون مهارات المشاة القتالية للآلاف من القوات الأوكرانية ، أما السفينة الحربية ذات التكنولوجيا الفائقة ، التي تم اطلاقها في عام 2007 ودخلت الخدمة بعد ثلاث سنوات ، فستحمل معها صواريخ الدفاع الجوي "الأفعي البحرية".

تلك الصواريخ لديها رؤوس حربية موجهة بالرادار يصل مداها إلي 70 كم ، يمكنها تدمير طائرات العدو وكذلك الطائرات دون طيار.

اما إذا تعرضت السفينة HMS Diamond لهجوم من مدي قصير ، فأن السفينة هنا محمية بواسطة المدفع الرشاش جاتلينج Phalanx الحديثة ، هذا المدفع معروف عنه أنه يطلق قذائف عيار 20 مم بمعدل ثلاثة الآف طلقة في الدقيقة الواحدة.

أما رجال المشاه البحرية فسوف يمكنهم التحرك من وإلي السفينة عبر مروحية لينكس Mk8 ، والتي تستخدم مهبط الطائرات الذي في مؤخرة السفينة.

في ليلة الثامن والعشرين من يناير الجاري ، قال اللورد وست ، وهو قائد سابق لسلاح البحرية الملكي "لقد أنجزت الكثير من المناورات البحرية في البحر الأسود في الماضي ، لكن المناورات السابقة كانت مصبوغة بالكثير من النوايا الحسنة والظروف الحميدة".





هذه الخريطة تشرح لنا المسرح الذي ستعمل فيه السفينة البريطانية فباللون الوردي نجد شبة جزيرة القرم وميناء سيفاستوبول الهام بها ، هذه القطعة الاستراتيجية الهامة استولي عليها الروس بالقوة بعد اسقاط الحكومة الموالية لهم في أوكرانيا وتعيين حكومة جديدة موالية للغرب عقب احتجاجات شعبية ، باللون الأصفر سنجد أوكرانيا


"نحن بصدد عملية عسكرية ذات هدف خطير ، السفينة HMS Diamond -والتي تعني "الماسة" بالعربية- يمكنها حقا أن تدافع عن نفسها ، والرئيس بوتين وهو رجل يحترم القوة العسكرية سيجد أن حلف الناتو يظهر له أنه لن يكون مهددا من قبله ، وأن المملكة المتحدة تأخذ زمام المبادرة".

وزير الدفاع البريطاني السير مايكل فالون صرح يوم الأحد الماضي للديلي ميل قائلا : "أن قيم الحرية والديمقراطية لا يمكن المقايضة بشأنها ، أن بريطانيا تصعد علي المسرح العالمي وسنقف بحزم مع أصدقائنا الأوكرانيين".

"إن المملكة المتحدة ترسل رسالة واضحة مفادها أننا ملتزمون بالدفاع عن الديمقراطية في جميع أنحاء العالم ودعم سياده واستقلال وسلامة الأراضي الأوكرانية".



ومن المتوقع أن يتزامن وصول HMS Diamond إلي البحر الأسود مع نشر جنود بريطانيين إضافيين لدول أخري في أوروبا الشرقية ، سوف يتمركز 800 جندي بريطاني هذا الصيف في استونيا ، في حين سيتم إرسال 200 جندي إلي بولندا.


كما سيرسل سلاح الجو الملكي البريطاني أيضا طائرات مقاتلة من طراز تايفون إلي رومانيا.


حشد القوة العسكرية البريطانية يعتبر رد فعل لحشد روسيا لقوات من دبابات في شبة جزيرة القرم وعلي طول حدودها مع دول البلطيق.


وتقول الحكومة الأوكرانية أنها تخشى غزو روسي يمكن أن يحدث في 'أي لحظة ".
وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :