أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس يناير 26, 2017 1:55 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: شركة رافائيل الإسرائيلية تكشف عن تفاصيل صواريخ Spike SR


شركة رافائيل الإسرائيلية تكشف عن تفاصيل صواريخ Spike SR


بسم الله

شركة رافائيل الإسرائيلية تكشف عن تفاصيل صواريخ سبايك SR


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات



شركة رافائيل للأنظمة الدفاعية المتطورة قامت بتقديم معلومات اضافية لـ IHS جينز لصواريخها من نوع سبايك القصيرة المدي SR ، وهو نظام صاروخي يعمل مع تشكيلات المشاة ، والتي تم الكشف عنها وتجربة أدائها أمام وفود من 15 دولة في ديسمبر 2016.



في الصورة نشاهد صاروخ سبايك SR وهو يقوم بضرب دبابة طراز M60 ثابتة خلال تجربة بالذخيرة الحية تمت أمام زبائن محتملين ، اقيمت التجربة في جنوب اسرائيل في ديسمبر كانون الاول عام 2016. (صورة من رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة) 

"نحن نعتقد أن صواريخ سبايك SR ، هي الأخف وزنا ، الأصغر ، الأكثر فعالية بالنسبة للسعر ، وهي أكثر صواريخ تمتلك قدرة "أطلق وأنسي" -المعرفة للدراسات : هذه الخاصية تعني أن الصاروخ يحمل أجهزة توجيه للهدف علي متنه ، وبالتالي بمجرد الاطلاق سيقوم هو بأكمال طريقه للهدف ، ولن يحتاج المطلق إلي متابعته بل سينسي أمره ويقوم بتذخير منظومة الاطلاق بصاروخ جديد والبحث عن هدف آخر- ، هي الأكثر في كل هذا من بين كل الصواريخ التي تجدها اليوم في ساحات المعارك" يقول مصدر من داخل شركة رافائيل الإسرائيلية.


صواريخ سبايك SR هي أحدث وأصغر الأعضاء في عائلة صواريخ سبايك المتطورة التي تنتجها شركة رافائيل الإسرائيلية -المعرفة للدراسات : هذه العائلة متطورة وقوية للغاية ويعتمد عليها الجيش الإسرائيلي بشكل كبير كما وجدت طريقها للتصدير للعديد من الدول- ، الصاروخ SR طوله فقط 98 سم ، ووفقا لشركة رافائيل فأن منظومة التحكم بعملية الاطلاق CLU سيكون وزنها 1.2 كجم فقط ، وبحساب البطارية والأنبوب الذي يوضع فيه الصواريخ والصاروخ نفسه ، كل هذا معا سيصل وزن المنظومة إلي 8.6 كجم ، وهذا يعني أن الوزن الكلي للنظام سيكون أقل من 10 كجم فقط.


المنظومة ستمكن جنود المشاة الإسرائيليين الحاملين لها من الاشتباك مع المدرعات والدبابات من مسافات قصيرة تصل إلي 50 متر ومدي أقصي يصل إلي كيلو ونصف ، كما يمن استخدامه ضد الجدران عند الاقتحام مع رأس حربي مخصص لذلك.

وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : شركة رافائيل الإسرائيلية تكشف عن تفاصيل صواريخ Spike SR // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :